تمويل انتخابات الرئاسة من احتياطى الموازنة
تمويل انتخابات الرئاسة من احتياطى الموازنة

تمويل انتخابات الرئاسة من احتياطى الموازنة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, تمويل انتخابات الرئاسة من احتياطى الموازنة - صحيفة أخباري - تمويل انتخابات الرئاسة من احتياطى الموازنة .

صحيفة أخباري الالكترونية - كشفت مصادر مسؤولة أن احتياطات الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017/ 2018 ستكون مصدر تمويل الحكومة لاستعداداتها وإجراءاتها التنفيذية، لتمهيد الطريق أمام الانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن تنطلق منتصف عام 2018. وقالت المصادر إنه مع اقتراب تصديق رئيس الجمهورية على قانون اللجنة الوطنية للانتخابات، الذي وافق عليه البرلمان يوم 4 يوليو الماضى، ستكون هناك إجراءات على أرض الواقع تتخذها الحكومة لتحديد الاعتمادات المالية للجنة. وأضافت أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اجتماعاً بحضور وزيرى العدل وشؤون البرلمان، لتحديد المبالغ المطلوبة لمقر اللجنة وموازنتها للصرف على الانتخابات، وتقرَّر بعدها الصرف من احتياطات الموازنة العامة. وتابعت: «المستشار عمر مروان، وزير شؤون البرلمان، هو الذي يتولى حالياً مسؤولية تخصيص مبني اللجنة الوطنية للانتخابات، وتحديد قيمة موازنتها، لإبلاغ مجلس الوزراء بها حتى يتم تخصيص مبلغ من احتياطى الموازنة العامة». وأوضحت أن تصديق رئيس الجمهورية قبل يومين على أعطي وزير المالية التصرُّف في التأشيرات المالية لاحتياطات الموازنة العامة سيتيح للحكومة المرونة في تخصيص أموال اللجنة الوطنية للانتخابات.

ونوهت إلى أن التأشيرات العامة في الموازنة، التي منحها رئيس الجمهورية لوزير المالية، تصدر مع قانون ربط الموازنة، وسيتم استخدامها في تغطية مصروفات طارئة، منها العلاوتان الاستثنائية والـ10%، فضلاً عن صرف زيادة الدعم في بطاقات التموين. وأكدت أن الحكومة ستنتهى من الإجراءات التنفيذية للانتخابات قبل نهاية 2017، علي الرغم من أن إجراءات تشكيل الأمانة العامة للجنة الوطنية وإنهاء تشكيلها وجميع الاستعدادات للانتخابات الرئاسية تحتاج جميعها لـ6 أشهر.

تمويل انتخابات الرئاسة من احتياطى الموازنة يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "تمويل انتخابات الرئاسة من احتياطى الموازنة" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "تمويل انتخابات الرئاسة من احتياطى الموازنة"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - تمويل انتخابات الرئاسة من احتياطى الموازنة

المصدر : المصرى اليوم