فيديو.. «القومي للسكان»: 42% من معدلات المواليد بالصعيد
فيديو.. «القومي للسكان»: 42% من معدلات المواليد بالصعيد

فيديو.. «القومي للسكان»: 42% من معدلات المواليد بالصعيد موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, فيديو.. «القومي للسكان»: 42% من معدلات المواليد بالصعيد - صحيفة أخباري - فيديو.. «القومي للسكان»: 42% من معدلات المواليد بالصعيد .

صحيفة أخباري الالكترونية - اخبر الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومي للسكان، إن معدل المواليد بمحافظات الصعيد التسع يصل إلى 42% من جملة مواليد مـصـر، يليها ثلاث محافظات بالدلتا هي الشرقية والبحيرة والإسماعيلية.

وأكمل «توفيق»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تن»، مساء السبت، أن أقل المحافظات في معدل المواليد هم الإسكندرية وبورسعيد ودمياط على التوالي، مشيرًا إلى تصدر محافظات دائمًا معدل المواليد.

وأوضح أن معدل المواليد يقيس عدد المواليد بالمحافظة نسبة إلى السكان، متابعًا: «المقارنة بعدد المواليد ستكون ظالمة، لأن عدد السكان في القاهرة أكبر فمن الطبيعي أن يكون عدد المواليد أكثر، بينما معدل المواليد يقيس عدد المواليد نسبة إلى السكان وهو المؤشر الأهم والأوقع».

والمح إلى تصدر محافظة مطروح لمعدل السكان يليها محافظة سوهاج، إلا أنه اعتبار سوهاج هي الأولى، لأن محافظة مطروح على الحدود وبها عدد قليل من السكان، ونحتاج إلى كثافة سكانية على الحدود، موضحًا أن المعدل يركز على وادي النيل، وبذلك يكون الترتيب على التوالي سوهاج ثم أسيوط والفيوم وبني سويف وأسوان والأقصر.

فيديو.. «القومي للسكان»: 42% من معدلات المواليد بالصعيد يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "فيديو.. «القومي للسكان»: 42% من معدلات المواليد بالصعيد" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "فيديو.. «القومي للسكان»: 42% من معدلات المواليد بالصعيد"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - فيديو.. «القومي للسكان»: 42% من معدلات المواليد بالصعيد

المصدر : بوابة الشروق