"الحصيني" يشرح موسم "الكليبين" المؤثر على الآبار والمحاصيل
"الحصيني" يشرح موسم "الكليبين" المؤثر على الآبار والمحاصيل

"الحصيني" يشرح موسم "الكليبين" المؤثر على الآبار والمحاصيل موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, "الحصيني" يشرح موسم "الكليبين" المؤثر على الآبار والمحاصيل - صحيفة أخباري - "الحصيني" يشرح موسم "الكليبين" المؤثر على الآبار والمحاصيل .

صحيفة أخباري الالكترونية - حدد عضو لجنة تسمية الحالات المناخية عبدالعزيز الحصيني، الجمعة (11 أغسطس 2017) ملامح أيام "الكليبين"، التي بدأت اليوم.

وأوضح الحصيني أن له منزلة واحدة هي "النثرة"، ويطلق عليها "محننات الجمل"، ومدة منزلة النثرة 13يومًا.

والمح إلى أن الرطوبة تزداد فيه، علي الرغم منً على السواحل، كما تتكاثر الغيوم الممطرة على الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية بالسعودية.

وبيَّن الباحث في علوم الطقس أن دخول هذا الموسم المناخي يعد "المنزلة السادسة" في فصل الصيف.

ويصادف دخول الكليبين حالة جوية ممطرة على أجزاء من مناطق مكة والمدينة وجازان وعسير والباحة ونجران.

وتمتد إلى المناطق الداخلية من المملكة فيما بعد. والأمطار المتوقعة تتفاوت من مكان إلى آخر، من خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون غزيرة على مرتفعات جازان، علي الرغم منً ما بينها وما بين الـيـمن.

ومن علاماته أن "تغور مياه الآبار"، لا سيما في المناطق التي لا تسقط فيها الأمطار الصيفية، وأرجع ذلك إلى استهلاك المياه في ري المحاصيل.

وتبدأ زراعة المحاصيل الخريفية من الخضروات والورقيات، ويستمر فيه غرس فسائل النخيل، وتهاجر فيها طيور الدخل والخواضير والصفار.

وتستمر الزيادة في الليل على حساب النهار، ويتلطف الجو في المساء، علي الرغم منً آخره، ويشهد خراف التمر، وتنخفض فيه أسعاره إلى أقل ما تصل إليه.

"الحصيني" يشرح موسم "الكليبين" المؤثر على الآبار والمحاصيل يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر ""الحصيني" يشرح موسم "الكليبين" المؤثر على الآبار والمحاصيل" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا ""الحصيني" يشرح موسم "الكليبين" المؤثر على الآبار والمحاصيل"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - "الحصيني" يشرح موسم "الكليبين" المؤثر على الآبار والمحاصيل

المصدر : عاجل