أخبار : مدى تأثير فنجان واحد من القهوة على إبقاء الشخص يقظا
أخبار : مدى تأثير فنجان واحد من القهوة على إبقاء الشخص يقظا

أخبار : مدى تأثير فنجان واحد من القهوة على إبقاء الشخص يقظا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، مدى تأثير فنجان واحد من القهوة على إبقاء الشخص يقظا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، مدى تأثير فنجان واحد من القهوة على إبقاء الشخص يقظا.

السبت 7 يوليو 2018 04:08 مساءً ـ أخباري نيوز ـ القهوة تحتوي على الكافيين، وهو معروف بكونه دواء مألوف يحفز الجهاز العصبي، وعندما يدخل الجسم يرفع الكافيين معدل ضربات القلب وضغط الدم، ويزيد من مستويات الطاقة ويحسن المزاج، والكافيين يعمل بسرعة، لذا يلاحظ العديد من الناس آثاره في غضون دقائق، ويستمر التأثير على الجسم لمدة معينة، تعتمد هذه المدة على عدة عوامل، حيث سيشعر كل شخص بالتأثيرات المختلفة عند شرب كوب واحد من القهوة، وقد يستمر التأثير عند البعض لفترة أطول من الآخرين، ويجب على النساء الحوامل أو الذين يعانون من صعوبة في النوم أن يكونوا حذرين بشأن توقيت تناولهم للقهوة، وربما يكون من الأفضل تجنبها تماما .

كم من الوقت يستغرق استقلاب الكافيين في القهوة ؟
الكافيين في القهوة يستغرق متوسط تأثيره حوالي 5 ساعات، لذا سيكون لدى الشخص الذي يستهلك 40 ملليغرام من الكافيين 20 ملغم متبقية في جسمه بعد 5 ساعات .

متى تكون تأثيرات القهوة في ذروتها ؟
تبلغ مستويات الكافيين الذروة في الدم خلال حوالي 15-45 دقيقة من الاستهلاك، ثم يتم استقلابها بسرعة عن طريق الكبد، ويلاحظ معظم الناس أقوى التأثيرات خلال هذا الوقت، ويشير العديد منهم إلى شعورهم بالعصبية الشديدة، ويحتاجون للتبول، ويصبح لديهم طاقات نارية مفاجئة، وهذه الأعراض تميل إلى الابتعاد والاختفاء عندما يبدأ تأثير القهوة بالانخفاض .

مقاومة تأثير الكافيين في القهوة
عندما يصبح الجسم مقاوما للكافيين، لاسيما الأشخاص الذين يستهلكون القهوة بانتظام قد لا يلاحظون تأثيراتها، ومع ذلك بالنسبة لشخص حساس جدا تجاه الكافيين، قد تستمر الآثار لساعات أو حتى لليوم التالي .

إلى متى يستمر تأثير القهوة ؟
لا يوجد حد زمني محدد حيث تعتمد مدة تأثير كوب القهوة على حجمه وعلى العوامل الشخصية، بما في ذلك العمر ووزن الجسم ومدى حساسية الشخص تجاه الكافيين .

الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين
بخلاف القهوة التي تعتبر أشهر المشروبات التي تحتوي على الكافيين، هناك العديد من المشروبات الأخرى والأطعمة التي تحتوي على الكافيين مثل :

1- الكابتشينو والإسبريسو .
2- الشاي الأسود والأخضر والأبيض .
3- العديد من المشروبات الغازية .
4- مشروبات الطاقة .
5- حتى القهوة منزوعة الكافيين تحتوي على بعض الكافيين، ويجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية شديدة تجاه الكافيين تجنب ذلك .

أما الأطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين فأشهرها :
1- الشوكولاته والمنتجات التي تحتوي عليها مثل الكاكاو .
2- الآيس كريم .
3- بذور الغرنا .
4- أطعمة الطاقة .
5- الكافيين هو أيضا عنصر مشترك في حبوب إنقاص الوزن، وأدوية الصداع التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، بما في ذلك Excedrin .

مقدار الكافيين الموجود في كل منتج
تختلف كمية الكافيين في منتجات مثل القهوة والشاي، لكن الأكاديمية الأمريكية لطب النوم قد أدرجت التقديرات التالية :

1- ثمانية أونصات ( أوقية ) من القهوة المخمرة تحتوي على 95 ملغ من الكافيين .
2- أوقية من الإسبريسو تحتوي على 64 ملغ من الكافيين .
3- ثمانية أونصات من الشاي المخمر تحتوي على 47 ملغ من الكافيين .
4- مشروب طاقة متوسط ​​16 أونصة يحتوي على 158 ملغ من الكافيين .
5- اثنى عشر أوقية من الصودا تحتوي على 45 ملغ من الكافيين .
6- قطعة شوكولاتة 1.55 أونصة تحتوي على 9 ملغ من الكافيين .
7- أما الأدوية التي تحتوي على مادة الكافيين فإنها تظهر الكمية على ملصقاتها .

تأثير القهوة على الأطفال أثناء الرضاعة الطبيعية
عادة ما يتم تحذير الناس بعدم تناول القهوة أو أي منتجات تحتوي على الكافيين أثناء الحمل، حيث يمكن أن تشكل مخاطر على الأم والطفل، في حين أن هذه المخاطر تقل بعد الولادة، ويمكن أن يؤثر القهوة والكافيين عموما على الطفل الذي يتغذى منه، حيث يمكن نقل كميات صغيرة من الكافيين من خلال حليب الثدي، لذلك يجب على أي شخص يقوم بالرضاعة الحد من تناول القهوة وأيا من منتجات الكافيين، ويمكن لمعظم الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 أشهر تحمل هذه الكميات الصغيرة نسبيا، وقد وجدت إحدى الدراسات أن استهلاك الكافيين بانتظام من قبل النساء المرضعات كان له عواقب ضئيلة أو معدومة على أنماط نوم الأطفال الرضع والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 أشهر .

ومع ذلك يمكن لكميات كبيرة من القهوة جعل الأطفال سريعين الانفعال، ويمكن أن تؤدي أيضا إلى مشاكل في تطوير أنماط النوم العادية وعدد من الآثار السلبية الأخرى، ويمكن للطبيب تقديم توصيات محددة، ولكن يجب أن يكون هناك وقت يتراوح بين ساعة إلى ساعتين بين استهلاك القهوة والرضاعة .

أخبار : مدى تأثير فنجان واحد من القهوة على إبقاء الشخص يقظا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، مدى تأثير فنجان واحد من القهوة على إبقاء الشخص يقظا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : مدى تأثير فنجان واحد من القهوة على إبقاء الشخص يقظا.

أخبار : مدى تأثير فنجان واحد من القهوة على إبقاء الشخص يقظا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : مدى تأثير فنجان واحد من القهوة على إبقاء الشخص يقظا .

المصدر : المرسال