تفاصيل الاجتماع الثاني للوطنية للصحافة مع رؤساء تحرير الصحف القومية
تفاصيل الاجتماع الثاني للوطنية للصحافة مع رؤساء تحرير الصحف القومية

تفاصيل الاجتماع الثاني للوطنية للصحافة مع رؤساء تحرير الصحف القومية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, تفاصيل الاجتماع الثاني للوطنية للصحافة مع رؤساء تحرير الصحف القومية - صحيفة أخباري - تفاصيل الاجتماع الثاني للوطنية للصحافة مع رؤساء تحرير الصحف القومية .

صحيفة أخباري الالكترونية - عقدت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر، الاجتماع الثاني لها، بحضور رؤساء الصحف القومية لمواجهة حدد إفشال الدولة المصرية، ووضع مدونة سلوك سلوك للتعامل مع قضايا الإرهاب، مساء اليوم السبت بمقر جريدة الأهرام.

واضاف الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن هناك اجتماعات للهيئة ستشهدها الفترة المقبلة، منها سينعقد بمؤسسة الأخبار ويستضيفه الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

وركز جبر، أن الصحافة هي "القوة الناعمة" وهناك عدد المواقع تستعمل العناصر الإرهابية لبث روح الفرقة والإحباط إلى جانب وسائل السوشيال ميديا التي تعد نموذجًا لذلك، لافتا إلى أن دعوات محاربة الإرهاب تحتاج لتكاتف الصحافة القومية ووسائل الإعلام.

 

والمح الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ونقيب الصحفيين، الي أن خلال الـ 5 اجتماعات القادمة للهيئة الوطنية للصحافة، ستخرج بخارطة طريق واستراتيجية تضئ الطريق والمشهد الصحفي والإعلامي، مؤكدًا أن الدولة المصرية في حالة خطر، لذا ستخرج الاجتماعات برؤية تهدف للتصدي لذلك.

 

وأكمل سلامة، أن بعد ثورة يناير ظهرت في مـصـر والبلدان المجاورة نماذج تحاول هدم الدولة لذا لابد من التصدي لهذه الفئات الضالة.

 

وتابع: هذا أول اجتماع عقب اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة، تجاوبًا مع دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتثبيت أركان الدولة، وحمايتها من محاولات إسقاطها.

 

وأوضح الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأخبار الصحفية، أن دور الصحافة القومية في مواجهة الإرهاب ليس جديدًا وليس وليد اللحظة، لافتًا إلى أن الخطاب الديني فشل في مواجهة الظاهرة وحده.

وطالب رزق بعدم نشر صور ضحايا العمليات الإرهابية، لافتًا إلى أنه لا مانع من نشر صور القتلى من الإرهابيين كنوع من الردع مع مراعاة الذوق العام، لافتا الي اهمية التعاون  مع أجهزة الدولة، مع ضرورة توفير المعلومات في الأوقات المناسبة لعدم نقل أخبار مغلوطة.

وأشاد سعيد عبده، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف، بمبادرة كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، لخطة إستراتيجية إعلامية لمواجهة المخاطر التي تواجه البلاد وتثبيت أركان الدولة.

وأستحضر جمال حسين رئيس تحرير الأخبار المسائي، إن الصحافة اتحدت في الثمانينيات والتسعينيات ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن القصص الإنسانية كان لها لدور في مواجهة هذا "الكابوس"، وجعلت الشعب كله على قلب رجل واحد.

تفاصيل الاجتماع الثاني للوطنية للصحافة مع رؤساء تحرير الصحف القومية يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "تفاصيل الاجتماع الثاني للوطنية للصحافة مع رؤساء تحرير الصحف القومية" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "تفاصيل الاجتماع الثاني للوطنية للصحافة مع رؤساء تحرير الصحف القومية"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - تفاصيل الاجتماع الثاني للوطنية للصحافة مع رؤساء تحرير الصحف القومية

المصدر : الوفد