رئيس الجمهورية يصدر قرار باعادة هيئة زراعية بجنوب كردفان بعد 26 عاما من حلها
رئيس الجمهورية يصدر قرار باعادة هيئة زراعية بجنوب كردفان بعد 26 عاما من حلها

رئيس الجمهورية يصدر قرار باعادة هيئة زراعية بجنوب كردفان بعد 26 عاما من حلها موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, رئيس الجمهورية يصدر قرار باعادة هيئة زراعية بجنوب كردفان بعد 26 عاما من حلها - صحيفة أخباري - رئيس الجمهورية يصدر قرار باعادة هيئة زراعية بجنوب كردفان بعد 26 عاما من حلها .

صحيفة أخباري الالكترونية - أغسطس 01, 2017

رئيس الجمهورية يصدر قرار باعادة هيئة زراعية بجنوب كردفان بعد 26 عاما من حلها

صحيفة أخباري نيوز:
أصدر الرئيس السوداني عمر البشير، الإثنين، قرارا بعودة هيئة جبال النوبة الزراعية، بعد 26 عاما على حل مؤسسة جبال النوبة الزراعية التي كانت تدير عمليات لزراعة القطن بأت في حقبة الاستعمار الإنجليزي منذ العام 1924.
وتم تصفية مؤسسة جبال النوبة الزراعية في العام 1991، وفي أبريل 2004 صدر قرار جمهوري بتأسيس هيئة جبال النوبة الزراعية من دون أن يرى القرار النور في المنطقة التي مزقتها الحرب منذ 1985 وشهدت استقرارا بعد اتفاقية السلام في 2005، لتعود إليها الحرب مجددا في يونيو 2011.
وصرح البشير لدى مخاطبته حشدا بكادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان، الإثنين، عن صدور قرار بعودة هيئة جبال النوبة الزراعية بتقنيات زراعية حديثة.
والمح الى أنه سيتم تشغيل مصنع كادقلي للنسيج لخلق فرص عمل للشباب.
وكانت مدن في جبال النوبة مثل كادقلي وتلودي ولقاوة تحتوي محالجا للقطن المطري أنشأت في العام 1927 في ظل إزدهار زراعة المحصول النقدي بفضل قيام تفاتيش زراعية بمديرية جنوب كردفان في 1939، ومن ثم إنشاء مؤسسة جبال النوبة الزراعية في 1967.
وركز الرئيس البشير أن التنمية لن تتحقق إلا بالسلام الذي تسعى إليه الحكومة ـ بحسب قوله ـ وأثنى على تجاوب أهالي الولاية مع السلام ونبذهم للحرب “رغم الظروف الصعبة التي مروا بها”، وزاد “نقول لأهل الولاية نحن معكم لإكمال مظاهرة السلام”.
سودان تربيون

click to Copy Short link: http://alsudanalyoum.com/?p=136645

65ed3fd20e.jpg
اللاحقوزارة الاتصالات تظهر عن محاولات متكررة لاختراق نظام التحصيل الالكتروني


رئيس الجمهورية يصدر قرار باعادة هيئة زراعية بجنوب كردفان بعد 26 عاما من حلها يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "رئيس الجمهورية يصدر قرار باعادة هيئة زراعية بجنوب كردفان بعد 26 عاما من حلها" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "رئيس الجمهورية يصدر قرار باعادة هيئة زراعية بجنوب كردفان بعد 26 عاما من حلها"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - رئيس الجمهورية يصدر قرار باعادة هيئة زراعية بجنوب كردفان بعد 26 عاما من حلها

المصدر : السودان اليوم