نائبة وزير الصحة: اقتراح خفض سن الزواج يتعارض مع الدستور ومصلحة للطفل
نائبة وزير الصحة: اقتراح خفض سن الزواج يتعارض مع الدستور ومصلحة للطفل

نائبة وزير الصحة: اقتراح خفض سن الزواج يتعارض مع الدستور ومصلحة للطفل موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, نائبة وزير الصحة: اقتراح خفض سن الزواج يتعارض مع الدستور ومصلحة للطفل - صحيفة أخباري - نائبة وزير الصحة: اقتراح خفض سن الزواج يتعارض مع الدستور ومصلحة للطفل .

صحيفة أخباري الالكترونية - الجمعة، 11 أغسطس 2017 06:27 م
نائبة وزير الصحة: اقتراح خفض سن الزواج يتعارض مع الدستور ومصلحة للطفلمايسة شوقى

كتب وليد عبد السلام
أكدت دكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، أن المجلس القومي للسكان، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، يعلنان عن بالغ انزعاجهما ورفضهما التام، لما أثير حول عرض أحد النواب بالبرلمان، لمقترح قانون خاص بخفض سن زواج الفتيات إلي ١٦ سنة بدلا من ١٨ سنة.

وقالت نائب وزير الصحة أن هذا المقترح  يخالف كافة المواثيق الدولية، ويشوبه شبهة عدم الدستورية ويتعارض مع القوانين السارية والمعمول بها، والتي حددت سن الطفل ب 18 عاما ، ويعتري ذلك انتهاكا لحقوق الطفل والأم، وتراجعا للحقوق والمكتسبات التي حققتها مصرنا الحبيبة في مجال المحافظة علي حقوق الأم والطفل، كما أن له الأثر السئ في اعلي معدل الزيادة السكانية وما يترتب عليه من خفض معدلات التنمية، والتأثير علي الجهود المبذولة للارتقاء بالمستوي الاقتصادي والاجتماعي في جمهورية مـصـر العربية.

وتوجهت  مايسة شوقي بخالص الشكر والتقدير لكافة الجهات المعنية في هذا الشأن لرفضها هذا المقترح، وأخصت بالذكر نائبات مـصـر المحترمات علي سرعة التحرك لمواجهة هذا المقترح، كما شكرت المجلس القومي للمرأة الذي لا يدخر وسعا في المحافظة علي حقوق المرأة، جنبا إلى جنب مع المجلس القومي للطفولة والأمومة راعي حقوق الطفل في جمهورية مـصـر العربية.

 

 

لا تفوتك

نائبة وزير الصحة: اقتراح خفض سن الزواج يتعارض مع الدستور ومصلحة للطفل يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "نائبة وزير الصحة: اقتراح خفض سن الزواج يتعارض مع الدستور ومصلحة للطفل" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "نائبة وزير الصحة: اقتراح خفض سن الزواج يتعارض مع الدستور ومصلحة للطفل"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - نائبة وزير الصحة: اقتراح خفض سن الزواج يتعارض مع الدستور ومصلحة للطفل

المصدر : اليوم السابع