ارتفاع عدد تصاريح المبانى لإسكان الحجاج لـ100%
ارتفاع عدد تصاريح المبانى لإسكان الحجاج لـ100%

ارتفاع عدد تصاريح المبانى لإسكان الحجاج لـ100% موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, ارتفاع عدد تصاريح المبانى لإسكان الحجاج لـ100% - صحيفة أخباري - ارتفاع عدد تصاريح المبانى لإسكان الحجاج لـ100% .


صحيفة أخباري الالكترونية - أحمد حسن

إرتقي إجمالي عدد تصاريح المباني لإسكان الحجاج، أكثر من 100 في المائة خلال العام الجاري، وفقا لما أكده المهندس مازن السناري رئيس لجنة إسكان الحجاج في مدينه المقدسة.

وطبقا لما نشرته وكالات الأنباء، اخبر السناري، إن إجمالي الطاقة الاستيعابية لإسكان الحجاج إرتقي إلى 1,693,172 حاجا، فيما بلغ إجمالي عدد المباني المصرحة لإسكان الحجاج 3,781 مبنى، تحتوي على 354,920 غرفة.

وأكمل أن العمل الفعلي للزيارات الميدانية على إسكان الحجاج، يبدأ منتصف ذو القعدة الجاري، للتأكد من تمشيها بموجب اللائحة والاشتراطات التشغيلية، والتأكد من توافر كل المتطلبات والأمور التشغيلية والتأكد من أعداد الحجاج ومطابقتها للتصارح.

والمح إلى أن الزيارات الميدانية تستمر على مدار الساعة، لمتابعة إسكان الحجاج، ومدى الالتزام بالأنظمة والتعليمات، وتستمر الفرق الميدانية في أداء أعمالها حتى انتهاء موسم الحج.

في نفس سياق، حذرت وزارة الحج والعمرة، الشركات من المخالفات في مخيمات شركات الحج والعمرة، مؤكدة أهمية الالتزام ومراعاة السلامة والوقاية المدنية.

وأكدت وزارة الحج والعمرة، لعموم شركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل، أهمية تطبيق جميع التعليمات والاشتراطات، لتسهيل أداء الحج، وحفاظا على راحة الحجاج، خلال أداء مناسكهم.

وتقوم وزارة الحج والعمرة بدور رقابي لحماية حقوق حجاج الخارج المحددة وفقا، للضوابط التي حددتها وزارة الحج والعمرة، تبعا للتعاقدات الإلزامية بين ممثلي الحجاج (مكاتب شئون الحجاج أو الشركات) والحاج من جهة، وبين ممثلي الحجاج وموردي الخدمات في نفس سياق، مثل (خدمات الإسكان، خدمات النقل، خدمات الإعاشة، الخدمات اللوجستية وخدمات السكن بالمشاعر المقدسة).

ويتمتع الحجاج بخدمات السكن والنقل والإعاشة وخدمات مؤسسات أرباب الطوائف، إذ تقوم وزارة الحج والعمرة بالإشراف على هذه الخدمات بشكل مباشر، علي الرغم من خدمات تفويج الحجاج بجميع مراحلها التي تعتبر أحد الخدمات المهمة في تنظيم وجدولة وإدارة الحشود، كذلك هناك خدمات تقدمها جهات حكومية أخرى مثل الخدمات الصحية، والخدمات البيئية، والخدمات الأمنية والخدمات اللوجستية.

ارتفاع عدد تصاريح المبانى لإسكان الحجاج لـ100% يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "ارتفاع عدد تصاريح المبانى لإسكان الحجاج لـ100%" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "ارتفاع عدد تصاريح المبانى لإسكان الحجاج لـ100%"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - ارتفاع عدد تصاريح المبانى لإسكان الحجاج لـ100%

المصدر : اليوم السابع