عباس يقرر الاستمرار بتقليص مخصصات غَزَّة وحماس ترد
عباس يقرر الاستمرار بتقليص مخصصات غَزَّة وحماس ترد

عباس يقرر الاستمرار بتقليص مخصصات غَزَّة وحماس ترد موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, عباس يقرر الاستمرار بتقليص مخصصات غَزَّة وحماس ترد - صحيفة أخباري - عباس يقرر الاستمرار بتقليص مخصصات غَزَّة وحماس ترد .

صحيفة أخباري الالكترونية - اخبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، إن تقليل المخصصات المالية المدفوعة لقطاع غزة "سيتواصل طالما أن حركة حماس لم تستجب لمبادرة القدس وتحل اللجنة الإدارية التي شكلتها".

جاء ذلك في كلمة ألقاها عباس خلال لقائه فعاليات شعبية مقدسية زارته في مبني الرئاسة برام الله، وبثها "تلفزيون فلسطين" الرسمي.

واتهم حماس بأنها "تسعى لاستمرار الانقسام السياسي، المتواصل منذ عشر سنوات".

من جهتها، انبأت حركة "حماس" إن تهديد الرئيس محمود عباس بـ"اتخاذ عديد من الإجراءات العقابية ضد أهالي قطاع غزة يدل على إصراره على سياسة فصل الضفة الغربية عن غزة".

وركز المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، في ظهور، أن "عباس ما زال يضرب بعرض الحائط كل مساعي المصالحة الوطنية الفلسطينية".

والمح قاسم إلى أن "ما تفعله النظام في رام الله من حرمان قطاع غزة من الأموال التي يدفعها سكان القطاع كضرائب، وتجمعها إسرائيل على المعابر، هي سياسة تناغم واضحة بين النظام في رام الله وإسرائيل ضد القطاع".

وتابع بأن "خطوات عباس لها تداعيات كارثية على الحياة في قطاع غزة".

وسبق لعباس أن أعلن أنه بصدد تنفيذ "خطوات غير مسبوقة"؛ بغرض إجبار "حماس" على إنهاء الانقسام، وحل لجنتها الإدارية، وتسليم إدارة قطاع غزة لحكومة التوافق الفلسطينية.

وفي آذار/ مارس الماضي، شكلت "حماس" لجنة إدارية لإدارة الشؤون الحكومية في قطاع غزة، وهو ما قوبل باستنكار الحكومة الفلسطينية، وبررت الحركة خطوتها بـ"تخلي الحكومة عن القيام بمسؤولياتها في القطاع".

ويعاني قطاع غزة، حاليا، من أزمات معيشية وإنسانية حادة؛ جراء خطوات اتخذها الرئيس الفلسطيني، منها فرض ضرائب على وقود محطة الكهرباء، والطلب من إسرائيل تقليل إمداداتها من الطاقة للقطاع، بالإضافة إلى تقليل رواتب موظفي الحكومة، وإحالة الآلاف منهم للتقاعد المبكّر.

وأعلنت حركة "حماس"، الخميس، عن مبادرة سياسية جديدة لإنهاء الانقسام، تنص على استعدادها لحل اللجنة الإدارية الحكومية، التي شكّلتها في آذار/ مارس الماضي، فور استلام حكومة الوفاق الوطني كافة مسؤولياتها في قطاع غزة.

عباس يقرر الاستمرار بتقليص مخصصات غَزَّة وحماس ترد يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "عباس يقرر الاستمرار بتقليص مخصصات غَزَّة وحماس ترد" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "عباس يقرر الاستمرار بتقليص مخصصات غَزَّة وحماس ترد"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.اخباري نيوز، عباس يقرر الاستمرار بتقليص مخصصات غَزَّة وحماس ترد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اخباري نيوز - عباس يقرر الاستمرار بتقليص مخصصات غَزَّة وحماس ترد

المصدر : عربي 21