وزير الخارجية الالماني يثني على مساعي سمو أمير البلاد لتهدئة الأزمة الخليجية
وزير الخارجية الالماني يثني على مساعي سمو أمير البلاد لتهدئة الأزمة الخليجية

وزير الخارجية الالماني يثني على مساعي سمو أمير البلاد لتهدئة الأزمة الخليجية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, وزير الخارجية الالماني يثني على مساعي سمو أمير البلاد لتهدئة الأزمة الخليجية - صحيفة أخباري - وزير الخارجية الالماني يثني على مساعي سمو أمير البلاد لتهدئة الأزمة الخليجية .

صحيفة أخباري الالكترونية - برلين - 30 - 6 (كونا) -- أثنى وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل اليوم الجمعة على مساعي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لمحاولة تهدئه الأزمة الخليجية وتطوير سبل ممكنة لحل هذه الأزمة.
وأستحضر ظهور صحافي مشترك صدر عقب اللقاء الذي جمع الوزير غابرييل مع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في برلين أن الوزير الألماني أكد دعم بلاده لجهود دولة الـكـويت لرأب الصدع الخليجي والتخفيف من حدة هذا الخلاف ودعوة جميع الأطراف المعنية إلى احتواء ومعالجة الأزمة وذلك في إطار إطار البيت الخليجي.
واشار البيان المشترك الى انه تم التباحث خلال اللقاء في التطورات الأخيرة بالمنطقة وخاصة ما يتصل منها بالخلاف بين المملكة العربية الـسعـودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مـصـر العربية من جهة ودولة قطر في نفس سياق.
وكان الشيخ محمد العبدالله أخذ في الفترة الأخيرة بجولة زار خلالها كلا من واشنطن ولندن وباريس وأجرى مباحثات مع عدد من مسؤولي هذه الدول كما التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس حيث تم التأكيد خلالها على ضرورة الحفاظ على وحدة البيت الخليجي.
وفي إطار هذه الجولة جددت الولايات المتحدة والامم المتحدة دعمهما الكامل لجهود سمو أمير دولة الـكـويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الجابر الصباح لحل الازمة الخليجية في إطار إطار البيت الخليجي.
جاء ذلك عقب مباحثات اجراها الشيخ محمد العبدالله في واشنطن مع وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.
كما التقى الشيخ محمد العبدالله في لندن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون وحث الجانبان أطراف الأزمة الخليجية على ضرورة تفعيل الحوار والعمل من اجل ضمان الوحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي.
واكدت بريطانيا دعمها الكامل للوساطة الكويتية لحل الازمة الخليجية مشددة على التزامها بالتعاون والتنسيق مع دولة الـكـويت لتخفيف حدة التوتر في منطقة الخليج العربي.
بدورها ثمنت فرنسا مساعي حضرة صاحب السمو امير دولة الـكـويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لايجاد حل للخلاف الخليجي مؤكدة دعمها لجهود دولة الـكـويت لرأب الصدع الخليجي وتخفيف حدة التوتر في المنطقة. (النهاية) ر ج

مشاركة

وزير الخارجية الالماني يثني على مساعي سمو أمير البلاد لتهدئة الأزمة الخليجية تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار ,, وزير الخارجية الالماني يثني على مساعي سمو أمير البلاد لتهدئة الأزمة الخليجية - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

اخباري نيوز - وزير الخارجية الالماني يثني على مساعي سمو أمير البلاد لتهدئة الأزمة الخليجية

المصدر : وكالة كونا