عطية: الرجال خادمون للنساء.. وأمك لو عرفتك غير كده تبقى قليلة الأدب
عطية: الرجال خادمون للنساء.. وأمك لو عرفتك غير كده تبقى قليلة الأدب

عطية: الرجال خادمون للنساء.. وأمك لو عرفتك غير كده تبقى قليلة الأدب موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, عطية: الرجال خادمون للنساء.. وأمك لو عرفتك غير كده تبقى قليلة الأدب - صحيفة أخباري - عطية: الرجال خادمون للنساء.. وأمك لو عرفتك غير كده تبقى قليلة الأدب .

صحيفة أخباري الالكترونية - صحيفة اخباري نيوز
صحيفة اخباري نيوز

اخبر الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، إن تفسير قوله تعالى «الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ»، أنهم «خادمون»، لافتًا إلى أن الغالبية يعتقدون أن «قوامون» تعني أن «الرجل يكون سي السيد»، مشددا على أن هذا الفكر نابع من «اعوجاج وتأخر الأمة».

اكمل عطية، خلال تقديمه برنامج «كلمة السر»، المُذاع عبر فضائية «MBC مـصـر»، اليوم الجمعة: «(قوامون) لا تعني أن الرجل (سي السيد)، والمرأة (بنت 66)، (قوامون) يا أهبل تعني (كثير القيام)، يعني كل شوية تقوم تخدمها».

أشار إلى أن هذه الآية ظُلمت كثيرا جدا، ومن ذلك أن الجميع يظن أنها متعلقة بالزوج والزوجة، ولكن هذا غير صحيح، فهي متعلقة في المقام الأول بكل النساء، حيث لم يقل تعالى (الأزواج)، بل اخبر (الرجال).

واصل: «الله ونبيه وقرآنه لم يقولوا إطلاقا بأن السيدة تقوم إلى الخدمة والرجل مخدوم، أنت الخدام وهي المخدومة، أمك كانت تخدمك هي يا نطع يا قليل الأدب أنت وأمك، ما هي أمك لو كانت مؤدبة كانت عرفتك معنى (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ)».

وشدد العالم الأزهري: «مفيش مجتمع في الدنيا فيه المرأة فوق الكل إلا في المجتمع المسلم، لو كان يعلم».

عطية: الرجال خادمون للنساء.. وأمك لو عرفتك غير كده تبقى قليلة الأدب يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "عطية: الرجال خادمون للنساء.. وأمك لو عرفتك غير كده تبقى قليلة الأدب" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "عطية: الرجال خادمون للنساء.. وأمك لو عرفتك غير كده تبقى قليلة الأدب"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - عطية: الرجال خادمون للنساء.. وأمك لو عرفتك غير كده تبقى قليلة الأدب

المصدر : التحرير الإخبـاري