إمام المسجد النبوي: احذروا "أجهزة" الطريق إلى الفتنة
إمام المسجد النبوي: احذروا "أجهزة" الطريق إلى الفتنة

إمام المسجد النبوي: احذروا "أجهزة" الطريق إلى الفتنة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, إمام المسجد النبوي: احذروا "أجهزة" الطريق إلى الفتنة - صحيفة أخباري - إمام المسجد النبوي: احذروا "أجهزة" الطريق إلى الفتنة .

صحيفة أخباري الالكترونية - تناولت خطبة الجمعة في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، والمسجد الحرام بمكة المكرمة، موضوعي الأخلاق والحياء، والتيسير على الحجاج ومساعدتهم في أداء مناسكهم.

وفي المسجد النبوي، اخبر إمام وخطيب المسجد الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان، إن ديننا دين أخلاق، ونبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- بُعث ليُتمم مكارم الأخلاق.

وبيّن أن تاج الأخلاق هو الحياء، وأنه منبع الأخلاق ومكمن الفضيلة، من اتصف به حسن إسلامه وعلت أخلاقه وهجر المعصية خجلًا من ربه.

وانذر من تفشي فتن آخر الزمان، وكثرة الشبهات والشهوات، وتغلغل الغزو الأخلاقي في داخل البيوت.

وبيّن أن هذا يتم عبر الأجهزة والوسائل التقنية الحديثة، مطالبًا بتربية الناشئة وتحصينهم بعقيدة الإسلام وخلق الحياء من الله.

وعدَّد البعيجان مراتب الحياء؛ فأعلاها الحياء من الله؛ حيث تستحي أن يراك حيث نهاك، وتستحي أن تستعمل نعمه عليك في معصيته.

وأوضح خطيب المسجد النبوي أن المرأة تتعبد الله بأخلاقها، وأن الحياء من أخلاقها الدينية والفطرية، مطالبًا بالحشمة وعدم الاختلاط.

وطالب بحجاب المرأة وحشمتها، من دينها ومن أخلاقها؛ فإذا انتكست فطرتها وتخلت عن دينها، خسرت وأضاعت أمانتها.

وفي المسجد الحرام، تحدث الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي عن الحج وتقوى الله، مؤكدًا أن توحيدَ الله جل جلاله أعظمُ مقاصد الحج وأجلُّها.

واضاف: "ما رُفع هذا البيت العتيق إلا بالتوحيد، ولأجل التوحيد، الذي هو أساس الدين"، داعيًا المسلمين إلى التحلي بالرفق والرحمة، واللين والرأفة.

وخص هذه المواسم بالرحمة أكثر؛ إذ يكثر فيها الناس، فلا يكن أحدهم سببًا في إلحاق الأذى بإخوانه المسلمين.

وأوضح أن تحصيل الأجر في النسك لا يبلغ الكمالَ إلا بالرفق واللين؛ لأن الله يمنح على الرفق ما لا يمنح على العنف.

وأوضح إمام المسجد الحرام أن من مقاصد الحج الكبرى إقامة ذكر الله -عز وجل- وأن كل طاعة شُرعت لإقامة ذكر الله؛ فأعظم الناس أجرًا، أكثرهم فيها لله ذكرًا.

والمح إلى أن رعايةَ الحجاج والمعتمرين والزائرين، والقيامَ على أمنهم، وحمايةَ مصالحهم، ورعايةَ شؤونهم، وتيسيرَ سبل الخير لهم، علي الرغم منً في هذه الأيام المباركة- هو عملٌ صالح، إلتقي فيه فضل الزمان والمكان.

إمام المسجد النبوي: احذروا "أجهزة" الطريق إلى الفتنة يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "إمام المسجد النبوي: احذروا "أجهزة" الطريق إلى الفتنة" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "إمام المسجد النبوي: احذروا "أجهزة" الطريق إلى الفتنة"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - إمام المسجد النبوي: احذروا "أجهزة" الطريق إلى الفتنة

المصدر : عاجل