هادي يتسلم التقرير الثالث لـ"انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية"
هادي يتسلم التقرير الثالث لـ"انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية"

هادي يتسلم التقرير الثالث لـ"انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية" موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, هادي يتسلم التقرير الثالث لـ"انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية" - صحيفة أخباري - هادي يتسلم التقرير الثالث لـ"انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية" .

صحيفة أخباري الالكترونية - استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، السبت (5 أغسطس 2017) رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية الذين سلموه التقرير الثالث الصادر عن اللجنة المتضمن نتائج أعمال التحقيق في الانتهاكات التي انـتـهت من اللجنة التحقيق فيها والمرتكبة من كافة الأطراف في الـيـمن.

وركز الرئيس هادي أهمية الدور الذي تضطلع به اللجنة؛ لكونها المؤسسة الوطنية المعنية بأعمال التحقيق في ادعاءات الانتهاكات في مختلف المناطق وضرورة استمرارها في أداء عملها، وفقًا لقرار إنشائها، وحتى تبسط الدولة سيطرتها على كافة أراضي الجمهورية بهدف ضمان محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والحفاظ على حقوق الضحايا.

في نفس سياق، أشار الرئيس اليمني إلى ما تتعرض له محافظة تعز من انتهاكات تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من قصف بيـوت المواطنين والمستشفيات وقتل النساء والأطفال والعجزة وحصار جائر تتعرض له المدينة منذ أكثر من عامين، ومنع الغذاء والدواء والماء عنها.

وشرح رئيس وأعضاء اللجنة أهم ما تضمنه التقرير الثالث الصادر عن اللجنة وما احتواه من معلومات وبيانات وطرق عمل ونتائج توصلت إليها اللجنة خلال الفترة الماضية من عملها.

وأوضحوا أهم الصعوبات التي واجهت اللجنة والسبل التي اتخذتها لضمان ممارستها أعمالها باستقلالية وحياد، وشمولية أعمالها كافة الانتهاكات المرتكبة من كافة الأطراف في جميع مناطق الجمهورية؛ وذلك تطبيقًا لما تضمنه القرار الجمهوري الخاص بإنشاء اللجنة لسنة 2012 وتعديلاته، ووفق إجراءات ومعايير التحقيق الوطنية والدولية المشار إليها في التشريعات الوطنية والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وبما ينسجم مع مبادئ حقوق الإنسان.

كما تم التطرق إلى ما خلصت إليه اللجنة من توصيات لما من شأنه الحد من الانتهاكات وتحسين بيئة حقوق الإنسان في الـيـمن.

أنبأ أن اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية بعد تسليم نسخة من تقريرها الثالث لرئيس الجمهورية؛ ستطلق التقرير رسميًّا في مؤتمر صحفي ستعقده اللجنة في مدينه المؤقتة عدن، وسيتم نشره في موقعها الرسمي.

هادي يتسلم التقرير الثالث لـ"انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية" يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "هادي يتسلم التقرير الثالث لـ"انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية"" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "هادي يتسلم التقرير الثالث لـ"انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية""، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - هادي يتسلم التقرير الثالث لـ"انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية"

المصدر : عاجل