أخبار : فوائد التدليك بزيت الزيتون اثناء المساج
أخبار : فوائد التدليك بزيت الزيتون اثناء المساج

أخبار : فوائد التدليك بزيت الزيتون اثناء المساج، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فوائد التدليك بزيت الزيتون اثناء المساج، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فوائد التدليك بزيت الزيتون اثناء المساج.

الجمعة 6 يوليو 2018 01:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ زيت الزيتون من أشهر الزيوت على مر العصور لأنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة للجسم سواء للبشرة أو الشعر أو باقي أعضاء الجسم، ونظرا لهذه العوامل يؤكد العديد من خبراء التجميل على أهمية تدليك الجسم بزيت الزيتون على فترات ليست بعيدة وهذا حرصا على صحة الجسم والبشرة.

فوائد التدليك بزيت الزيتون اثناء المساج :
يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من الأحماض والفيتامينات والأملاح والمعادن لهذا أصبح من أهم المواد الطبيعية في الطب البديل بعيدا عن المواد الكيميائية الضارة، ويتم استخدامه سواء للشعر أو البشرة أو لعلاج الأمراض الأخرى ويتم استخدامه في تدليك الجسم للتخلص من الكثير من المشكلات الصحية ومن أهم فوائد التدليك بزيت الزيتون ما يلي :

1- يحد زيت الزيتون من التهاب المفاصل وآلام الظهر وآلام الأكتاف ومنطقة الرقبة.
2- يساهم بشكل كبير في علاج الكثير من حالات العقم.
3- يخلص الجسم من الشعور بالأرق والتوتر العصبي، ويعالج آلام الصداع.
4- يساعد في شد الجسم والتخلص من الترهلات.
5- يساهم في تجديد خلايا الجلد بشكل سريع.
6- يعطي الجسم المزيد من النشاط.
7- يعمل على سريان الدم بشكل مناسب في الأنسجة وخلايا الجسم.
8- يساهم في تنظيم ونشاط وظائف العديد من الغدد.
9- يعمل على تفتيح مسام الجلد، ويخلص الجسم من جميع السموم .
10- يقضي على ظهور الحبوب والبثور لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C وهو من أهم  مضادات الالتهابات.

11- يقوم بتنظيف الجلد بعمق من أي شوائب أو غبار، لأن تلك المواد تغلق مسامات الجلد، فتظهر الندوب وتنمو حبوب الوجه فهو يحتوي على مضاد حيوي طبيعي.

12- يوفر الرطوبة المطلوبة للجلد ويمنع حدوث التشققات وجفاف البشرة.
13- يمنع رائحة العرق التي تؤرق الكثير من الأشخاص.
14- يمنع زيت الزيتون ظهور تجاعيد البشرة التي تعلن عن تقدم السن لدى البعض ويمنع من ظهور  الشعر الأبيض والخطوط الرفيعة في البشرة.
15-  يمنع تمدد وترهلات الجلد بسبب السمنة المفرطة أو  الحمل والقضاء على أي خطوط بيضاء رفيعة في منطقة البطن وأي تمزقات جلدية.
16- يعالج أمراض الجلد مثل الصدفية والثعلبة وغيرهم لأنه يقضي على الفطريات المسببة لتلك الأمراض.

كيفية التدليك بزيت الزيتون :
لابد من معرفة الطريقة الصحيحة للتدليك بواسطة زيت الزيتون وهذا لنحصل على أكبر قدر من القيمة الفعلية للزيت سواء للجلد أو الجسم وهذا يتم من خلال الخطوات التالية :

1- نقوم بالتدليك برفق في منطقة الرقبة كبداية بسيطة حتى نقضي على آلامها.
2- ثم نقوم بتدليك منطقة الصدر خاصة لمرضى الربو والسعال الحاد وهذا لتقوية الجهاز التنفسي.
3- ثم يتم التدليك لباقي الجسم بالضغط المباشر بالأصابع فقط.
4- يتم تدليك أعلى الأكتاف لتخفيف آلام الأبهر.
5- من الممكن تدليك منطقة الظهر لعلاج آلام العظام والمفاصل ولكن هذا يتم برفق.

تعليمات هامة للاستفادة من تدليك الجسم بزيت الزيتون:
إذا أردتم الحصول على القيمة الصحية المطلوبة من التدليك بزيت الزيتون لابد من اتباع بعض النصائح الهامة وهي :

1- يتم استخدام القدر المناسب من زيت الزيتون في راحة اليد ثم تدليك المكان المراد علاجه برفق لفترة لا تقل عن 20 دقيقة بل قد تزيد على حسب الحالة المرضية.

2- يؤكد الكثير من الخبراء أن التدليك يفضل أن يكون في الصباح أو ليلا قبل النوم وهذا ليستفيد الجسم بشكل أكبر.

3- إذا كنتم من مرضى السرطان بأنواعه أو تمزق الأربطة أو الصرع أو الحمى فلتبتعدوا تماما عن التدليك بزيت الزيتون لأنه يؤثر على تلك الأمراض بشكل قد يتسبب في إيذاء المريض بقدر أكثر من المعتاد.

أخبار : فوائد التدليك بزيت الزيتون اثناء المساج، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فوائد التدليك بزيت الزيتون اثناء المساج، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : فوائد التدليك بزيت الزيتون اثناء المساج.

أخبار : فوائد التدليك بزيت الزيتون اثناء المساج - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : فوائد التدليك بزيت الزيتون اثناء المساج .

المصدر : المرسال