نواب: زيادة سعر تذكرة أتوبيس النقل العام ليست كبيرة مقابل الخدمة
نواب: زيادة سعر تذكرة أتوبيس النقل العام ليست كبيرة مقابل الخدمة

نواب: زيادة سعر تذكرة أتوبيس النقل العام ليست كبيرة مقابل الخدمة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, نواب: زيادة سعر تذكرة أتوبيس النقل العام ليست كبيرة مقابل الخدمة - صحيفة أخباري - نواب: زيادة سعر تذكرة أتوبيس النقل العام ليست كبيرة مقابل الخدمة .


صحيفة أخباري الالكترونية - كتب مصطفى السيد

لجأت هيئة النقل العام لتحريك أسعار تذكرة الركوب لأتوبيسات الهيئة بقيمة 50 قرشاً للتذكرة ابتداءً من اليوم الجمعة، وكان أعلن عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أن الزيادة حضرت نتيجة لمواكبة الزيادة المتتالية لأسعار الوقود، والتى أدت لزيادة الخسائر بالهيئة، فيما اعتبر نواب البرلمان أن الزيادة ليست كبيرة فى مقابل الخدمة التى تقدمها هيئة النقل العام، بينما أبرز آخرون على ضرورة الابتعاد عن تحريك الأسعار لمراعاة محدودى الدخل، كما طالبوا فى الوقت نفسه بالاستفادة بموارد القطاع لتحسين الخدمة وزيادة نسب الإعلانات على الأتوبيسات.

 

وحول زيادة التذكرة، اخبر محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يفترض أن يواكب تحريك أسعار تذاكر الركوب لأوتوبيسات هيئة النقل العام بقيمة 50 قرشاً للتذكرة تطوير فى الخدمة المقدمة للمواطن وقطاع النقل العام.

 

وأكمل عبد الله زين فى تصريحات لـ"اخباري نيوز"، أن هناك عدة أسئلة للحكومة حول تحريك أسعار تذكرة ركوب أتوبيسات النقل العام، وهى هل تمت دارسة الاثار المترتبة على المواطن الذى يستعمل هذه الأتوبيسات للهروب من جشع سائقى الأجرة فى القطاع الخاص. وتابع وكيل لجنة النقل فى تصريحه هل ستعود هذه الزيادة بالنفع على المواطنين الذين يستخدون أتوبيسات النقل العام، أم سيحدث مثل ما حدث فى زيادة أسعار تذكرة المترو والتى لم يحدث تطوير فى قطاع هيئة مترو الانفاق رغم تحريك أسعار التذاكر.

 

والمح إلى أن يفترض أن تعرض الحكومة مثل هذه القرارات على البرلمان لأخذ رأيه فيها والاطلاع على الدراسات بشأن تحريك الأسعار حتى لا تكون مفاجأة للمواطن. ولفت إلى أن ما يدور داخل أروقة الوزراء يدل على عدم وجود تنسيق بينهم فى اتخاذ القرارات التى لها تأثير كبير على المواطنين، موضحا أن هناك موارد كبيرة داخل كل قطاعات النقل يمكن الاستفادة بها وتطوير هيئة النقل العام بدلا من اللجوء إلى الحل السهل بتحريك الأسعار.

 

وأوضح أنه لا توجد خطة أو استراتيجية لدى هيئة النقل العام لتطوير القطاع، مؤكدا أن تحسين مستوى هذا القطاع سيحل جزء كبير من مشكلة النقل فى مـصـر.

 

فيما، اخبر محمد الكومى عضو البرلمان عن دائرة عين شمس في محافظة القاهرة، إنه كان من المتوقع تحريك أسعار تذاكر ركوب أتوبيسات النقل العام بعد تحريك أسعار المحروقات، مشيرا إلى أن يفترض أن تنعكس هذه الزيادة على تطوير قطاع النقل العام وتحسين الخدمة المقدمة للمواطن.

 

وأكمل الكومى فى تصريحات لـ"اخباري نيوز"، أنه يطالب هيئة النقل العام بزيادة الاعلانات على الأتوبيسات حتى تستطيع توفير الموارد المالية لمواجهة فارق السعر الذى نتج عن تحريك أسعار المحروقات.

 

والمح عضو البرلمان إلى أن على الحكومة التفكير فى آليات أخرى تحقق منها موارد مالية غير تحريك الأسعار مثل زيادة الإعلانات على الأتوبيسات، كما طالب النائب بتوسيع شبكة الاشتراكات المسنودة للركوب أتوبيسات النقل العام لمحدودى الدخل والطلاب.

 

فى المقابل، اخبر نبيل أبو الباشا عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن هيئة النقل العام لجئت لزيادة تذكرة ركوب الأتوبيسات نتيجة الخسائر التى لحقت بالقطاع بسبب سطوع أسعار المحروقات. وأكمل أبو الباشا، أن زيادة التذكرة ليست كبيرة فى مقابل الخدمة التى تقدمها أتوبيسات هيئة النقل العام، موضحا أن كل وسائل النقل زادت نتيجة سطوع أسعار الوقود.

 

والمح عضو لجنة النقل إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى أسعار تذكرة القطارات، لأن هيئة السكة الحديد تحقق خسائر فادحة، موضحا أن لجنة النقل كانت رفضت الزيادة لأنها لن تغطى هذه الخسائر والتى تبلغ مليارات ناتجة عن سوء الإدارة.

 

كان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أكد بأنه بدءاً من اليوم الجمعة تم تحريك أسعار تذاكر الركوب لأوتوبيسات هيئة النقل العام بقيمة 50 قرشاً للتذكرة وذلك لمواكبة الزيادة المتتالية لأسعار الوقود، والتى أدت إلى زيادة الخسائر بالهيئة بنسبة كبيرة لتحملها قيمة فروق زيادة أسعار المحروقات على مدار زيادتين سابقتين، ولتمكين قدرة الهيئة على استمرار الخدمة اللائقة للمواطنين.

نواب: زيادة سعر تذكرة أتوبيس النقل العام ليست كبيرة مقابل الخدمة يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "نواب: زيادة سعر تذكرة أتوبيس النقل العام ليست كبيرة مقابل الخدمة" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "نواب: زيادة سعر تذكرة أتوبيس النقل العام ليست كبيرة مقابل الخدمة"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - نواب: زيادة سعر تذكرة أتوبيس النقل العام ليست كبيرة مقابل الخدمة

المصدر : اليوم السابع