أخبار : طرق علاج الصداع أثناء الصيام
أخبار : طرق علاج الصداع أثناء الصيام

أخبار : طرق علاج الصداع أثناء الصيام، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، طرق علاج الصداع أثناء الصيام، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، طرق علاج الصداع أثناء الصيام.

السبت 7 يوليو 2018 04:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ يعاني الكثير من الصائمين من الصداع خلال ساعات الصيام، خاصة خلال ساعات العمل ،أو عند التعرض لأشعة الشمس القاسية ، او عند القيادة لمسافات بعيدة أثناء الذهاب للعمل، او خلال القيام بعمليات الشراء والتسوق، أو العودة للمنزل ،او بسبب قلة النوم، وفيما يلي بعض الحلول لعلاج الصداع أثناء الصيام وتجنب حدوثه.

طرق علاج الصداع أثناء الصيام
_ يصعب الصداع أثناء الصيام حيث لا يستطيع الصائم ابتلاع أي قرص من الاقراص المسكنة كالمعتاد ،ولكن هناك عدة أمور طبيعية يمكن اتباعها للقضاء على الصداع خلال فترات الصيام .

_ هناك العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من الصداع في أقل فترة ممكنة ،ومنها :

1- الاسترخاء لمدة عشر دقائق على الأقل يسهم بشكل كبير في التخلص من الصداع .

2- الابتعاد عن التوتر حيث يعتبر التوتر من الأسباب الرئيسية المسببة لحدوث الصداع ،لذا يجب الابتعاد عن مسببات التوتر .

3- يمكن غلق العينين وترك العنان لأحلام اليقظة، نظرا لكون أحلام اليقظة أحد أفضل الطرق التي تعمل على تقليل الصداع بشكل كبير .

_ وفقا لما ذكره الخبراء لهذه الطريقة مفعول السحر في القضاء على الصداع، فكل ما يمكن فعله في حالة الشعور بالصداع الشديد كل ما يمكن القيام به هو إغلاق العينين ولو لبضع دقائق .

4- الابتعاد عن شاشة الكمبيوتر أو جهاز المحمول والجهاز اللوحي ،فيجب عدم إجهاد العينين بالنظر إلى شاشات الحاسوب أو الهاتف المحمول ،حيث يتسبب ذلك في زيادة حدة الصداع .

_ مشاهدة فيلم او مسلسل تليفزيوني ليس بالأمر الجيد أيضا، حيث يجب إبعاد العينين عن الأجهزة الإلكترونية لفترة وجيزة.

5- أخذ حمام دافئ ، في معظم الحالات يكون الوقوف  تحت الماء الجاري أو الاسترخاء في حمام الماء الدافئ ،لمدة نصف ساعة مفيد جدا للتخلص من الصداع.

6-  يمكن استخدام بعض الروائح التي تعمل على الاسترخاء .

_ استخدام الشموع ذات الرائحة الطيبة أو إشعال الفواحة بعد وضع زيت عطري داخلها، او يمكن وضع منشفة مبللة بالعطر على العين والاستلقاء لبضع دقائق والاستمتاع بالروائح المنبعثة .

7- تدليك منطقة الجبهة ، حيث يعد التدليك من العلاجات الفعالة في التخلص من الصداع في وقت وجيز ،وذلك عن طريق الاستلقاء على الظهر والبدء في تدليك الرأس والجبهة لمدة عشر دقائق .

8- القيام بتمارين التنفس ،وهناك العديد من تمارين التنفس ،ومن اسهلها :

_ الجلوس على كرسي مريح  وغلق العينين و البدء في التنفس بعمق وببطء شديد إلى أن يشعر المصاب بالهواء يملأ معدته ،ثم يخرج الهواء مرة اخرى ببطء شديد على عدة مرات.

_ يتم تكرار الخطوات السابقة لمدة عشر دقائق متواصلة .

_ هذا التمرين فعال جدا في القضاء على الصداع ،ومنعه تماما

بعض النصائح لتجنب الصداع أثناء الصيام
_ الإكثار من شرب الماء أثناء ساعات الإفطار

_ أخذ قدر كافى من النوم.

_ تجنب التعرض لاشعة الشمس الحارقة .

_ ممارسة تمارين التنفس.

أخبار : طرق علاج الصداع أثناء الصيام، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، طرق علاج الصداع أثناء الصيام، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : طرق علاج الصداع أثناء الصيام.

أخبار : طرق علاج الصداع أثناء الصيام - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : طرق علاج الصداع أثناء الصيام .

المصدر : المرسال