فى «خمسينة شاى».. بطل قاوم الفرنسيين ورفض دفع الفدية لإنقاذ حياته
فى «خمسينة شاى».. بطل قاوم الفرنسيين ورفض دفع الفدية لإنقاذ حياته

فى «خمسينة شاى».. بطل قاوم الفرنسيين ورفض دفع الفدية لإنقاذ حياته موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, فى «خمسينة شاى».. بطل قاوم الفرنسيين ورفض دفع الفدية لإنقاذ حياته - صحيفة أخباري - فى «خمسينة شاى».. بطل قاوم الفرنسيين ورفض دفع الفدية لإنقاذ حياته .

صحيفة أخباري الالكترونية - انبأت الدكتورة لميس جابر، إن هناك شخصيات عظيمة قاومت الحملة الفرنسية على مـصـر، وواجهت الاحتلال الفرنسى بكل قوة، على رأس هذه الشخصيات البطل محمد كريم.

وأوضحت جابر، خلال تقديمها برنامج "خمسينة شاى" المذاع على الراديو 9090، أن محمد كريم كان من أعيان الإسكندرية وكان يدفع الشعب على مقاومة الاحتلال، كما كان يراسل عرب البحيرة من أجل مواجهة الفرنسيين ومقاتلتهم.

وأضافت أن الفرنسيين علموا بما يقوم به محمد كريم وحث الناس على مقاومتهم، فقاموا باعتقاله ونقله فى بارجة إلى رشيد ولكن واجهوا هناك مظاهرات ومقاومة كبيرة من الأهالى فقاموا بنقله إلى القاهرة.

وتابعت: "عرض على كريم دفع فدية بقيمة 30 ألف ريال ليفتدى نفسه فى مدة 24 ساعة ولكنه رفض دفع الفدية من أجل إنقاذ نفسه من الإعدام على يد الفرنسيين".

وتقول جابر: "أحد الفرنسيين اخبر لكريم لماذا لا تدفع الفدية وتنقذ حياتك فقال له كريم إذا كان الموت مقدرا على فلن تعصمنى الأموال وإذا كان مقدرا لى الحياة فعلام أدفع، وتم قتله رميا بالرصاص فى ميدان الرميلة بالقلعة فى القاهرة".

واستطردت قائلة: "كان من العيب على الأبطال أن يدفعون الأموال من أجل إنقاذ حياتهم.. فلذلك يقوم التاريخ بتخليدهم وتعظيم سيرهم".

فى «خمسينة شاى».. بطل قاوم الفرنسيين ورفض دفع الفدية لإنقاذ حياته يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "فى «خمسينة شاى».. بطل قاوم الفرنسيين ورفض دفع الفدية لإنقاذ حياته" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "فى «خمسينة شاى».. بطل قاوم الفرنسيين ورفض دفع الفدية لإنقاذ حياته"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - فى «خمسينة شاى».. بطل قاوم الفرنسيين ورفض دفع الفدية لإنقاذ حياته

المصدر : مبتدأ