باحث سياسى: شكاوى السودان وقطر ضد مصر فى مجلس الأمن «شو إعلامى»
باحث سياسى: شكاوى السودان وقطر ضد مصر فى مجلس الأمن «شو إعلامى»

باحث سياسى: شكاوى السودان وقطر ضد مصر فى مجلس الأمن «شو إعلامى» موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, باحث سياسى: شكاوى السودان وقطر ضد مصر فى مجلس الأمن «شو إعلامى» - صحيفة أخباري - باحث سياسى: شكاوى السودان وقطر ضد مصر فى مجلس الأمن «شو إعلامى» .

صحيفة أخباري الالكترونية - اخبر الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الشكاوى التى قدمتها قطر والسودان ضد مـصـر فى مجلس الأمن "شو إعلامى" من أجل تحسين صورة حكومات هذه الدول أمام الرأى العام العالمى.

وأكمل فهمى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ماذا ولماذا" على الراديو 9090، مع الإعلامية نائلة عمارة، أن الشكوى التى تم تقديمها من قبل السودان من أجل "سودانية حلايب وشلاتين" لم تُبحث حتى الآن فى مجلس الأمن لعدم جديتها، رغم تجديد الشكوى من الجانب السودانى أكثر من مرة، مشيرا إلى أن هذا التجديد من أجل الشو الإعلامى.

وركز فهمى أن الشكوى القطرية ضد مـصـر مكايدة من الجانب القطرى بسبب تقديم مـصـر قرار لمجلس الأمن للقضاء على الجماعات الإرهابية حول العالم، موضحا أن اعتراض قطر على هذا القرار يركز تورطها فى دعم الجماعات المتطرفة والإرهابية حول العالم.

ولفت إلى أن قطر تلجأ لكل الطرق المشروعة وغير المشروعة من أجل مكايدة الدول المقاطعة لها وعلى رأسها مـصـر والسعودية.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن الفترة المقبلة ستشهد مواجهات مصرية قطرية على مستوى السياسة الخارجية سواء فى مجلس الأمن أو غيره من المنظمات الدولية.

وتابع: "ملف حلايب وشلاتين مع السودان لن يفتح أبدا من الجانب المصرى لأن هذه الأراضى مصرية ولن تستطيع أى دولة أو قوة فى العالم أن تنتزعها من المصريين"، مضيفًا أن مـصـر تربطها علاقات قوية مع الشعب السودانى ولن تؤثر هذه القضية على العلاقات بين البلدين.

باحث سياسى: شكاوى السودان وقطر ضد مصر فى مجلس الأمن «شو إعلامى» يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "باحث سياسى: شكاوى السودان وقطر ضد مصر فى مجلس الأمن «شو إعلامى»" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "باحث سياسى: شكاوى السودان وقطر ضد مصر فى مجلس الأمن «شو إعلامى»"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - باحث سياسى: شكاوى السودان وقطر ضد مصر فى مجلس الأمن «شو إعلامى»

المصدر : مبتدأ