حفل طلاق جماعي للأقباط لأول مرة: رسالة للكنيسة والدولة
حفل طلاق جماعي للأقباط لأول مرة: رسالة للكنيسة والدولة

حفل طلاق جماعي للأقباط لأول مرة: رسالة للكنيسة والدولة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, حفل طلاق جماعي للأقباط لأول مرة: رسالة للكنيسة والدولة - صحيفة أخباري - حفل طلاق جماعي للأقباط لأول مرة: رسالة للكنيسة والدولة .

صحيفة أخباري الالكترونية - ساهم عدد من الأقباط المتضررين من قوانين الأحوال الشخصية، مساء السبت، في حفل طلاق، هو الأول من نوعه للأقباط الحاصلين على أحكام طلاق نهائية من الكنيسة، وذلك بعد إتمام طلاقهم.

واحتفل المشاركون بالطلاق لإمكانيتهم الزواج مرة أخرى، مشددين على ضرورة إقرار قانون المدنيين العزل من الدولة يضمن للأقباط حق الزواج والطلاق، معبرين عن اعتراضهم الشديد من تجاوز الكنيسة ذلك الأمر.

ويقول جابر النخيلي، أحد المحتفلين، إنه عانى ١٢ عامًا مع زوجته، وتفاقمت المشاكل حتى وصلت إلى ١٤ قضية في المحاكم، لافتا إلى أنه نشأت عداوة بين العائلتين، مطالبًا بإقرار القانون لكي يمنح لهم الفرصة في حل النزاع القائم، معتبرًا أن الطلاق هو بمثابة الولادة الثانية والانفتاح على الحياة مرة أخرى.

ويضيف عماد خير الله مصرحاً: «خمس سنوات متزوج على الورق فقط، والواقع شيء آخر»، فتعرضه للضغوط النفسية الشديدة أدى إلى تدمير حياته بالكامل، واضاف إن هناك وعودا لم تحقق منذ سنوات وإن ذلك القرار سوف يحل العديد من الأزمات لآلاف الأقباط، مشيرًا إلى أن هناك من يلجأ إلى تبديل ملته وآخرين يلجأون إلى الانتحار بسبب التجربة المأساوية التي يتعرضون لها.

وخلال الحفل تم إحضار تورتة كبيرة كتب عليها «الطلاق نهاية ألم وبداية أمل»، معتبرين أن ذلك الحفل هو أولى الخطوات في الحصول على حقوقهم في الزواج مرة أخرى.

واضاف أيمن عطية، رئيس رابطة «فرصة ثانية»، إن الحدث جاء احتفالا بالحصول على الطلاق، موجها رسالة للكنيسة والدولة لإنقاذ الأقباط ومتضرري الأحوال الشخصية، مشيرًا إلى أن الحفل تم بنجاح وبمشاركة عدد كبير.

حفل طلاق
حفل طلاق

حفل طلاق جماعي للأقباط لأول مرة: رسالة للكنيسة والدولة يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "حفل طلاق جماعي للأقباط لأول مرة: رسالة للكنيسة والدولة" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "حفل طلاق جماعي للأقباط لأول مرة: رسالة للكنيسة والدولة"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - حفل طلاق جماعي للأقباط لأول مرة: رسالة للكنيسة والدولة

المصدر : المصرى اليوم