أخبار : أشياء يجب الحذر منها حتى لا يبتلعها الطفل
أخبار : أشياء يجب الحذر منها حتى لا يبتلعها الطفل

أخبار : أشياء يجب الحذر منها حتى لا يبتلعها الطفل، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أشياء يجب الحذر منها حتى لا يبتلعها الطفل، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أشياء يجب الحذر منها حتى لا يبتلعها الطفل.

الأحد 12 أغسطس 2018 07:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ الأطفال في سن مبكر تبدأ في مرحلة جديدة وهي اكتشاف الأشياء الموجودة حولها، ومن ابسط الأشياء التي يفعلونها للتأكد من تلك الأشياء هي بلعها، لذلك إذا كان لدينا هذا الكائن الصغير علينا ان نظل نراقبه على طول الخط، وقد يصل الامر الى ابتلاع المعدنية التي يجدونها على الطاولة، او الخرز والازرار، ويمكن حتى ان يبتلع البطاريات.

وهذه الأشياء يمكنها ان تكون سبب في تعرضهم للخطر،  لذا علينا ان نعرض بعض تلك الأشياء التي عليك ابعادها عن الطفل حتى لا يبتلعها.

أشياء يجب الحذر منها حتى لا يبتلعها الطفل

1- الأشياء الصغيرة : عند شرائك للعب الطفل عليك ان تتأكد من أنك تختار اللعبة المناسبة، لذا يجب عليك الابتعاد عن اللعب الصغيرة التي يمكن ان تكون سهلة البلع، فيمكن لبعض اللعب كالكور البلاستيكية والدبابيس وعيون الدمى أيضا ان تكون فريسة سهلة تصل الى فم الطفل بسهولة مما تؤدي الى الاختناق، وقد تصل تلك الأشياء الصغيرة الى مناطق في الجسم مثل المريء او الأمعاء الغليظة والتي تحتاج الى تدخل الطبيب بشكل فوري.

2- الوان الشمع : يميل الطفل عادة الى الألوان المبهجة، والتلوين أحد تلك الأشياء التي يمارسها الطفل، ولكن عليك ان تحذر من الوان الشمع، فقد يضع الطفل الألوان في فمه دون ادراك منه، وقد تنكسر قطعة من تلك الألوان ويبتلعها الطفل بكل سهولة، ولكن عليك ان تعلم ان الوان الشمع من المواد السامة، لذا ينصح بممارسة تلك الألعاب بوجود الاهل او المراقبة المستمرة.

3- النقود المعدنية : النقود المعدنية نجدها كثيرا في كل منزل، على الطاولات وفي الأرض وفي كل مكان يمكن ان يصل الطفل اليه، ولكن عليك ان تعلم ان من أكثر الأشياء التي يبلعها الطفل هي النقود المعدنية، فقد يكون الامر اعتيادي عند البعض، ولكن عليك ان تعلم انه إذا وقفت عملة معدنية واحدة في حلق الطفل او في معدته، فيتفاعل الزنك الموجود في العملة مع الحمض الموجود في المعدة.

وقد يؤدي في بعض الأحيان الى إصابة الطفل بالتسمم، وقد ينتظر الابوين يوم او يومين على الأكثر حتى تتم عملية الاخراج، وقد تخرج العملة المعدنية في البراز، ولكن في حالة عدم الخروج او شعور الطفل بالم في بطنه، يجب على الفور التوجه الى المستشفى لعمل الاشاعات المطلوبة ومعرفة كيفية اخراج العملة من بطن الطفل.

4- الصلصال : يتعامل البوين مع الصلصال على انها تلك اللعبة الرائعة التي أهدى طفله بها وصار يقضى معظم وقته في اللعب بها، ولكن هل فكرت يوما انه في حالة بلع قطعة صغيرة من الصلصال، قد يحدث للطفل على الفور تسمم وتظهر عليه بعض الاعراض مثل، الم في البطن واسهال، لذا عليك التوجه الى الطبيب على الفور.

5- الادوية : الأطفال عادة ما تقلد الكبار في كل افعالهم، قد يدفعه الفضول لتذوق تلك القطعة الصغيرة التي تناولها الام او الاب، ولكن تصرف كهذا يمكن ان يعرض الطفل الى الخطر، فقد يشعر على الفور بالاختناق والتسمم الناتج عن المواد الموجودة في ذلك الدواء، لذلك لابد من ان نبعد تلك الأشياء عن متناول الأطفال.

أخبار : أشياء يجب الحذر منها حتى لا يبتلعها الطفل، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أشياء يجب الحذر منها حتى لا يبتلعها الطفل، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أشياء يجب الحذر منها حتى لا يبتلعها الطفل.

أخبار : أشياء يجب الحذر منها حتى لا يبتلعها الطفل - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أشياء يجب الحذر منها حتى لا يبتلعها الطفل .

المصدر : المرسال