الصادق المهدي ينفي "التآمر" مع قـطـر ضد السـعودية.. ويطالب بمخرج "عادل" للأزمة
الصادق المهدي ينفي "التآمر" مع قـطـر ضد السـعودية.. ويطالب بمخرج "عادل" للأزمة

الصادق المهدي ينفي "التآمر" مع قـطـر ضد السـعودية.. ويطالب بمخرج "عادل" للأزمة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الصادق المهدي ينفي "التآمر" مع قـطـر ضد السـعودية.. ويطالب بمخرج "عادل" للأزمة - صحيفة أخباري - الصادق المهدي ينفي "التآمر" مع قـطـر ضد السـعودية.. ويطالب بمخرج "عادل" للأزمة .

صحيفة أخباري الالكترونية - دبي، الإمارات العربية المتحدة -- نفى رئيس حزب الأمة السوداني الصادق المهدي، السبت، صحة تقارير إخبارية سعودية اتهمته بـ"التآمر" مع قطر ضد المملكة العربية الـسعـودية، مطالبا بإيجاد "مخرج عادل" للأزمة دون الانحياز لطرف ضد طرف.

وكانت قناة "الإخبارية" الـسعـودية الرسمية نشرت تقارير، نقلا عن مصادر لم تكشفها، انبأت فيه إن "المعارض السوداني الصادق المهدي اتفق حديثآً مع سفير قطر بالخرطوم على العمل معاً من أجل تأليب الرأي العام في السودان ضد الـسعـودية. ومما تمخض عنه ذلك الاتفاق الدعوة إلى التحريض على عدم مشاركة القوات السودانية بتحالف دعم الشرعية في الـيـمن الذي تقوده المملكة".

وأضافت "الإخبارية" أن مصادرها "أكدت أن الصادق المهدي يعمل حالياً على دعم السلطات في الدوحة، مطالباً بقبول ومساندة موقفها، ومشدداً على أنه سيوظف علاقاته في كل من جنوب السودان وإريتريا لدعم الموقف القطري". كما نسبت "الإخبارية" إلى مصادرها قولها إن "السلطات في الدوحة تعمل على تحريك جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية بوصفها مركز سلطتهم، وأنها تنتصر لتلك السلطات".           

علي الجانب الاخر، بشر الصادق المهدي إلى "إيجاد مخرج عادل من الأزمة الخليجية". واضاف إن "الانحياز في هذه المحنة لا يخدم مصلحة الأمة، بل يؤجج الموقف إلى فتنة". وأكمل أنه "ليس ضد أحد ولا يحرض أحد ويدعو للصلح".

وأفاد ظهور صادر عن المكتب الخاص للصادق المهدي، نشره عبر صفحته على موقع "فيس بوك"، ردا على تقرير قناة "الإخبارية" الـسعـودية، بأن "الصادق المهدي وحزب الأمة القومي ليس بإخوانيين. بل هما وكيان الأنصار من ضحايا جماعة الإخوان المسلمون، الذين أخذ بعضهم، الجبهة القومية الإسلامية، بالتعدي على الديمقراطية بانقلاب دبّر بليل على الحكومة التي يترأسها الصادق المهدي عام 1989".

وأكمل البيان: "درج الصادق المهدي... على مقابلة مسؤولي السلك الدبلوماسي والسفراء المعتمدين في السودان في إطار المسؤولية الوطنية والتواصل السياسي والاجتماعي بعيداً عن المجاملة والموالاة". وتابع البيان بالقول إن "الصادق المهدي ظل يدعو إلى تجاوز الأزمة الخليجية في إطار الأسرة الدولية وبعيداً عن المواجهة والتدويل وله أطروحة اظهرت وأخرى ستطرح قريباً تركز على معاني الإصلاح بعيداً عن معاني الاستقطاب والاستقطاب المضاد"، مؤكدا أن "ما تناولته الإخبارية الـسعـودية من معلومات بالتداول عبر الوسائط الإعلامية يجافي الحقيقة والواقع".

الصادق المهدي ينفي "التآمر" مع قـطـر ضد السـعودية.. ويطالب بمخرج "عادل" للأزمة يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "الصادق المهدي ينفي "التآمر" مع قـطـر ضد السـعودية.. ويطالب بمخرج "عادل" للأزمة" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "الصادق المهدي ينفي "التآمر" مع قـطـر ضد السـعودية.. ويطالب بمخرج "عادل" للأزمة"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - الصادق المهدي ينفي "التآمر" مع قـطـر ضد السـعودية.. ويطالب بمخرج "عادل" للأزمة

المصدر : CNN Arabic