مرسى لـ«الراديو 9090»: «بناء الطفل» يمنع انتشار التطرف والإرهاب
مرسى لـ«الراديو 9090»: «بناء الطفل» يمنع انتشار التطرف والإرهاب

مرسى لـ«الراديو 9090»: «بناء الطفل» يمنع انتشار التطرف والإرهاب موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, مرسى لـ«الراديو 9090»: «بناء الطفل» يمنع انتشار التطرف والإرهاب - صحيفة أخباري - مرسى لـ«الراديو 9090»: «بناء الطفل» يمنع انتشار التطرف والإرهاب .

صحيفة أخباري الالكترونية - اخبر الدكتور أشرف مرسى، عميد كلية رياض الأطفال بجامعة بنى سويف، إن الوطن العربى يواجه خطرا كبيرا بسبب الأفكار المتطرفة والإرهابية التى يتم نشرها بين الأطفال.

وأكمل مرسى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ماذا ولماذا" على الراديو 9090، مع الإعلامية نائلة عمارة، أنه إذا أراد المجتمع المصرى مواجهة خطر التطرف والإرهاب فيجب عليه الاهتمام برياض الأطفال، مشيرا إلى أنه يجب على الدولة مواجهة الفكر المتطرف منذ مرحلة الطفولة.

وأوضح مرسى أن تربية الطفل على المناهج السليمة والثقافة المعتدلة تقلل من نشر الفكر المتطرف، مؤكدا أنه يجب على القائمين على منظومة التعليم فى مـصـر تفعيل المواد والمناهج التى تخدم فكر الطفل المعتدل.

واستطرد قائلا: "هناك دور كبير للأسرة فى تربية الطفل ومحاربة الفكر المتطرف من خلال وضع الأفكار المعتدلة فى عقل الطفل حتى لا يستطيع أى شخص أن يخترق عقله ويزرع الأفكار المتطرفة".

وركز أن الدولة يجب عليها تطوير المنظومة التعليمية من خلال الاهتمام بالمعلم والمناهج الدراسية وكذلك نظافة المدرسة وتطويرها وغيرها من المقومات التى تخدم الطفل.

واضاف إن الإعلام عليه دور كبير فى بناء ثقافة وفكر الطفل، ولذلك يجب على الصحف تقديم مواد تخاطب الطفل بلغة معتدلة لا تدعو إلى التطرف والإرهاب، ولكن تعلم الطفل الانتماء للوطن وحب الأسرة.

مرسى لـ«الراديو 9090»: «بناء الطفل» يمنع انتشار التطرف والإرهاب يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "مرسى لـ«الراديو 9090»: «بناء الطفل» يمنع انتشار التطرف والإرهاب" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "مرسى لـ«الراديو 9090»: «بناء الطفل» يمنع انتشار التطرف والإرهاب"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - مرسى لـ«الراديو 9090»: «بناء الطفل» يمنع انتشار التطرف والإرهاب

المصدر : مبتدأ