زيارة “الصّدر” للسعودية باتت تؤتي ثمارها .. وهذا ما أصدره من أوامر لأتباعه
زيارة “الصّدر” للسعودية باتت تؤتي ثمارها .. وهذا ما أصدره من أوامر لأتباعه

زيارة “الصّدر” للسعودية باتت تؤتي ثمارها .. وهذا ما أصدره من أوامر لأتباعه موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, زيارة “الصّدر” للسعودية باتت تؤتي ثمارها .. وهذا ما أصدره من أوامر لأتباعه - صحيفة أخباري - زيارة “الصّدر” للسعودية باتت تؤتي ثمارها .. وهذا ما أصدره من أوامر لأتباعه .

صحيفة أخباري الالكترونية - زيارة “الصّدر” للسعودية باتت تؤتي ثمارها .. وهذا ما أصدره من أوامر لأتباعه

الأحد 6 أغسطس 2017 الساعة 02:09

اخبر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني السبت، إن الزيارة الأخيرة التي أخذ بها رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر باتت تؤتي ثمارها، بعدما زعمت وسائل إعلام عراقية أن القيادي العراقي أصدر أوامره لأتباعه بإزالة كافة الصور والشعارات واللافتات المناهضة للسعودية من شوارع الـعـراق.       كانت لوحاتٌ وشعاراتٌ مُناهضةٌ للسعودية رُفِعَت في الـعـراق بعد أنَّ اتمت الـسعـودية حُكماً بالإعدام في العام الماضي، 2016، على رجل الدين الشيعي نمر النمر، والذي كان يُمثِّل قوةً دافعةً للاحتجاجات التي اندلعت عام 2011 في المنطقة الشرقية من الـسعـودية.       وجاء هذا التقرير فى موقع “بغداد بوست” الإخباري فى وقتٍ سابق من هذا الأسبوع. ولكن لم يتمكَّن موقع “ميدل إيست آي” البريطاني من التحقُّق من صحةِ هذه الادعاءات بشكلٍ مستقل.       وفي الوقت نفسه، افادت حكومة الـسعـودية سكان بلدة العوامية الـسعـودية، وهي مسقط رأس نمر، قسراً مع استمرار الاشتباكات بين الجنود والجماعات المسلحة في المدينةِ القديمة. وكانت العوامية منذ فترةٍ طويلة نقطةَ انطلاقٍ للاحتجاجات من قِبَلِ الأقلية الشيعية في الـسعـودية ومنطقةً كثرت فيها المظاهرات والاضطرابات، بحسب الموقع البريطاني.       وأعلنت الحركة الصدرية في ظهورٍ يوم الثلاثاء، 1 أغسطس/آب، أنَّ الصدر، وهو قوميٌ عراقيٌ شرسٌ كان ينتقد بشدة حديثآً نفوذ منافِس الـسعـودية الإقليمي، إيران، في الـعـراق وسوريا، سيعتمد خطاباً دينياً معتدلاً جديداً.       وجاءت هذه التحرُّكات بعد أنَّ التقى الصدر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، يوم الأحد 30 يوليو/حزيران، في رحلةٍ نادرةٍ إلى المملكة.       ولم يُعلَن سوى عن معلوماتٍ قليلة عن أسباب الرحلة، والتي وصفها مكتب الصدر بأنَّها أول زيارة له إلى الـسعـودية منذ 11 عاماً.       وقالت قناة “كردستان 24” الإخبارية أنَّ سلمان والصدر قد ناقشا مستقبل الـعـراق وتأثير استفتاء 25 سبتمبر/أيلول في استقلال كردستان. وتفيد التقارير بأنَّ كلا الرجلين أبرزَّا على ضرورة وجود عراق مُوحَّد مع الاعتراف بوجود توتُّرات متزايدة بين أربيل وبغداد.       ووفقاً لموقع بغداد بوست، اخبر الصدر إنَّ الـسعـودية تعهدت بتخصيص مبلغ قدره 10 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين العراقيين.       وجديرٌ بالذكر أنَّ العلاقات بين الـسعـودية والعراق قد قُطِعَت بعد غزو صدام حسين للكويت عام 1990 ولم يُعد تأسيسها إلا عام 2015.       والتقى رئيس الوزراء العراقي الـعـبـادي، الشهر الماضي يوليو/تموز، مع الملك سلمان فى الـسعـودية فى محاولة لتعزيز العلاقات بين البلدين.       وأستحضر ظهورٌ نقلته وكالة الأنباء الـسعـودية الرسمية أنَّ “البلدين وافقا على إنشاء مجلس تنسيق لرفع مستوى العلاقات ليصل إلى المستوى الاستراتيجي المأمول وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات”.       وأكمل البيان أنَّ البلدين قد حقَّقا “قفزةً هائلة” في العلاقات الثنائية وأكَّدوا على أهمية زيادة الزيارات الرسمية.

bb3b68df85.jpg
c7eec38926.jpg

زيارة “الصّدر” للسعودية باتت تؤتي ثمارها .. وهذا ما أصدره من أوامر لأتباعه يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "زيارة “الصّدر” للسعودية باتت تؤتي ثمارها .. وهذا ما أصدره من أوامر لأتباعه" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "زيارة “الصّدر” للسعودية باتت تؤتي ثمارها .. وهذا ما أصدره من أوامر لأتباعه"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - زيارة “الصّدر” للسعودية باتت تؤتي ثمارها .. وهذا ما أصدره من أوامر لأتباعه

المصدر : اليمن السعيد