من الألام تخرج الآمال : شاهد بالصور مالذي صنعه أبناء "جبل حبشي" بالتزامن مع الحرب والحصار
من الألام تخرج الآمال : شاهد بالصور مالذي صنعه أبناء "جبل حبشي" بالتزامن مع الحرب والحصار

من الألام تخرج الآمال : شاهد بالصور مالذي صنعه أبناء "جبل حبشي" بالتزامن مع الحرب والحصار موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, من الألام تخرج الآمال : شاهد بالصور مالذي صنعه أبناء "جبل حبشي" بالتزامن مع الحرب والحصار - صحيفة أخباري - من الألام تخرج الآمال : شاهد بالصور مالذي صنعه أبناء "جبل حبشي" بالتزامن مع الحرب والحصار .

صحيفة أخباري الالكترونية - من الألام تخرج الآمال : شاهد بالصور مالذي صنعه أبناء "جبل حبشي" بالتزامن مع الحرب والحصار

من الشدائد تخرج القدرات من الألام تصنع الآمال ,,,

 

هكذا ترجم أبناء مديرية " جبل حبشي " في محافظة تعز - جنوب غرب الـيـمن - الأزمة الحالية التي تمر بها الـيـمن عموماً وتضيق يوماَ بعد آخر في عدد من مناطق تعز .

 

أبناء مديرية " جبل حبشي " لم ينصرفوا أي مجال لليأس ولا زاوية للإحباط بل شقوا الجبال الوعرة وحولوها إلى طرق سهلة إلى مناطق كانت تعجز الأقدام في الوصول إليها.

 

رصف أبناء المديرية في المشروع الأول طريق " كزام الجند " والقرى المجاورة لها بتعاون كامل من أبناء قرى المديرية خصوصاً المغتربين .

 

كما رصف أبناء المديرية المشروع الثاني بعد شق للطريق الوعرة التي تربط طريق " العيار الوادي " والمحمل ببني جعفر وصولاً إلى الضباب - غرباً بعد أن بقت تلك المناطق لعشرات السنين محرومة من الطريق البدائي .

 

على ذات الصعيد لجأ أبناء " بلاد الوافي " في المديرية إلى شق طرقات وعرة بعد حصار الحوثيين المفروض على مناطق في " الضباب " و " بلاد الوافي " منذ أكثر من سنتين مع منع دخول المواد الأساسية وإسعاف المرضى والحالات الحرجة .

 

المشروع الدائم العمل فيه حتى اللحظة من عمليات شق ورصف كلها كانت بمساهمة أبناء المديرية خصوصاً التجار ورجال الأعمال ولم تساهم أي من المؤسسات الحكومية في ذلك بحسب مصدر محلي في المديرية .

 

 تقع عزلة بلاد الوافي غرب مدينة تعز وتحاذي قراها الخط الرئيسي الواصل بين تعز الحديدة  وبعض القرى تحاذي خط الضباب شرقا .

 

عشرات القرى تقبع تحت حصار خانق فرضته قوات الحوثي صالح منها  قرية وهر وقرية تبيشعه وقرية بيت الوافي وقرية القبع وقرية الحبيل وقرية بني خيله وقرية العنين وقرية موليه والقحفه وقرية السفاء وقرية قشيبة.

 

وتعد مديرية " جبل حبشي " من المديريات المهملة من قبل الحكومة ممثلة بالسلطة المحلية حيث تفتقر إلى أبسط خدمات الطرق والكهرباء والمياه والمدارس اللازمة.

من الألام تخرج الآمال : شاهد بالصور مالذي صنعه أبناء "جبل حبشي" بالتزامن مع الحرب والحصار يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "من الألام تخرج الآمال : شاهد بالصور مالذي صنعه أبناء "جبل حبشي" بالتزامن مع الحرب والحصار" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "من الألام تخرج الآمال : شاهد بالصور مالذي صنعه أبناء "جبل حبشي" بالتزامن مع الحرب والحصار"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - من الألام تخرج الآمال : شاهد بالصور مالذي صنعه أبناء "جبل حبشي" بالتزامن مع الحرب والحصار

المصدر : اليمن السعيد