الجبوري: الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها
الجبوري: الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها

الجبوري: الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الجبوري: الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها - صحيفة أخباري - الجبوري: الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها .


صحيفة أخباري الالكترونية - ركز رئيس البرلمان سليم الجبوري، السبت، ان العام القادم سيكون عاما ‏فاصلا في حياة العراقيين، فيما اشار الى ان الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها.

واضاف الجبوري في خلال محاضرة القاها في مركز ايشان للبحوث والدراسات الاستراتيجية وتابعتها صحيفة اخباري، ان "العام القادم سيكون عاما ‏فاصلا في حياة العراقيين وبداية مرحلة جديدة عنوانها الرئيس الانتخابات"، مبينا ان "تلك الانتخابات ستكون مختلفةً عن سابقاتها وان مفوضية انتخابات شديدة ستتولى ادارتها".



واضاف ان "العام القادم سيحمل بصمة جديدة ستتمثل عمليا بمرحلة ما بعد الدولة الاسـلامية داعـش عمليا"، معربا عن اعتقاده بـ"زيادة حجم التفاهم بين المركز والإقليم بعد ظهور نتائج الانتخابات وتشكيل الحكومة المقبلة".

وفيما يخص شكل التحالفات الانتخابية المقبلة أكد الجبوري ان "التحالفات ستبتعد عن البعد الطائفي الداخلي لصالح توجهات الصراع القطبي الإقليمي بنكهة سياسية مصلحية وليست مذهبية طائفية"، لافتا الى انه "اذا لم يتم تدارك استمرار انخفاض اسعار النفط بسياسة اقتصادية عابرة للازمة فسندخل في نفق ضيق من التقشف والعجز الكبير في الموازنة".

ودعا الجبوري الى "مراعاة التوازن في العلاقات الخارجية وعدم الانجرار وراء الاستقطابات الاقليمية، أو الاستجابة لتأثيرات اقطاب الصراع خلال المرحلة المقبلة"، موضحا ان "ذلك النهج سيعود على الـعـراق وعلى المنطقة بالخير ويعصم الجميع من البقاء في دوامة الصراع".


الجبوري: الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "الجبوري: الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "الجبوري: الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - الجبوري: الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها

المصدر : السومرية نيوز