وزراء إعلام الرباعي العربي: استمرار التنسيق لمكافحة التطرف والإرهاب
وزراء إعلام الرباعي العربي: استمرار التنسيق لمكافحة التطرف والإرهاب

وزراء إعلام الرباعي العربي: استمرار التنسيق لمكافحة التطرف والإرهاب موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, وزراء إعلام الرباعي العربي: استمرار التنسيق لمكافحة التطرف والإرهاب - صحيفة أخباري - وزراء إعلام الرباعي العربي: استمرار التنسيق لمكافحة التطرف والإرهاب .

صحيفة أخباري الالكترونية - التقى وزراء إعلام دول الرباعي العربي المكافح للإرهاب «الـسعـودية والإمارات والبحرين ومصر»، البارحة الأول فى مدينة جدة الـسعـودية، لبحث عدد من الملفات المهمة، على رأسها توحيد الجهود من أجل مواجهة الإرهاب والإعلام المعادي.

أكد الوزراء أهمية «استمرار التنسيق الإعلامي المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب بشتى أنواعه، من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة»،. وتطرق الاجتماع إلى أهمية التصدي للحملات الإعلامية الداعية إلى خطاب الكراهية الذي ترعاه حكومة قطر.

وكشف مكرم محمد أحمد،رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب تسعى إلى توسيع «التحالف» واستمراره من أجل مكافحة الإرهاب وتعقب تمويله.

واضاف مكرم: تمت مناقشة ملف قناة الجزيرة فى إطار حجمه الطبيعي، فالعالم لن يتوقف عندما تتوقف الجزيرة، وفي النهاية يعز علينا أن يتوقف أي تليفزيون، ويهمنا أن يتزايد عدد الشاشات وتتعدد الآراء، لكن يهمنا أيضًا أن تقل عدد الأبواق الداعية إلى الإرهاب، بل وأن تصمت.

وشدد وزراء إعلام دول مكافحة الإرهاب خلال الاجتماع، على رفضهم القاطع للدعاوى الموجهة إلى تسييس الحج، والزج بهذه الشعيرة الدينية فى خدمة أهداف سياسية مغرضة، مؤكدين أن الـسعـودية أدت على مدى التاريخ دورًا عظيمًا فى خدمة الحجاج ورعايتهم، وبذلت الجهود فى تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة لجميع المسلمين.

وركز وزير الاعلام السعودي، عواد العواد، أن الشعب القطري مرحب به في حج هذا العام مثل كل عام، مشيرًا إلى فتح ممرات عدة للحجاج القطريين وتم توفير حاجاتهم لأداء مناسكهم براحة وأمان، واضاف: «يجب على الأشقاء من القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج عدم تصديق الدعاية الكاذبة حول منعهم من أداء فريضة الحج، حيث ترحب المملكة كعادتها بجميع المسلمين من كل مكان، وتعمل على تسهيل أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة».

وركز الاجتماع، أهمية استمرار التنسيق الإعلامي المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب بشتى أنواعه، من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة، كما تطرق إلى أهمية التصدي للحملات الإعلامية الداعية إلى ترويج «خطاب الكراهية الذي ترعاه حكومة قطر».

كما تناول الوزراء، مجموعة من المقترحات لتعزيز العمل المشترك بما يخدم الجهود الدولية فى مكافحة التطرف والإرهاب في العالم، والعمل على محاربة خطاب الكراهية المدعوم من حكومة قطر.

 

 

 

وزراء إعلام الرباعي العربي: استمرار التنسيق لمكافحة التطرف والإرهاب يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "وزراء إعلام الرباعي العربي: استمرار التنسيق لمكافحة التطرف والإرهاب" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "وزراء إعلام الرباعي العربي: استمرار التنسيق لمكافحة التطرف والإرهاب"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - وزراء إعلام الرباعي العربي: استمرار التنسيق لمكافحة التطرف والإرهاب

المصدر : الوفد