يوم تاريخي.. أول جلسة لـ"الوزراء" برئاسة محمد بن سلمان كنائب لخادم الحرمين
يوم تاريخي.. أول جلسة لـ"الوزراء" برئاسة محمد بن سلمان كنائب لخادم الحرمين

يوم تاريخي.. أول جلسة لـ"الوزراء" برئاسة محمد بن سلمان كنائب لخادم الحرمين موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, يوم تاريخي.. أول جلسة لـ"الوزراء" برئاسة محمد بن سلمان كنائب لخادم الحرمين - صحيفة أخباري - يوم تاريخي.. أول جلسة لـ"الوزراء" برئاسة محمد بن سلمان كنائب لخادم الحرمين .

صحيفة أخباري الالكترونية - في يوم تاريخي، ترأّس نائب الملك، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، جلسة مجلس الوزراء المنعقدة بقصر السلام في جدة، وهي أول جلسة يرأس فيها المجلس بصفته نائب خادم الحرمين، عقب صدور أمر ملكي بإنابته في إدارة شؤون البلاد، بالتزامن مع سفر الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الخارج في إجازة علي الرغم من.

ولا يختلف اثنان على أنه رغم حجم المسؤوليات الجسام التي تنتظر الأمير محمد بن سلمان، إلا أن الخبرات التي اكتسبها ولي العهد "الشاب"، على مدار عدة أعوام، لازم خلالها خادم الحرمين الشريفين منذ أن كان أميرًا لمنطقة الرياض، قبل أن يبدأ الأمير الشابّ الاطلاع على القرارات الحاسمة لمجلس الوزراء منذ 2015 وحتى الآن، كل تلك الخبرات، أصبحت هي السند القوي له في هذا الاجتماع.

وترأس نائب خادم الحرمين جلسة أكبر مجلس للوزراء بالشرق الأوسط، وسط ظروف علي الرغم من تشهدها المملكة على الصعيدين الدولي والمحلي، بداية النقلة الاقتصادية النوعية عبر برنامج التحول الوطني (2020) ورؤية المملكة (2030)، والأزمة الخليجية، واستمرار دعم المملكة للشرعية في الـيـمن، والأوضاع المتلاحقة بسوريا وفلسطين.

وناقش المجلس برئاسة محمد بن سلمان، أزمة إغلاق المسجد الأقصى وجهود الخادم الحرمين الشريفين لإعادة فتحه، وكذا قيام المليشيات الحوثية بمحاولات لإفساد موسم الحج، بالإضافة إلى تطورات الأزمة الخليجية مع قطر ومنعها للقطريين من أداء مناسك الحج هذا العام.

وكشفت الطريقة التي أدار بها نائب خادم الحرمين جلسة مجلس الوزراء والقضايا الحساسة التي ناقشها، أن اختيار مجلة فورن بولسي الأمريكية للأمير محمد بن سلمان في قائمتها السنوية لأهم 100 شخصية في العالم للعام 2015 لم يكن من فراغ، خصوصًا مع دوره المؤثر بتمكّنه من التصدي لمحاولات إلحاق الضرر بالمنطقة بشكل عامّ والمملكة بشكل خاصّ، حيث أثبت أن الرياض على استعداد لتقديم تضحيات كبيرة الوقوف ضد أي خطر يهددها ويهدد المنطقة العربية.

ويشتهر الأمير محمد بن سلمان بشخصيته النشطة، لكونه يعمل ساعات طويلة تشمل اجتماعات متعددة مع المسؤولين، ويتعامل مع عدد لا يحصى من الحقائق والأرقام، بحكم الملفات التي يشرف عليها ويتابعها، وفقًا لتقرير سابق لصحيفة "فايننشيال تايمز".

وبات من الضروري أن يتذكر جميع الوزراء والمسؤولين، أن شخصية ولي العهد لا تقبل الأعذار أو الحجج غير المنطقية من المسؤولين خلال الاجتماعات لكل ما يرتبط بالمواطن السعودي، وأن مقاطعته لأي مسؤول ستكون حاضرة فورًا إذا لم يكن عرضه لقضية ما مدعومًا بالأرقام والحجج المقنعة.

اقرأ ايضا

 

يوم تاريخي.. أول جلسة لـ"الوزراء" برئاسة محمد بن سلمان كنائب لخادم الحرمين يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "يوم تاريخي.. أول جلسة لـ"الوزراء" برئاسة محمد بن سلمان كنائب لخادم الحرمين" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "يوم تاريخي.. أول جلسة لـ"الوزراء" برئاسة محمد بن سلمان كنائب لخادم الحرمين"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - يوم تاريخي.. أول جلسة لـ"الوزراء" برئاسة محمد بن سلمان كنائب لخادم الحرمين

المصدر : عاجل