أخبار : الفرق بين عرق النسا والدوالي
أخبار : الفرق بين عرق النسا والدوالي

أخبار : الفرق بين عرق النسا والدوالي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الفرق بين عرق النسا والدوالي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الفرق بين عرق النسا والدوالي.

السبت 7 يوليو 2018 04:07 مساءً ـ أخباري نيوز ـ  عرق النسا والدوالي أحد الأمراض التي تصيب القدمين وقد يعتقد الكثير من الناس أنهما شيء واحد أو مرض واحد وذلك بسبب تشابه في الأعراض ولكن هناك فرق بين عرق النسا والدوالي وهذا ما سوف نوضحه لكن بالتفصيل.

مرض عرق النسا
مشكلة عرق النسا هو ألم يحدث في منطقة الظهر ويمتد حتى يصل من أسفل الظهر حتى يصل إلى الارداف وإلى أجزاء مختلفة من الساق والقدم وقد يكون هذا الألم شديد وقد يؤثر من شدة ألمه على صعوبة المشي.

ومن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور عرق النسا هو الإصابة بالانزلاق الغضروفي الذي يقوم بالضغط على الأعصاب والضغط على الجذور الأعصاب عند منطقة الخروج من الفقرات القطنية الموجودة في أسفل الظهر.

ويظهر هذا المرض مع عدم ممارسة الحركة أو بسبب السمنة الزائدة والكثير من الأسباب الأخرى.

كما يظهر هذا المرض سبب الجلوس لفترات طويلة وفي أوضاع غير صحيحة مما يزيد الضغط على الفقرات القطنية، ويظهر بسبب الانحناء الكثير أو القيام وممارسة بعض الأعمال الشاقة.

قد تؤدي بعض الأمراض الوراثية أو الجينية التي تؤدي إلى الإصابة بحدوث فتق أو الإصابة بالانزلاق الغضروفي.

وعصب النسا هو عصب طويل وهو يعتبر من أطول وأكبر الأعصاب الموجودة في الجزء السفلي من فقرات العمود الفقري والتي تسمى جذور الأعصاب، ويسير هذا العصب في كل من الأرداف حتى يصل من الأمام إلى الخلف ويؤدي ذلك إلى جزع في الأعصاب مع حدوث ألم في المؤخرة.

أعراض مرض عرق النسا
1-وجود ألم متكرر في الساق أو عند المؤخرة.
2- وجود ألم في منطقة أسفل الظهر.
3- خدران في الأرجل.
4- وجود ألم أثناء المشي أو الوقوف.
5- تمركز الألم في منطقة الوجه أو في أحد المناطق في الجسم.

مرض الدوالي
الدوالي أحد الأمراض الشائعة التي تصيب عدد كبير من الناس وهي تصيب الرجال والنساء على السواء ووجود الدوالي قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية مثل الجلطات والنزيف والتقرحات الدموية والتقرحات الجلدية.

والدوالي هي مجموعة من العروق والأوردة ذات اللون الأحمر أو الأزرق أو البنفسجي التي تظهر حول الفخذ أو في منطقة الساق والكاحل وهذه الأوردة تكون رفيعة جدًا مثل الشعيرات ويمكن أن تكون بارزة.

الدوالي من الأسباب الأكثر انتشاراً بين السيدات أكثر من الرجال وذلك لأن المرأة أكثر تظهر للتغير الهرموني مثل ما يحدث في الحمل ويسبب الدوالي.

والدوالي من الأمراض التي تحدث بسبب الاستعداد الوراثي أو بسبب التغيرات الهرمونية أو بعض العادات الخاطئة مثل الجلوس والوقوف لفترات طويلة.

وتظهر أيضًا الدوالي بسبب الحمل كما أن الوزن الزائد يعتبر من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالدوالي بشكل كبير.

ويتم علاج الدوالي عن طريق الجراحة بالليزر أو عن طريق الجراحة أو عن طريق العلاج الطبيعي والتخلص من الأسباب التي أدت إلى ظهور الدوالي، كما أن هناك بعض أنواع الحقن تعمل على التخلص من الدوالي.

أعراض الدوالي
1-وجود انتفاخ في الساق.
2- الشعر بثقل في الأرجل.
3- الشعور بألم أثناء الوقوف أو المشي.
4- الإصابة بالتصلب الجلدي أو الشحمي.
5- ظهور بعض الشعيرات الدموية في القدم المصابة.
6- حدوث تغير في لون الجلد في المنطقة المصابة.
7- الاحمرار والحكة في الرجل المصابة.
8- قد يتطور المرض ويصل إلى متلازمة الساقين.

ومما سبق نرى أن هناك بعض الأسباب والأعراض المشتركة بين مرض الدوالي ومرض عرق النسا ولكن مرض الدوالي مختلف تمامًا عن عرق النسا في كثير من الأعراض والأسباب الأخرى وكل منهم له طريقة علاجه الخاصة ولكن يجب أن تكون تحت استشارة الطبيب.

أخبار : الفرق بين عرق النسا والدوالي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الفرق بين عرق النسا والدوالي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : الفرق بين عرق النسا والدوالي.

أخبار : الفرق بين عرق النسا والدوالي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : الفرق بين عرق النسا والدوالي .

المصدر : المرسال