عشرات الأسر تتسلم مساكنها "البديلة" بالقطيف
عشرات الأسر تتسلم مساكنها "البديلة" بالقطيف

عشرات الأسر تتسلم مساكنها "البديلة" بالقطيف موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, عشرات الأسر تتسلم مساكنها "البديلة" بالقطيف - صحيفة أخباري - عشرات الأسر تتسلم مساكنها "البديلة" بالقطيف .

صحيفة أخباري الالكترونية - سلمت محافظة القطيف مساكن بديلة لعشرات الأسر التي اختارت الخروج من بلدة العوامية، خلال يومين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة بتوفير مساكن للراغبين في الخروج من أهالي الأحياء المتضررة من الأعمال الإرهابية.

واضاف محافظ القطيف المكلف فلاح الخالدي إن إجراءات طلب الحصول على المساكن سهلة للغاية، وتستوجب حضور الشخص بأوراقه الثبوتية وصك المنزل أو عقد الإيجار، مؤكدًا بدء تلك الإجراءات منذ السبت، واستمرارها حتى الآن، وأنه تسلمت عشرات الأسر بالفعل مساكنها فورًا بعد استكمال إجراءات الطلب.

وأكدت مصادر أمنية أن الجهات الأمنية تمركزت في عدد من النقاط المعينة تمكنوا من خلالها من رصد الحركة في كامل الأحياء المحيطة بالمسورة والقريبة منها التي عمد الإرهابيون إلى الاختباء فيها بين سيارات المواطنين وخلف منازلهم؛ ما تسبب في تعريضهم للخطر؛ ما بشر الجهات الأمنية إلى إخلاء المنازل بأسلوب آمن لحماية السكان من الخطر الذي قد يصيبهم.

وأوضحت المصادر أن أحياء (الديرة، والمنيرة، والطفيف، والصعبي، وأم المريس، والكليبي، والربيانة، والمهندي، وغرب الجميمة، وغرب العوينة)؛ تعرضت لإطلاق نار من قبل الإرهابيين أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين والمقيمين فيها؛ ما استدعى إخلاءها وتوفير مساكن مؤقتة للسكان خارج العوامية إلى حين انتهاء العملية الأمنية.

وشددت المصادر على أن جميع المواطنين المتضررين من العمليات الإرهابية في العوامية يتم التنسيق لتعويضهم من قبل الجهات المعنية بعد تشكيل لجنة للوقوف على الأضرار وحجمها ودراسة آلية التعويض، وفقًا لما نقلته عنها صحيفة "الوطن"، الثلاثاء (1 أغسطس 2017).

ونبهت المصادر إلى أن الأولوية في الوقت الراهـن تقوم على ضبط الأمن بالقضاء على الإرهابيين وعودة الأمان إلى البلدة ليتمكن الأهالي من العودة إلى منازلهم وأملاكهم.

وبدأت محافظة القطيف، السبت الماضي، استكمال إجراءات تعويض عدد من سكان الأحياء المجاورة لحي المسورة ببلدة العوامية، من الراغبين في السكن خارج البلدة؛ حيث استقبلت المحافظة أكثر من 40 مواطنًا، وشرعت في دراسة توفير مساكن مؤقتة لهم، أو تعويضهم بصرف مبالغ مالية تعادل قيمة السكن.

اقرأ أيضًا:

 

عشرات الأسر تتسلم مساكنها "البديلة" بالقطيف يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "عشرات الأسر تتسلم مساكنها "البديلة" بالقطيف" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "عشرات الأسر تتسلم مساكنها "البديلة" بالقطيف"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - عشرات الأسر تتسلم مساكنها "البديلة" بالقطيف

المصدر : عاجل