أخبار : علاجات منزلية لألم حشو العصب
أخبار : علاجات منزلية لألم حشو العصب

أخبار : علاجات منزلية لألم حشو العصب، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، علاجات منزلية لألم حشو العصب، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، علاجات منزلية لألم حشو العصب.

السبت 11 أغسطس 2018 04:07 مساءً ـ أخباري نيوز ـ ألام الأسنان من أكثر الأشياء المزعجة ، والتي تتسبب في آلام بالغة بمنطقة الفم ، ونلجأ لزيارة طبيب الأسنان والقيام ببعض الإجراءات العلاجية كحشو الأسنان والضروس ، والذي يعد حلاً مثالياً للحفاظ على الأسنان وعدم فقدها ، وهناك بعض الألام التي قد تستمر بعض حشو الأسنان والضروس .

لذا تلجأ لاستخدام بعض العلاجات المسكنة لهذه الألام ، ولاتزال العلاجات المنزلية تتصدر قائمة علاجات الأسنان لعدم الحاجة لوصفة طبية لتناولها .

علاجات منزلية لألم حشو العصب

1- القرنفل : يتصدر القرنفل قائمة العلاجات المسكنة للأسنان ، فهو مضاد للأكسدة والبكتيريا والالتهابات ، بالإضافة لتأثيره الذي يساعد على  تخدير مناطق الشعور بالألم ، لذا يفضل القرنفل اهذا السبب ، ويدخل القرنفل في علاجات الأسنان بصفة عامة ، ويمكن استخدامه بوضع قطنة مبللة بزيت القرنفل على منطقة الألم ، ويمكن استخدام القرنفل المطحون ووضع القليل منه على مناطق الإصابة .

2- العسل والقرفة : يمكن عمل خليط من العسل والقرفة واستخدامه كدهان للثة ، فيساعد هذا الخليط على تخفيف الألم ، بالإضافة أنه يعد مضاد للالتهاب والبكتيريا المسببة لألام الأسنان ، ويمكن استخدام هذا الخليط لوقف نزيف اللثة الناتج عن عملية حشو الضروس أو الأسنان ، وذلك بسبب الخصائص القابضة للقرفة .

3 – المضمضة بالماء والملح : منذ القدم يعد الماء والملح من أفضل المطهرات على الإطلاق ، وعادة ما ينصح أطباء الأسنان باستخدامها لتجنب التهابات اللثة ، ويمكن عمل هذا المركب بوضع ملعقة من الملح على كوب من الماء ، واستخدامها كمضمضة للفم ، وتكرار استخدامها .

4- الثوم : يمكن استخدام الثوم كمضاد حيوي بسبب احتوائه على الأليسين ، فيعمل على قتل البكتيريا المسببة لألام الأسنان ، بالإضافة لكونه مسكن للألام ، فله خواص مسكنه للآلام فور استخدامه ، ويستخدم بوضع فص من الثوم مع الملح الخشن ووضعه على مناطق الألم ، ويمكن تناول فص من الثوم كل صباح على الريق ليقوم بنفس النتائج .

5- بيروكسيد الهيدروجين : يتم استخدامه عادة لتنظيف الفم ، ولكنه يحتوي على خصائص مسكنة للألام ، ويستخدم بعد تنظيف الفم بوضع قطنة مبللة ببيروكسيد الهيدروجين فوق المنطقة المصابة ، ويجب الحرص على عدم ابتلاعه .

6 – الكركم : يستخدم الكركم مع زيت الخردل للقضاء على آلام حشو العصب ، ويتم خلط القليل من الكركم مع القليل من زيت الخردل ووضعه على مناطق الألم ليقوم بتخفيفها ، ويفضل تركه 15 دقيقة .

7- زيت السمسم : لزيت السمسم خصائص مضادة للبكتيريا المسببة لالتهابات الأسنان ، فيمكن للمضمضة بزيت السمسم المساعدة على التخلص من الألام ، بالإضافة للمساعدة في إزالة الطبقة الضفراء على الأسنان ، والتخلص من رائحة الفم الكريهة .

8- مستخلص الفانيليا : تساعد خلاصة الفانيليا على تخدير آلام الأسنان ، حيث لها تأثير مهدئ ، فيتم أخذ قطنة مبللة بخلاصة الفانيليا ووضعها على مناطق الألم وتكرار العملية عند الحاجة ، حتى التخلص نهائياً من الألم .

9- البصل : للبصل العديد من الخصائص المطهرة والمضادة للميكروبات والتي تساهم في التخلص في التخلص من آلام الأسنان ، فعند الشعور بآلام في الأسنان ينصح بمضغ قطعة من البصل .

10- الشاي والنعناع : للشاي والنعناع قدرة فائقة على تخدير آلام الفم فيتم وضع ملعقة من النعناع المجفف ف في كوب ماء مغلي وتركه ليبرد ثم يتم عمل مضمضة للفم به للشعور بالراحة .

أخبار : علاجات منزلية لألم حشو العصب، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، علاجات منزلية لألم حشو العصب، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : علاجات منزلية لألم حشو العصب.

أخبار : علاجات منزلية لألم حشو العصب - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : علاجات منزلية لألم حشو العصب .

المصدر : المرسال