"الأعلى للجامعات": ندعم جامعة المنيا فى فصل الكتاتنى و9 من قيادات الإخوان
"الأعلى للجامعات": ندعم جامعة المنيا فى فصل الكتاتنى و9 من قيادات الإخوان

"الأعلى للجامعات": ندعم جامعة المنيا فى فصل الكتاتنى و9 من قيادات الإخوان موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, "الأعلى للجامعات": ندعم جامعة المنيا فى فصل الكتاتنى و9 من قيادات الإخوان - صحيفة أخباري - "الأعلى للجامعات": ندعم جامعة المنيا فى فصل الكتاتنى و9 من قيادات الإخوان .


صحيفة أخباري الالكترونية - كتب وائل ربيعى

تستمر الجامعات على مستوى جمهورية مـصـر العربية فى مطاردة المنتمين لجماعة الإخوان فكرًا وعملاً، وتنبش عدد الجامعات وراء الأساتذة المثارة حولهم الشكوك من خلال تصريحاتهم أو حديثهم للطلاب داخل المحاضرات؛ لإثبات توجيههم للطلاب أو مخالفة القوانين والقواعد الجامعية المعمول بها ومن ثمَّ إحالتهم للتحقيق والفصل، كما حدث فى جامعة المنيا، التى فصلت مؤخرًا 10 أساتذة منتمين للإخوان، وعلى رأسهم القيادى بجماعة الإخوان سعد الكتاتنى.

 

علي الجانب الاخر، أكد الدكتور يوسف راشد، القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن الجامعات مستمرة فى التطهير، مشيرًا إلى أن المجلس برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى يواجه بشدة أى خروج عن القواعد الجامعية والقوانين المنظمة للعمل، التى تشتمل فى مجملها حماية الطلاب وعدم توجيههم ناحية جهة سياسية معينة.

 

وأكمل راشد، فى تصريح خاص لـ"اخباري نيوز"، أن المجلس الأعلى للجامعات دائم التوجيه للجامعات الأعضاء بمواجهة الخروج على القوانين، كما أنه يوجه الجامعات بالسير فى طريق جامعة المنيا، لمواجهة أعضاء هيئة التدريس الذين يثبت انتماؤهم، وأنه يوجه بسرعة إجراءات المواجهة، مؤكدًا أن الجامعة ليست مكانًا للممارسات السياسية ولكن للتعليم والبحث العلمى.

 

وطالب راشد، أساتذة الجامعات والطلاب والعاملين بإلقاء الانتماءات السياسية خارج أسوار الجامعات، مؤكدًا أن المجلس يسند إجراءات جامعة المنيا ويوجه باقى الجامعات للسير فى الاتجاه نفسه للتخلص من أصحاب الأفكار المسمومة التى قد يتم بثها فى عقول الشباب بالجامعات.

 

علي الجانب الاخر، أكد الدكتور محمد حسن القناوى، رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة مبنيًا للتدريس لا لممارسة وطرح الأفكار السياسية، مشيرًا إلى أن من يثبت عليه تسديد الطلاب أو التعصب لتيار ما ستتم إحالته للتحقيق بناءً على القواعد والقوانين الحاكمة للعملية التعليمية.

 

واضاف القناوى، "أنا ضد تدخل الأحزاب بالجامعات خلال هذه الفترة، لأننا فى الفترة الحالية لابد أن نتحد حتى تخرج الدولة المصرية من أزمتها، ودخول الأحزاب يدخلنا فى نوع من الصراعات والشتات داخل الجامعات".

 

علي الجانب الاخر أعلن الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، أن الحديث فى السياسة ممنوع وعمل الأحزاب داخل أروقة الجامعة أيضًا ممنوع، ولكن من الممكن فقط أن تتعلم السياسة دون ممارسة داخل الحرم الجامعى.

 

وفصلت جامعة المنيا 10 أساتذة من أعضاء هيئة التدريس، لانتمائهم لجماعة الإخوان.

"الأعلى للجامعات": ندعم جامعة المنيا فى فصل الكتاتنى و9 من قيادات الإخوان يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر ""الأعلى للجامعات": ندعم جامعة المنيا فى فصل الكتاتنى و9 من قيادات الإخوان" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا ""الأعلى للجامعات": ندعم جامعة المنيا فى فصل الكتاتنى و9 من قيادات الإخوان"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - "الأعلى للجامعات": ندعم جامعة المنيا فى فصل الكتاتنى و9 من قيادات الإخوان

المصدر : اليوم السابع