المفتي: التصدي للإرهاب بالبندقية والقلم
المفتي: التصدي للإرهاب بالبندقية والقلم

المفتي: التصدي للإرهاب بالبندقية والقلم موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, المفتي: التصدي للإرهاب بالبندقية والقلم - صحيفة أخباري - المفتي: التصدي للإرهاب بالبندقية والقلم .

صحيفة أخباري الالكترونية - اخبر الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن الإرهابى ليس من يحمل السلاح فقط، ولكن من يغذيه بالأفكار ويموله أيضاً، والإرهاب والتطرف موضوع قديم حديث، موضحاً أن دوائر التطرف تغذى بعضها البعض، فمن قتل كان وراءه من غذاه، إما بالتمويل وإما بالتحريض.

وأكمل مفتى الجمهورية، أن ظاهرة التطرف نتجت بسبب الابتعاد عن المنطقة الوسطى التى أشار إليها القرآن الكريم فى قوله تعالى: «وَكَذلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا»، مؤكداً أن الحيد هنا أو هناك عن هذا الأصل القرآنى يمثل تطرفاً.

ولفت إلى أن يكون الإنسان وسطاً من الناحية الروحية، كما ينبغى له أن يكون وسطاً حتى فى الإنفاق فلا تقتير ولا إسراف.

وعن دور الفرد فى المجتمع، طالب مفتى الجمهورية بأنه يجب عليك أن تكون عضواً فاعلاً فى المجتمع حتى آخر لحظة فى حياتك، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا قامت الساعة وفى يد أحدكم فسيلة فليغرسها»، معبراً عن الأمل والعمل فى حياة الإنسان، مع أن ثمرات هذا العمل ستدركه أجيال فيما بعد، فأنت فى مقام العمل والعطاء والإتقان، اخبر صلى الله عليه وسلم: «إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه».

 وركز فضيلة المفتى، أن أخطر المشاكل التى تواجه الشباب اليوم هو التدين الظاهرى والشكلى؛ حيث يتم إغراؤهم بالشكل دون تعمق فى الدين.

واستطرد فضيلته أن منهج مواجهة التطرف من أيام النبى صلى الله عليه وسلم وإلى الآن واحد، فكراً وتنفيذاً، فالمواجهة مع الخوارج كانت تتم على محورين، الأفكار بالأفكار، ومواجهة السيف؛ حيث إن تركهم يؤدى إلى إفساد المجتمعات؛ لأن المعالجة الفكرية فقط ليست كافية، فلابد من المواجهة الأمنية، «القلم بجانب البندقية».

وضرب مفتى الجمهورية مثالاً على التطرف والغلو فى الدين بالثلاثة الذين ذهبوا يسألون عن عبادة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلاقته بالآخر، وقد ظن ثلاثتهم أن التقرب إلى الله يكون بالتشديد على أنفسهم فى كثرة العبادة، والصيام، وعدم الزواج، فأخبرهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بأن الدين يسر وليس بهذا التشدد.

 

 

 

المفتي: التصدي للإرهاب بالبندقية والقلم يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "المفتي: التصدي للإرهاب بالبندقية والقلم" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "المفتي: التصدي للإرهاب بالبندقية والقلم"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - المفتي: التصدي للإرهاب بالبندقية والقلم

المصدر : الوفد