حسن متولي: الدولة لم تتحمل جنيها من 120 مليون لتطوير القاهرة الخديوية
حسن متولي: الدولة لم تتحمل جنيها من 120 مليون لتطوير القاهرة الخديوية

حسن متولي: الدولة لم تتحمل جنيها من 120 مليون لتطوير القاهرة الخديوية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, حسن متولي: الدولة لم تتحمل جنيها من 120 مليون لتطوير القاهرة الخديوية - صحيفة أخباري - حسن متولي: الدولة لم تتحمل جنيها من 120 مليون لتطوير القاهرة الخديوية .

صحيفة أخباري الالكترونية - صحيفة اخباري نيوز
صحيفة اخباري نيوز

اخبر الدكتور حسن متولي، مستشار محافظة القاهرة وأستاذ العمارة الداخلية بكلية الفنون الجملية، إن مشروع تطوير القاهرة الخديوية تكلف 120 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن اتحاد البنوك أخذ بتمويل هذا المشروع، ولم تتحمل خزانة الدولة جنيهًا في التطوير.

أوضح متولي، خلال لقاء له ببرنامج «ساعة من مـصـر»، عبر فضائية «الغد»، البارحة السبت، أن «الهدف من هذا المشروع أن تعود القاهرة الخديوية لأصلها كمنطقة جذب سياحي ومزارًا، وأن تُاحرز في إطار المناطق الأثرية بمنظمة اليونسكو»، مشيرًا إلى أن الإهمال في صيانة تلك العقارات من قبل ساكنيها هو إضرار بالآثار، وهناك قوانين مُلزمة بهذا إلا أنها تحتاج للتفعيل.

وأكمل، أن «القاهرة الخديوية تم إنشاؤها على النمط الفرنسي، وأن هناك دراسات حالية بمنع دخول السيارات لتلك المنطقة، وأن تكون منطقة وسط البلد متحفًا مفتوحًا، علي الرغم منً أن التلوث والعوادم تؤثر بشكل كبير على أعمال الصيانة وتضر بالعقارات الأثرية أيضًا».

والمح إلى أنه تم تطوير 200 عقار من بين 500، وأن هناك محاولات لتوعية المواطنين بأهمية المنطقة، لافتًا إلى أنه لن تكون هناك لوحات إعلانية في منطقة القاهرة الخديوية، متابعًا أن أعمال التطوير ستنتهي في غضون عامين لتعود للمنطقة رونقها.

حسن متولي: الدولة لم تتحمل جنيها من 120 مليون لتطوير القاهرة الخديوية يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "حسن متولي: الدولة لم تتحمل جنيها من 120 مليون لتطوير القاهرة الخديوية" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "حسن متولي: الدولة لم تتحمل جنيها من 120 مليون لتطوير القاهرة الخديوية"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - حسن متولي: الدولة لم تتحمل جنيها من 120 مليون لتطوير القاهرة الخديوية

المصدر : التحرير الإخبـاري