وزارة الزراعة: مصر خالية من مرض «بلطي البحيرات»
وزارة الزراعة: مصر خالية من مرض «بلطي البحيرات»

وزارة الزراعة: مصر خالية من مرض «بلطي البحيرات» موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, وزارة الزراعة: مصر خالية من مرض «بلطي البحيرات» - صحيفة أخباري - وزارة الزراعة: مصر خالية من مرض «بلطي البحيرات» .

صحيفة أخباري الالكترونية - أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن كل ما نشر حول وجود مرض "بلطي البحيرات" في مـصـر مجرد تقرير بحثي لا يعتد به، وذلك بناءً على اتصالات واجتماعات جرت مع الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو".

وأوضح البنا أن الجهة الوحيدة المنوط بها الإعلان عن وجود هذه الأمراض هي المنظمة العالمية للصحة الحيوانية "OIE" بالتنسيق مع الحكومة المصرية، وهو ما لم يتم في الأساس.

والمح وزير الزراعة إلى أن ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، حضر إلى الوزارة، وركز أنه سيتم مخاطبة المنظمة في روما بأن الإجراءات الـسعـودية ليس لها علاقة بوجود هذا المرض في مـصـر، ولكنها تتم في إطار فحص المنشآت المرخص لها بتصدير البلطي المصري للسعودية.

في ذات السياق، التقت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، بالدكتور حسين جادين ممثل منظمة الأغذية والزراعة "فاو" في مـصـر، حيث أكد الجانبان خلو مـصـر من الفيروس، موضحًا أن الفاو تحترم رأي الحكومة المصرية.

علي الجانب الاخر، اخبر ممثل الفاو في مـصـر إن المعلومات التي تداولتها المنظمة حول وجود الفيروس اعتمدت على تقرير بحثي غير مؤكد من جهة غير رسمية، وأن هذا التقرير به أخطاء علمية، حيث لم يتبع الأساليب العلمية في إعداده، لافتاً إلى أن «الفاو» ووزارة الزراعة يعملان سويًا من أجل تحقيق الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين.

وزارة الزراعة: مصر خالية من مرض «بلطي البحيرات» يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "وزارة الزراعة: مصر خالية من مرض «بلطي البحيرات»" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "وزارة الزراعة: مصر خالية من مرض «بلطي البحيرات»"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - وزارة الزراعة: مصر خالية من مرض «بلطي البحيرات»

المصدر : اخبار اليوم