رئيس "الحياة الفطرية": نأمل القبض على "صائد الأرانب" خلال ساعات
رئيس "الحياة الفطرية": نأمل القبض على "صائد الأرانب" خلال ساعات

رئيس "الحياة الفطرية": نأمل القبض على "صائد الأرانب" خلال ساعات موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, رئيس "الحياة الفطرية": نأمل القبض على "صائد الأرانب" خلال ساعات - صحيفة أخباري - رئيس "الحياة الفطرية": نأمل القبض على "صائد الأرانب" خلال ساعات .

صحيفة أخباري الالكترونية - توعد رئيس هيئة الحياة الفطرية المكلف، الدكتور خليل الثقفي، بتطبيق عقوبات رادعة بحق "صائد ‫الأرانب" وغيره ممن يمارسون الصيد الجائر والمخالف للأنظمة، مبينًا أن العقوبات في النظام الحالي للهيئة تصل إلى 20 ألف ريال، لافتًا إلى أن العقوبات تبقى بعد عرضها على الجهات ذات العلاقة، ومنها "النيابة العامة" التي تتولى اعلي القضية على ذلك الشاب.

واضاف الدكتور الثقفي لأخبار التاسعة على قناة mbc الليلة: "نحاول أن تكون هذه العقوبات رادعة لمثل هذا الشاب وغيره في المستقبل"، محذرًا من "العبث وقتل الكائنات البرية، خصوصًا الحيوانات النادرة، والتي تحاول الهيئة بكل الطرق حمايتها وتنميتها وتكاثرها".

وركز الثقفي أنه تم التواصل مباشرة مع إمارة منطقة المدينة المنورة للقبض على الشاب، وكان تفاعلهم متميزًا، وبدؤوا في تحرياتهم، واضاف: "نتمنى أن يتم ذلك خلال الساعات القادمة إن شاء الله".

وأكمل رئيس هيئة الحياة الفطرية المكلف: "الصيد الجائر مرفوض، وأمر مشين، ولا يقره الشرع الإسلامي، ولا يقره ولاة الأمر" متسائلاً: "التباهي بصيد 20 أرنبًا كما ظهر في مقطع الفيديو، أليس هذا جائرًا؟!".

والمح إلى أن نظام الصيد الخاص بهيئة الحياة الفطرية له أزمنة وأمكنة وأعداد معينة حسب نوع الحيوانات.

وركز رئيس هيئة الحياة الفطرية المكلف الدكتور خليل الثقفي أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تولي اهتمامًا كبيرًا لإطلاق حملات توعوية وإرشادية لبيان أهمية التوازن البيئي، واضاف: "أدرجت هذه القضايا في برامج التحول الوطني من أجل تحقيق تبديل مناسب في الرقابة والمتابعة والعقوبات".

وكانت "حماية الحياة الفطرية" اظهرت اليوم تكثيف جهودها بالتعاون مع الجهات الأمنية؛ للبحث عن صائد الأرانب الذي ظهر في فيديو متداول وهو يقف حاملاً بندقية صيد بجوار مركبته التي علق عليها نحو 20 أرنبًا مقتولاً، وعلقها متباهيًا بفعلته، وذلك حسبما ذكر الحساب الرسمي للهيئة الـسعـودية للحياة الفطرية.

رئيس "الحياة الفطرية": نأمل القبض على "صائد الأرانب" خلال ساعات يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "رئيس "الحياة الفطرية": نأمل القبض على "صائد الأرانب" خلال ساعات" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "رئيس "الحياة الفطرية": نأمل القبض على "صائد الأرانب" خلال ساعات"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - رئيس "الحياة الفطرية": نأمل القبض على "صائد الأرانب" خلال ساعات

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية