بعد رفع تذاكر الأتوبيسات.. نواب: الدولة مستمرة في «طحن» المواطن
بعد رفع تذاكر الأتوبيسات.. نواب: الدولة مستمرة في «طحن» المواطن

بعد رفع تذاكر الأتوبيسات.. نواب: الدولة مستمرة في «طحن» المواطن موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, بعد رفع تذاكر الأتوبيسات.. نواب: الدولة مستمرة في «طحن» المواطن - صحيفة أخباري - بعد رفع تذاكر الأتوبيسات.. نواب: الدولة مستمرة في «طحن» المواطن .

صحيفة أخباري الالكترونية - صحيفة اخباري نيوز
صحيفة اخباري نيوز

تباينت آراء نواب البرلمان حول سطوع سعر تذاكر أتوبيسات النقل العام، بين رافض للزيادة فى ظل الوضع الاقتصادي الحالى للمواطن البسيط، الذى يستعمل تلك الوسيلة فى حياته اليومية، وآخر يرى أنها لم تأت في الوقت المناسب.

يقول النائب واحد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قرار اعلي تذاكر الأتوبيسات يدخل في إطار القرارات التى تصدر فى غيبة البرلمان، فى أيام الإجازات، مشيرًا إلى أن الخدمة تحتاج إلى تحسين وزيادة عدد العربات لمواكبة الكثافات الموجودة بالمحطات المختلفة.

وأكمل قرقر، فى تصريح لـ«التحرير» أن مثل هذه القرارات كان يجب أن تناقش من لجان البرلمان المختصة، أى بلجنة الإدارة المحلية بالاشتراك مع لجنة النقل والمواصلات قبل إصدار القرار، ولكن للأسف القرار صدر يوم إجازة، والتعليمات تأتى لهم فجرًا.

وتابع: «المواطن محدود الدخل أصبح مطحونا، والدولة مستمرة فى طحنه دون النظر إلى موارد أخرى يمكنها تحسين الخدمة وتقليل الخسائر». 

بينما اخبر النائب محمد عطية الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قرار المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، برفع أسعار تذاكر الركوب لأتوبيسات هيئة النقل العام بقيمة 50 قرشًا للتذكرة، سيمثل عبئا على المواطنين، لافتًا إلى أنه لا يعرف عن هذا القرار أى شيء، ولم يعود أحد إلى اللجان النوعية المختصة بالبرلمان. 

وأكمل الفيومي فى تصريح لـ«التحرير»، أنه في حال تفوق أي نائب من لجنة الإدارة المحلية بمناقشة ذلك القرار داخل اللجنة، سيكون هناك تواصل مع المسئولين لمراجعتهم في أسباب ذلك القرار، مشيرًا إلى أن هيئة النقل لو كان لديها بدائل غير اعلي التذكرة كانت سوف تتخذها، مشيرا إلى أن استمرار خسائر الهيئة يهددها بالتوقف، وهذا خطير جدا.

وانتقد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خروج عدد المسئولين بتصريحات عدم الزيادة في التذاكر وبعدها تقر الزيادة، فذلك يمنح للمواطنين عدم مصداقية تجاه الحكومة.

فى حين اخبر أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام لم تعرض على البرلمان، مشيرًا إلى أن أسعار قطع الغيار زادت أكثر من 30% والقيمة الفعلية للتذكرة 7 جنيهات.

وأكمل السجيني أن سعر تذكرة أتوبيس النقل العام ما زال مدعوما، وأنه يجب أن يشعر المواطن بتحسن الخدمة وزيادة الخطوط، لافتًا إلى أنه طالب بإنشاء جهاز لتنظيم النقل، وفوجئ أنه موجود بالفعل وغير مفعل.

وصرح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أنه بدءًا من البارحة الجمعة، تم تحريك أسعار تذاكر الركوب لأوتوبيسات هيئة النقل العام بقيمة 50 قرشًا للتذكرة، وذلك لمواكبة الزيادة المتتالية لأسعار الوقود، ومواجهة وتقليص الخسائر.

وأستحضر المحافظ أن سطوع أسعار الوقود أدى إلى زيادة الخسائر بالهيئة بنسبة كبيرة لتحملها قيمة فروق زيادة أسعار المحروقات على مدى زيادتين سابقتين، وجاءت الزيادة لتفعيل قدرة الهيئة على استمرار الخدمة اللائقة للمواطنين.

والمح إلى أنه تم مراعاة أن تكون الزيادة بقدر بسيط لا يشكل معاناة على المواطن، وأن تكون قيمة التذكرة بالأتوبيس أرخص من جميع المواصلات الأخرى، التي تزاد قيمة التعريفة بها مع كل زيادة في أسعار الوقود بشكل مستمر، وسيتم تثبيتها لعدة سنوات. 

ولفت المحافظ إلى أن هناك خطوطا لهيئة النقل العام تتجاوز مسافة الستين كيلومترا في الرحلة الواحدة، وأن الدولة مستمرة في سياستها بمسانده هيئة النقل العام بتطوير وتحديث أسطول الهيئة وزيادة قدرته، لما يمثله من أهمية في منظومة النقل العام المنظم للمواطنين.

بعد رفع تذاكر الأتوبيسات.. نواب: الدولة مستمرة في «طحن» المواطن يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "بعد رفع تذاكر الأتوبيسات.. نواب: الدولة مستمرة في «طحن» المواطن" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "بعد رفع تذاكر الأتوبيسات.. نواب: الدولة مستمرة في «طحن» المواطن"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - بعد رفع تذاكر الأتوبيسات.. نواب: الدولة مستمرة في «طحن» المواطن

المصدر : التحرير الإخبـاري