أخبار : علاقة تناول الدونات بالإكتئاب
أخبار : علاقة تناول الدونات بالإكتئاب

أخبار : علاقة تناول الدونات بالإكتئاب، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، علاقة تناول الدونات بالإكتئاب، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، علاقة تناول الدونات بالإكتئاب.

الأربعاء 11 يوليو 2018 10:09 مساءً ـ أخباري نيوز ـ هل أنت من محبي الدونات ؟ وتحرص على تناولها مرتين أسبوعيا على الأقل ؟ حسنا ! من لا يفضل تناولها ؟ تعتبر الدونات من أكثر الأطعمة اللذيذة التي تعطي الشعور بالراحة وكلنا نشعر أن الانغماس في واحد أو اثنين من هذا الكعك من حين لآخر لن يؤثر سلباً على صحتنا ، أليس كذلك؟

لذا ، معظمنا لا يرون شيئًا خاطئًا في الاستمتاع بمذاق الدونات من وقت لآخر ، على الرغم من أننا مدركون للصحة أو لياقتنا البدنية !

الآن ، نحن نعلم أن الأطعمة الغنية بالسكر والدهون يمكن أن تكون غير صحية لأجسامنا ، لأنها  تسبب العديد من الأمراض ، مثل السمنة ، ارتفاع مستوى الكوليسترول ، ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب وغيرها .

ومع ذلك ، ربما لا نلاحظ أن استهلاك الأطعمة السكرية بانتظام قد تسبب بعض المشاكل النفسية أيضا لدى بعض الناس ، وكما نعلم جميعا أن الأمراض العقلية انتشرت على نطاق واسع وخاصة بين الشباب .

وتم تشخيص بعض الأطفال في عمر 8 سنوات بالأمراض العقلية مثل الإكتئاب ، القلق ، فرط الحركة ونقص الإنتباه ADHD ، وغيرها .

لذلك عندما تعمق الخبراء والعلماء في الأمراض العقلية لدى الناس بشكل أكبر ، وجدوا العلاقة بين النظام الغذائي وهذه الأمراض .

ربما نكون على علم بأن النظام الصحي المتوازن يسمح لنا بالبقاء بصحة جيدة عن طريق الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض ، على سبيل  المثال  تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية وتجنب الأطعمة السريعة يمكن أن يساعد على محاربة مرض السمنة .

لذلك عندما نتحدث عن الصحة العقلية ، فالنظام الغذائي المتوازن مطلوب ، حيث أن العناصر الغذائية التي توفرها الأطعمة الصحية تعزز بعض المواد الكيميائية والهرمونات الموجودة في الدماغ ، والتي تساهم في علاج بعض الأمراض مثل الإكتئاب والقلق ، بطريقة طبيعية .

على الجانب الآخر فتناول الأطعمة غير الصحية يمكن أن يسبب تغيرات غي طبيعية في المواد الكيميائية الخاصة بالدماغ ، مما يؤدي إلى الأمراض العقلية .

وتوصلت الدراسات الحديثة إلى العلاقة بين تناول الدونات والإصابة بالإكتئاب .

ما هو الإكتئاب ؟
أولا ، لفهم النظام الغذائي الصحي ، وجد أن الدونات، في دراسة خاصة بالدونات ،  قد تسبب الإكتئاب ، لذلك يجب أن نعرف ما هو الإكتئاب أولا .

الإكتئاب هو مرض عقلي خطير ، يتم تشخيصه ببعض الأعراض التي تجعل الشخص يشعر بالحزن ، انخفاض الطاقة ، اليأس والضعف العقلي لفترة من الزمن .

يحدث الإكتئاب بعض التغيرات في كيميائية الدماغ والهرمونات مثل الدوبامين والسيروتونين ، وهذه التغيرات تنتج عن فقدان الأحبة ، كسر القلب ، الصعوبات المالية وبعض العقبات في الأمور الحياتية .

وفي بعض الأحيان يكون الإكتئاب ناتجا عن العادات غير الصحية ، سوء التغذية ، قلة ممارسة الرياضية ، الجفاف ، وفي بعض الحالات الأخرى لا يكون هناك سبب واضح على الإطلاق .

من الصعب جدا تحديد السبب الدقيق للاكتئاب. ومع ذلك ، يمكن علاجه بمساعدة الأدوية والعلاج النفسي وخيارات نمط الحياة الصحي .

لذا ، فمن الواضح أن اتباع نظام غذائي غير صحي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الإكتئاب ، حتى الدونات هي وجبات خفيفة لذيذة ، ولكنها غير صحية للغاية وترتبط بالاكتئاب .

لماذا يمكن أن يسبب الدونات الإكتئاب ؟
إذا كنت من محبي الدونات ، فربما ينبغي عليك الحد من تناولها ، او حتى التوقف تماما عن تناوله ، لأنها لا تسبب السمنة فقط ، بل تسبب زيادة الكوليسترول ، والأمراض المتعلقة به ، كما قد تسبب الإكتئاب أيضا .

في الآونة الأخيرة ، قامت مجموعة من الباحثين في جامعة لاس بالماس دي غران كناريا ، في لاس بالماس ، اسبانيا بإجراء دراسة للعثور على الرابط بين الدوناتس والاكتئاب .

بعد الدراسة ، وجد أن الأشخاص الذين تناولوا الدوناتس أكثر من 2-3 مرات في الشهر كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 48٪ ، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولونه أبداً .

كما أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب بالفعل ، تصبح حالتهم أسوأ عند استهلاك الدونات .

وتقول الدراسة أيضاً أن الدهون المتحولة ، والسكريات غير الصحية ، والسمن الموجود في الدونات يمكن أن يكون مسؤولاً عن التسبب في التهاب في الدماغ ، والذي بدوره يثبط إنتاج الدوبامين والسيروتونين ، مما يسبب الاكتئاب .

لذا ، في الختام ، يمكن أن تؤدي الدهون غير المشبعة وغيرها من المواد غير الصحية الموجودة في الدونات إلى الاكتئاب لدى الأشخاص الذين يستهلكونها كثيرًا.

ملاحظة : الاكتئاب هو حالة صحية خطيرة ، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة عند عدم معالجته. يتطلب عناية طبية فورية. تحقق مع طبيبك قبل إجراء أي تعديلات على نمط الحياة .

أخبار : علاقة تناول الدونات بالإكتئاب، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، علاقة تناول الدونات بالإكتئاب، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : علاقة تناول الدونات بالإكتئاب.

أخبار : علاقة تناول الدونات بالإكتئاب - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : علاقة تناول الدونات بالإكتئاب .

المصدر : المرسال