التليفزيون الـمصـري يحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة
التليفزيون الـمصـري يحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة

التليفزيون الـمصـري يحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, التليفزيون الـمصـري يحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة - صحيفة أخباري - التليفزيون الـمصـري يحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة .

صحيفة أخباري الالكترونية - تحتفل القناة الأولى بالتليفزيون المصري بذكرى افتتاح قناة السويس من خلال عرض أغاني عن قناة السويس احتفالا بالذكرى الثانية لافتتاحها وفي الساعة 11.00 ص برنامج يوم جديد وحلقة علي الرغم من عن قناة السويس.

وفي الساعة الواحدة ظ حلقة علي الرغم من عن قناة السويس وفي الساعة الثانية عصرا حلقة علي الرغم من عن افتتاح قناة السويس وفي الساعة الرابعة عصرا برنامج طعم البيوت وفي الساعة السابعة مساءا برنامج من ماسبيرو وحلقة علي الرغم من عن الذكرى الثانية عن افتتاح قناة السويس ويستضيف د. جمال شقرة، أستاذ التاريخ المعاصر وحوار عن قناة السويس الجديدة والقديمة تاريخياً.

وتستضيف الفقرة الثانية أول سيدة تعمل قبطان وتقود الباخرة عايدة يوم افتتاح قناة السويس ولقاء مع د. إسماعيل عبد الغفار – رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

كما تحتفل القناة الثانية بالتليفزيون المصري بهذه المناسبة من خلال عدة برامج :-        برنامج لقاء خاص ويدور البرنامج حول انجازات الدولة المصرية ومنها قناة السويس.

- برنامج ألوان وهو برنامج أطفال للتعريف بالانجاز ومساهمة الشعب والأفراد بشراء شهادات القناة وإقامة المشروع بأيادي مصرية وبأموال المصريين.

- برنامج المشربية وحلقة تسجيلية عن أهم وأكبر وأطول قناة بالعالم
-  برنامج بنصبح عليك وينقل ع الهواء مباشرة يوم الأحد الموافق 6/8/ الساعة 8 ص وفقرة علي الرغم من بعنوان "ايد واحدة " عن وحدة الصف المصري وعن افتتاح قناة السويس الجديدة ويستضيف البرنامج د/ خالد رفعت مدير الدراسات الإستراتيجية والمحلل السياسي وحديث عن الاحتفال بمرور عامين على افتتاح قناة السويس الجديدة وأهميتها في تسهيل الملاحة العالمية وزيادة الدخل القومي والمشروعات القومية المحيطة بها.

وفي يوم الاثنين الموافق 7/8/2017  يستضيف د/ نادية زخاري – رئيس لجنة البحث العلمي بالمجلس القومي للمرأة ووزيرة البحث العلمي والحديث عن الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس وأهمية البحث العلمي والدراسات العلمية التي قامت على أساسها حفر القناة بسواعد مصرية باستخدام احد\ث الطرق العلمية.

- برنامج مـصـر جميلة وينقل يوم الأحد الموافق 6/8/2017 عالهواء في الساعة 10 ص ويتحدث عن زيادة النشاط الملاحي ووجود مناطق صناعية جديدة على ضفاف القناة وشركات عالمية للاستثمار في منطقة القناة وإنشاء مدن جديدة بالمنطقة وإنشاء 4 أنفاق جديدة أسفل القناة لتصل بالوطن كشراين جديدة تسهل الوصول إليها وإيجاد ما بين 2 و 3 مليون فرصه عمل ويستضيف د/ سعد الزنط – مدير مركز الدراسات الإستراتيجية وأخلاقيات الاتصال.

وفي يوم الاثنين الموافق 7/8/2017 يستضيف حربي عبد الجواد – نائب رئيس اتحاد العاملين بهيئة قناة السويس، وفي يوم الأربعاء الموافق 9/8/2017 يستضيف د/ احمد الشامي – خبير اقتصاديات النقل البحري ودراسات الجدوى.

- برنامج البداية وينقل يوم الأحد الموافق 6/8/2017 عالهواء في الساعة 12 ظ وتدور الحلقة حول الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة والدور الذي أخذ به المهندسين الشباب في حفرها واهم المكاسب المادية والمعنوية بعد حفرها.
وفي يوم الاثنين الموافق 7 / 8 / 2017 يشتمل البرنامج تغطية شاملة لاهمية قناة السويس الجديدة الاقتصادية والاستراتيجية والعائد الاقتصادي على مـصـر و دور الشباب في إبراز أهمية المشاريع القومية للاجيال القادمة
-        برنامج عرض خاص وينقل عالهواء في الساعة 1.15 ظ وحلقة علي الرغم من عن قناة السويس الجديدة بمناسبة مرور عامين على افتتاحها
-        برنامج زينة وينقل يوم الأحد الموافق 6/8/2017 عالهواء في الساعة 2.00 عصرا ويستضيف د/ بسنت احمد فهمي – نائبة بالبرلمان وتتحدث عن إرادة الشعب في حفر قناة السويس 
وفي يوم الاثنين يستضيف اللواء اركان حرب / محي الدين خليل نوح ويتحدث عن الذكري الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة
-        برنامج الاقتصاد والناس  ينقل على الهواء في الساعة 5.15 عصرا وتدور الحلقة حول احتفال العيد الثاني لافتتاح قناة السويس الجديدة واهميتها الاقتصادية
   تحتفل القناة الفضائية المصرية الأولي بالتليفزيون المصري بذكرى افتتاح قناة السويس من خلال عرض برنامج حديث الصبح في الساعة العاشرة ص  وفقرة عن افتتاح قناة السويس الجديدة وفي الساعة 3.30 عصرا تعرض برنامج المشروع ويتحدث عن افتتاح قناة السويس وفي الساعة الخامسة والنصف برنامج مباشر من مـصـر وحلقة علي الرغم من عن ذكرى افتتاح قناة السويس وفي الساعة الثامنة يعرض برنامج بلاد طيبة وفي الساعة 11.15 م يعرض هاشتاج " ويوظف لذكرى افتتاح قناة السويس " وفي السهرة تعرض القناة فيلم ناصر 56 في الساعة الثالثة ص

 تحتفل القناة الفضائية المصرية الموجهة بالتليفزيون المصري بهذه الذكرى من خلال عرض برنامج سيدتي في الساعة 11.00ص وحلقة علي الرغم من عن افتتاح قناة السويس وفي الساعة الثالثة والنصف برنامج مباشر من مـصـر ويتحدث عن الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس وفي الساعة الخامسة والنصف عصرا برنامج على بالي وحلقة علي الرغم من عن افتتاح قناة السويس وفي الساعة 8.30 م تعرض القناة برنامج مباشر من القاهرة ويتحدث عن احتفالات الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة وفي الساعة 11.30 تعرض مسلسل " رد قلبي " وفي سهرة منتصف الليل تعرض الفيلم العربي " بورسعيد "  

التليفزيون الـمصـري يحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "التليفزيون الـمصـري يحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "التليفزيون الـمصـري يحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - التليفزيون الـمصـري يحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة

المصدر : اخبار اليوم