أخبار : أسباب وعلاج الصلع الوراثي
أخبار : أسباب وعلاج الصلع الوراثي

أخبار : أسباب وعلاج الصلع الوراثي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أسباب وعلاج الصلع الوراثي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أسباب وعلاج الصلع الوراثي.

السبت 11 أغسطس 2018 04:08 مساءً ـ أخباري نيوز ـ الصلع الوراثي مشكلة يعاني منها النساء والرجال على حد السواء ، فيجب التعرف على أسبابه وطرق الحد منه بالعلاجات المختلفة .

ويعد الصلع الوراثي أهم اسباب تساقط الشعر ، والذي ينتج بفعل عوامل وراثية ، أو اضطراب في مستوى الهرمونات ، وقد ينتج عن التقدم بالعمر الذي يفقد فيه الإنسان الكثير من الأشياء التي تؤثر على الحالة العامة لجسده داخلياً وخارجياً ، ويمكن أن تتعرض النساء لتساقط الشعر من عمر العشرين والثلاثين نتيجة مرورها بالعديد من التغيرات الجسدية ويطلق على الصلع الوراثي عند النساء الحاصة الأندروجينية ، وعند الرجال الصلع الذكري .

تعريف الصلع الوراثي :
يعد المسبب الرئيسي للصلع الوراثي هو هرمون التستوستيرون الذكري ، والذي يؤدي لتغيرات واضحة في دورة نمو الشعر ، فيبدأ الشعر بالترقق ،أو ينعدم نموه في بعض المناطق من الرأس بحيث تظهر الفراغات ، وغالباً يحدث للرجال بنسبة أكبر من النساء ، فكل خمسة رجال يصابون بالصلع الوراثي تصاب أمامهم ثلاث نساء .

أعراض الإصابة بالصلع الوراثي :
– عند الرجال : يتساقط الشعر ويفقد بحيث يشكل حرف M ، وكلما ازداد الأمر وتطور يفقد الشعر إلا في جوانب وحواف الرأس .

– عند النساء : يمكن أن يتم فقدان الشعر بصورة واضحة في الجزء العلوي أو وسط وأسفل الرأس ويأخذ الشعر شكل شجرة الكريسماس ، والجدير بالذكر أن فقدان الشعر ربما يكون إشارة لوجود مرض معين ، مثل : داء الثعلبة ، وقد يحدث بسبب وجود عدوى فطرية ، أو نقص في جهاز المناعة .

علاج تساقط الشعر الوراثي :
هناك بعد الأدوية التي يمكن أن نساعد باستخدامها على توقف فقدان الشعر أو إبطاء حدوث الصلع نوعاُ ما ، ومن هذه الأدوية :

– مينوكسيديل : يساعد هذا الدواء على إبطاء تساقط الشعر ، ويظهر المفعول بعد استخدامه بحوالى أربعة إلى ثمانية شهور ، ويمكن أن يكون هذا الدواء مناسب للر جال أكثر من النساء بنسبة 50% ، حيث يؤدي استخدام هذا الدواء لزيادة في ظهور الشعر في مناطق مختلفة من الجسم وخاصة الوجه ، ولا يجب التوقف عن استخدامه حيث يؤدي التوقف عن استخدامه لفقدان الشعر الذي تم نموه بواسطة هذا الدواء .

– فيناسترايد : عبارة عن أقراص تساعد على تثبيط افراز هرمون التستوستيرون الذي يمنع نمو الشعر في هذه الحالات ، ويمكن أن يستخدمه الرجال بتركيزات كبيرة لمنع تكون الخلايا الغير سرطانية والتي تعد حميدة في غدد البروستاتا ، وأجريت أبحاث على الرجال المستخدمين للفيناسترايد فكانت النتائج مساعدته لحوالي 99% من الرجال الذين يعانون من الإصابة بالصلع الوراثي بوقف فقدان الشعر ، بالإضافة لنمو شعر جديد لثلثي الرجال ، ولا يمكن التوقف عن استخدامه ، لأنه بالتوقف عن استخدامه يتم فقدان الشعر .

– بروبيكيا : عبارة عن وصفة علاجية تساعد على منع تساقط الشعر الوراثي ، بحيث تمنع تحويل هرمون التستو ستيرون إلى ديهيدروتستوستيرون ، مما يحول دون تأثر بصيلات الشعر وفقدانها ، بل يؤدي لوصولها لوضعها الطبيعي .

– التقليل من فروة الرأس : عبارة عن إجراء طبي جراحي ، يتم فيه إزالة طبقة من الجلد الأصلع لتقليل المساحة الصلعاء في الرأس .

– نقل اللوحات الشعرية : يتم فيها نقل طبقة ذات نمو شعر جيد من منطقة من الجسم ، ووضعها في مكان الجلد الأصلع .

– عملية زرع الشعر : يتم هذا الإجراء باستخدام سدادات صغيرة من الجلد تحتوي على شعر بنسبة من 1:15 شعرة ، ويتم أخذها من الجزء الخلفي أو من جانبي الرأس ونقلها للمناطق الصلعاء ، ويمكن أن نحصل على النتيجة خلال عامين من الزرع .

يجب التأكد أن فقدان الشعر ناتج عن عوامل وراثية لاستخدام هذه الاجراءات ، حيث هناك بعد الأسباب التي تؤدي لسقوط الشعر والتي يتم علاج الشعر طبيعياً بزوال هذه الأسباب .

أخبار : أسباب وعلاج الصلع الوراثي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أسباب وعلاج الصلع الوراثي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أسباب وعلاج الصلع الوراثي.

أخبار : أسباب وعلاج الصلع الوراثي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أسباب وعلاج الصلع الوراثي .

المصدر : المرسال