600 ألف سورى يعودون إلى مناطقهم
600 ألف سورى يعودون إلى مناطقهم

600 ألف سورى يعودون إلى مناطقهم موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, 600 ألف سورى يعودون إلى مناطقهم - صحيفة أخباري - 600 ألف سورى يعودون إلى مناطقهم .

صحيفة أخباري الالكترونية - اظهرت منظمة الهجرة العالمية، أن قرابة 600 ألف سورى كانوا مضطرين للنزوح أو الهجرة إلى دول الجوار بسبب الحرب، تمكنوا من العودة إلى أماكن إقامتهم الأصلية، منذ بداية العام الحالى، بحسب

وأضافت أوليفيا هيدون، المتحدثة باسم منظمة الهجرة العالمية، أن 84% من العائدين إلى ديارهم فى العام الجارى هم نازحون داخليا، فيما عاد 16 بالمئة من تركيا ولبنان والأردن والعراق.

وأضافت هيدون: "وبخصوص حالات العودة، فلا توجد دلائل على أنها كانت طوعية وآمنة أو لفترة كافية".

ووفق المنظمة، فإن 67% من العائدين منحدرون من محافظة مدينة حلب السورية شمال ســوريا، لكن رغم أن موجة العودة هذه تعد الأكبر من نوعها منذ اندلاع الحرب فى ســوريا، فإن عدد النازحين والمهاجرين الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم العام الجارى، يفوق عدد العائدين، إذ بلغ 808.6 ألف شخص.

وقالت المتحدثة باسم الهجرة العالمية إن العديد من هؤلاء النازحين والمهاجرين الجدد فروا من العنف والصراع للمرة الثانية أو الثالثة.

ويقدر العدد الإجمالى للنازحين والمهاجرين فى ســوريا بأكثر من 6 ملايين شخص.

600 ألف سورى يعودون إلى مناطقهم يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "600 ألف سورى يعودون إلى مناطقهم" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "600 ألف سورى يعودون إلى مناطقهم"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - 600 ألف سورى يعودون إلى مناطقهم

المصدر : مبتدأ