أخبار : فوائد استخدام تفل القهوة للبشرة
أخبار : فوائد استخدام تفل القهوة للبشرة

أخبار : فوائد استخدام تفل القهوة للبشرة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فوائد استخدام تفل القهوة للبشرة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فوائد استخدام تفل القهوة للبشرة.

السبت 7 يوليو 2018 04:08 مساءً ـ أخباري نيوز ـ من المعروف أن القهوة لها العديد من الفوائد الصحية ومنها علاج الاكتئاب وتخفيف أعراض الربو وضبط مستوى السكر في الدم وتحسين مستوى الكولسترول والتقليل من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض بالإضافة إلى العديد من الفوائد المختلفة، وكما أن للقهوة فوائد كثيرة فإن لتفل القهوة فوائد متعددة ومنها فوائد خاصة بالبشرة وهذا ما سوف نوضحه .

تفل القهوة :
تفل القهوة هو ما يركد من البن أو القهوة بعد تحضيره وشرب فنجان القهوة، وهذا التفل له العديد من الفوائد مثل حماية الأسنان من التسوس وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم في التخلص من التعب والألم وفي نفس الوقت تقي الإنسان الكثير من الأمراض المختلفة .

تفل القهوة يساعد أيضًا على منع الإصابة بمرض باركنسون كما أن لتفل القهوة العديد من الفوائد الأخرى للبشرة والشعر والجسم .

فوائد استخدام تفل القهوة للبشرة :
– يعمل تفل القهوة على حماية جلد البشرة من الأضرار التي قد تنتج من التعرض لأشعة الشمس الضارة .

– يساعد تفل القهوة على حماية الجلد وتعزيز مقاومة الجراثيم والميكروبات الضارة التي تصيب البشرة؛ وذلك لأن القهوة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم ومنها تقوية البشرة وحمايتها من أي فيروسات أو بكتيريا قد تصيبها .

– يعمل تفل القهوة على إصلاح الأنسجة التالفة كما يعمل على زيادة مرونة الجلد مما يحافظ على البشرة من الجفاف والتشقق .

– يعمل تفل القهوة على الحفاظ على مستوى الكولاجين وتحسين الدورة الدموية في الوجه وخاصة تحت العين .

طريقة استخدام وصفة التفل للبشرة :
– نقوم بإحضار معلقتان من تفل القهوة مع معلقتان من الكاكاو البودرة وثلاث ملاعق من الحليب أو الحليب الرائب ونضع عليهم ملعقة من عسل النحل ويتم خلط المكونات السابقة بشكل جيد .

– قبل وضع هذه الخلطة على البشرة يجب غسل البشرة أولًا وتجفيفها جيدًا ثم يوضع هذا الخليط عليها لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بشكل جيد ويتم الاستمرار على هذه الوصفة للوصول إلى بشرة متألقة ونضرة .

– وللوصول إلى أفضل النتائج يتم عمل هذا الماسك مرتين في الأسبوع؛ لأن هذا التفل الموجود في القهوة يقوم بتغذية البشرة والحفاظ عليها من الشيخوخة المبكرة وإكسابها النضارة والحيوية .

قناع تفل القهوة والشوفان :
– هذا القناع مناسب مع جميع أنواع البشرة ولكن ينصح لذوات البشرة الجافة إضافة ملعقة من الكريم المرطب إلى المكونات السابقة، ولأصحاب البشرة الدهنية يتم إكثار مسحوق تفل القهوة ويتم خلطه مع ملعقة كبيرة من الشوفان والقليل من الماء الدافئ .

– نقوم بخلط المكونات السابقة بشكل جيد إلى أن تتكون عجينة لينة ثم نقوم بتوزيع الخليط على الوجه مع التدليك برفق عند وضع الخليط؛ لتحريك الدورة الدموية وتوسيع مسام البشرة لاستفادة البشرة من هذا الخليط .

– نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر بعد أن يجف الخليط على الوجه ويتم تنشيف الوجه برفق وللحصول على أفضل النتائج يتم عمل هذا الماسك مرتين في الأسبوع .

قناع تفل القهوة وزيت الزيتون :
– تفيد هذه الوصفة في عمل قناع للبشرة وخاصة في فصل الصيف ويعمل هذا الخليط على تفتيح لون البشرة وجعلها خالية من العيوب، ويتم عمل هذا الخليط عن طريق خلط تفل القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويتم وضع هذه المكونات على البشرة وتركها لمدة ربع ساعة أو أكثر ويتم غسل الوجه بعد ذلك بماء فاتر .

– هذه الوصفة من الوصفات الجيدة للبشرة حيث أن البشرة لا تستفيد فقط من الفوائد المتعددة لتفل القهوة وإنما تستفيد أيضاً من الفوائد المتعددة لزيت الزيتون .

أخبار : فوائد استخدام تفل القهوة للبشرة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فوائد استخدام تفل القهوة للبشرة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : فوائد استخدام تفل القهوة للبشرة.

أخبار : فوائد استخدام تفل القهوة للبشرة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : فوائد استخدام تفل القهوة للبشرة .

المصدر : المرسال