أخبار : فوائد الخوخ للشعر والبشرة
أخبار : فوائد الخوخ للشعر والبشرة

أخبار : فوائد الخوخ للشعر والبشرة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فوائد الخوخ للشعر والبشرة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فوائد الخوخ للشعر والبشرة.

السبت 7 يوليو 2018 04:08 مساءً ـ أخباري نيوز ـ الخوخ هو فاكهة لذيذة تنمو في شمال غرب الصين، وهو مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والفلافونيد والألياف الغذائية وما إلى ذلك، ولهذه العناصر فوائد كثيرة لا تقتصر على الصحة فقط، بل أيضاً على الشعر والبشرة .

فوائد الخوخ للشعر :
– يمنع تساقط الشعر :
الخوخ جيد لشعرنا بسبب احتوائه على عدد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات، المعادن، مضادات الأكسدة، الفلافونويد، المغذيات النباتية وغيرها، وإن تطبيق لب الخوخ على شعرنا يعمل على جعله ناعماً وصحياً .

إن مضادات الأكسدة الموجودة في الخوخ تحارب الجذور الحرة في جسمنا وتمنعهم من التسبب في الضرر التأكسدي لبصيلات الشعر وفروة الرأس لدينا، وهذا يحافظ على شعرنا أقوى ويساعد على منع تساقط الشعر .

منظف رائع لفروة الرأس :
الخوخ جيد ليس فقط لشعرنا ولكن أيضًا لفروة الرأس، وغالبًا ما يستخدم في قناع الشعر لعلاج مشاكل فروة الرأس المختلفة، إن تطبيق اللب الخوخ على فروة الرأس لدينا يساعد في تطهيرها وأيضا توفير التغذية المناسبة لشعر وفروة الرأس .

فوائد الخوخ للبشرة :
– جيد للبشرة الجافة :
الاستهلاك المعتدل والمتوسط ​​للخوخ مفيد للبشرة ومفيد جدا للأفراد الذين يعانون من مشكلة الجلد الجاف، ولاستخدام الخوخ للبشرة الجافة ، اصنع عجينة من الخوخ ، وامزجها بالزبادي، ثم ضع العجينة على منطقة الجلد الجاف، وقم بشطفها بالماء الفاتر بعد مرور بعض الوقت .

– يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة :
تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الخوخ مثل فيتامين سي على منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وذلك عن طريق قتل الجذور الحرة ومنعها من التسبب في الأضرار التأكسدية لخلايا الجسم .

– يشفي الجروح :
يعتبر الخوخ مصدراً جيداً للعناصر الغذائية المختلفة مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات ومضادات الأكسدة والفلافونويدس وما إلى ذلك، وهذه المركبات مفيدة جداً لبشرتنا، وبالأخص يعمل البروتين الموجود بالخوخ على إصلاح أنسجة الجلد لدينا، ويمكن شفاء الجروح في الجلد من خلال فرك الخوخ على مكان الجرح، فهو يعمل على تضميد الجلد وتخفيف الألم وعلاج الالتهاب .

– مقشر جيد للجلد :
يساعد الخوخ على التخلص من خلايا الجلد الميتة والجافة، فهو يعمل كمقشر طبيعي، ويمكن استخدام شرائح الخوخ كقناع للوجه ويفرك على الجلد للتخلص من الجلد الميت، ويعمل ذلك على جعل البشرة مشرقة كما يمدها بالكثير من العناصر المغذية لها .

– مرطب ممتاز للجلد :
إن الاستهلاك المعتدل من الخوخ مفيد جداً لتوفير الترطيب المناسب لبشرتنا، و تعود فوائد الخوخ بشكل أساسي إلى وجود مغذيات مثل فيتامين أ وفيتامين ج، وبالإضافة إلى هذه العناصر الغذائية ، فإن الخوخ وفير في الماء الذي يلعب دورا هاما جدا في الحفاظ على ترطيب الخلايا والأنسجة .

– يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة :
ميزة أخرى مهمة للخوخ هو قدرته على توفير الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس، وتعود هذه الفوائد للخوخ بشكل أساسي إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين أ ، وفيتامين ج ، وفيتامين ك ، وبيتا كاروتين ، والبوتاسيوم وما إلى ذلك، ويمكن استخدام الخوخ أيضًا لعلاج حروق الشمس، فقط قم بهرس الخوخ المسلوق ثم ضعه على وجهك بعد الوقت، ثم اغسله بالماء .

أخبار : فوائد الخوخ للشعر والبشرة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فوائد الخوخ للشعر والبشرة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : فوائد الخوخ للشعر والبشرة.

أخبار : فوائد الخوخ للشعر والبشرة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : فوائد الخوخ للشعر والبشرة .

المصدر : المرسال