"تاريخ مصر بمكان واحد".. متحف يجمع معالم مصر السياحية في الغردقة
"تاريخ مصر بمكان واحد".. متحف يجمع معالم مصر السياحية في الغردقة

"تاريخ مصر بمكان واحد".. متحف يجمع معالم مصر السياحية في الغردقة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, "تاريخ مصر بمكان واحد".. متحف يجمع معالم مصر السياحية في الغردقة - صحيفة أخباري - "تاريخ مصر بمكان واحد".. متحف يجمع معالم مصر السياحية في الغردقة .

صحيفة أخباري الالكترونية - "لو أنت ماشوفتش أسوان والأقصر ولا إسكندرية والقلعة ممكن تشوف مـصـر كلها في Mini Egypt Park ميني إيجيبت" متحف جمع تاريخ مـصـر في مكان واحد بمنطقة مكادي في الغردقة.

ويتيح المتحف لمشاهدة معالم مـصـر السياحية والتاريخية بأحجام مصغرة ويتعرف من خلاله السائحين الأجانب على المعالم السياحية في محافظات مـصـر المتحف يتكون من 55 ماكيت لمعالم مـصـر التاريخية صنعت بأيدي فنانين مهرة ووراء كل قطعة من هذه المجسمات قصة تاريخية يشرحها المرشدين السياحيين للأجانب زورا المتحف والعاملين في المكان لطلاب المدارس للتعرف على تاريخهم.

واضاف خالد وائل مدير المتحف، إن المتحف يضم مجسمات مصغرة لمعالم مـصـر منها مكتبة الإسكندرية وبرج القاهرة وأهرامات الجيزة ميدان التحرير وماسبيرو وأبوالهول وقلعة محمد علي ومعبد أبوسمبل والسد العالي، وغيرها من معالم مـصـر مثل معابد البر الغربي بالأقصر.

وأكمل مدير المتحف mini eygpt park مقام على مساحة ألف متر ويحتوي على 55 ماكيت لأهم وأشهر معالم مـصـر السياحية والفرعونية إلى جانب النيل والبحر الأحمر والبحر الأبيض وبحيرة ناصر وكمية المياه 3 آلاف طن، لافتا إلى أن المجسمات مصنوعة من الفايبر لتحملها العوامل المناخية.

وأوضح أن إنشاء متحف مجسمات معالم مـصـر وتاريخها ووضعها في مكان واحد استغرق قرابة عام من العمل وقام بتصميمه مئات المهندسين والفنانين ويحتوي المتحف على دليل ليتمكن الزائر من زيارة جميع المجسمات.





"تاريخ مصر بمكان واحد".. متحف يجمع معالم مصر السياحية في الغردقة يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "

"تاريخ مصر بمكان واحد".. متحف يجمع معالم مصر السياحية في الغردقة

" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "

"تاريخ مصر بمكان واحد".. متحف يجمع معالم مصر السياحية في الغردقة

"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - "تاريخ مصر بمكان واحد".. متحف يجمع معالم مصر السياحية في الغردقة

المصدر : الوطن