أهالي الطليحات بسوهاج يمتنعون عن شرب مياه الحنفيات ويشترون الجركن بـ3 جنيه
أهالي الطليحات بسوهاج يمتنعون عن شرب مياه الحنفيات ويشترون الجركن بـ3 جنيه

أهالي الطليحات بسوهاج يمتنعون عن شرب مياه الحنفيات ويشترون الجركن بـ3 جنيه موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, أهالي الطليحات بسوهاج يمتنعون عن شرب مياه الحنفيات ويشترون الجركن بـ3 جنيه - صحيفة أخباري - أهالي الطليحات بسوهاج يمتنعون عن شرب مياه الحنفيات ويشترون الجركن بـ3 جنيه .

صحيفة أخباري الالكترونية - يعيش أهالى قرية الطليحات التابعة لمركز جهينة بسوهاج مأساة حقيقية بسبب تلوث مياه الشرب فى بيوتهم مما اضطرهم لشراء المياه النقية من خارج القرية بعد ان رفض المسؤلون تبديل خطوط المياه المتهالكة.

المشكلة يرويها احد كبراء القرية محمد فهمى العمدة لـ«بوابة أخبار اليوم» ويقول ان المشكلة تنحصر فى تحويل الوصلات المنزلية من شبكة الاسبستس الى شبكة البلاستيك وعرضت الامر على محافظ سوهاج ومسؤلى الهيئة القومية لمياه الشرب منذ حوالي7 سنوات ويتم تكليف رئيس المدينة بعمل مذكرة للعرض على المحافظ وتكرر الامر مع 5 رؤساء مدن لجهينة حتى عرضت الامر حديثآ على المحافظ ايمن عبدالمنعم منذ شهرين وكالعادة كلف رئيس المدينة باعداد مذكرة للعرض دون فائدة واهالى.

واضاف العمدة، أن مجلس الوزراء وجه بإنهاء المشكلة بعد قبول المحافظ ورد الشىء لاصله وتغيير وصلات لبيوت لأكثر من 600 أسرة تشرب من خط مواسير اسبستوس متهالك وقديم جدا مما تسبب في نزول المياه من الحنفيات سوداء اللون، الامر الذي أضطر الاهالى لشراء المياه النقية من خلال باعة المياه الذين يتجولون فى القرية بفناطيس معباة بالمياه النقية وبلغ سعر جركن المياه 3 جنيهات، كما ان الهيئة القومية تطلب من الاهالى تبديل المواسير على نفقتهم، واغلبهم من الفقراء المعدمين.

وطالب العمدة محمد فهمي عبود اعدام الشبكة القديمة واحلالها وتجديدها حفاظا على ارواح المواطنين من الامراض الفتاكة ولفت ان عمر  شبكة المياه تجاوز ال 70 سنة والطليحات من أكبر قرى جهينة وعدد سكانها أكثر من 100 ألف نسمة، وهناك خط مياه ياتى من مركز المراغة من مياه النيل لا يخدم سوى عدد قليل من الاهالى.

أهالي الطليحات بسوهاج يمتنعون عن شرب مياه الحنفيات ويشترون الجركن بـ3 جنيه يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "أهالي الطليحات بسوهاج يمتنعون عن شرب مياه الحنفيات ويشترون الجركن بـ3 جنيه" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "أهالي الطليحات بسوهاج يمتنعون عن شرب مياه الحنفيات ويشترون الجركن بـ3 جنيه"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - أهالي الطليحات بسوهاج يمتنعون عن شرب مياه الحنفيات ويشترون الجركن بـ3 جنيه

المصدر : اخبار اليوم