أخبار : فوائد الموز في علاج الاسهال
أخبار : فوائد الموز في علاج الاسهال

أخبار : فوائد الموز في علاج الاسهال، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فوائد الموز في علاج الاسهال، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فوائد الموز في علاج الاسهال.

الجمعة 6 يوليو 2018 01:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ يعتبر الموز من الفواكه الاستوائية الأكثر انتشارًا وشهرة حول العالم، هذا بالإضافة إلى فوائده الكثيرة والمتعددة لجسم الأنسان، حيث يحتوي على الألياف الغذائية، والدهون، والبروتينات، كما يحتوي على العديد من الأملاح المعدنية مثل، والنحاس، والكالسيوم، والزنك، والماغنسيوم، بالإضافة إلى الفيتامينات الهامة مثل فيتامينات” هـ، د، أ، ج، ب6، والصوديوم”.

فوائد الموز في علاج الاسهال :
يستخدم الموز في علاج الاسهال حيث يحتوي على مادة ”  البكتين “، وهي عبارة عن ألياف والكربوهيدرات المعقدة والتي لديها القدرة على امتصاص الماء من الأمعاء.

كما يحتوي على مادة الإنولين وهي ألياف تساعد على نمو البكتيريا النافعة التي تسمى “بروبيوتيكس”، ويفضل عند تناول الموز بغرض العلاج من الاسهال أن يؤكل الموز الأخضر الغير ناضج، مع مراعاة البعد عن الموز الناضج الأصفر الناضج.

فوائد الموز للجسم :
1- يعمل الموز على تنظيم التوازن في المياه بالجسم.

2- يمد الجسم بالقوة والطاقة والحيوية اللازمة.

3- يساعد في الإقلاع عن التدخين ويخلص الجسم من مادة النيكوتين.

4- يساعد في التخلص من الوزن الزائد ويقلل من السمنة، ويعطى شعور بالشبع.

5- له تأثير على لرطوبة ونظافته الجلد كما يعمل كمطهر له، كما يلطف من احمرار الجلد وتورمه.

6- يخفف من آلام الدورة الشهرية لدى السيدات وأعراضها.

7- كما يكافح الموز بعض الأمراض مثل ( الاسقربوط، ضغط الدم المرتفع، والروماتيزم، بالإضافة لمعالجة فقر الدم أو الأنيميا).

8- يعمل الموز على تحفيز الدماغ والنشاط العقلي ويعزز من القدرات العقلية ويعمل على تحسين المزاج.

9- كما أن للموز قدرة علاجية للمصابين بمرض التبول الزلالي، كما يعمل طارد للسموم من الجسم، ويقوي جهاز المناعة، كما ينقي الدم من الشوائب ويعمل على اخراج الكولسترول الضار من الدم.

فوائد الموز للمرأة الحامل والجنين :
1- أما عن فوائد الموز للمرأة الحامل فهو يساعد في تخفيف مستوى الحموضة في معدة السيدة الحامل التي تعاني منها أغلب السيدات فترة الحمل.

2- يعمل الموز على مساعدة المرأة الحامل في التخلص من القيئ والغثيان، كما يساعدها في تخفيض حرارة الجسم.

3- للموز أهمية كبيرة في تعديل مزاج المرأة الحامل والذي يتسم بالتقلبات المزاجية حيث يعمل الموز على منحها شعور بالسعادة، ويزيل التعب والتوتر ويحسن من المزاج العام لها.

4- يوازن الموز بين جسم المرأة الحامل وبين قلبها مما يعطيها شعور بالراحة ويزيل التعب.

5- كما يعمل الموز على بناء جسم الطفل أو الجنين بصور صحيحة وسليمة، ويقلل من مخاطر إصابته بالتشوهات.

فوائد الموز للبشرة :
للموز فوائد رائعة للبشرة وهي كالتالي:
يقلل الموز من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتي تتمثل في ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء على الشخص.
يعمل على نضارة البشرة وتألقها حتى تظهر خالية من المشاكل المعتادة للبشرة.
يساعد الموز في علاج الحبوب والبثور، بالإضافة لقدرته على إزالة البقع الداكنة بالبشرة.

فوائد الموز للأطفال :
1 – يعمل الموز على منح الطفل النوم الهادئ دون الشعور بالقلق، ويحسن من كفاءة النوم لديهم، حيث يحتوي الموز على البروتين الهام الذي يسمى ” التريبتوفان”، الذي يمنح الطفل الشعور بالسعادة والراحة والاسترخاء.

2- يعمل على تقوية جسم الطفل ويحميه من خطر الإصابة بالأمراض، كما يمنع إصابة الطفل بالأنيميا وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من عنصر الحديد، والذي يعزز إنتاج الهيموجلوبين في الدم.

3- يحمى الموز الطفل من خطر الهزال ويساعد الطفل على النمو السليم بالإضافة لتقوية العظام والأسنان والأظافر حيث أنه غني بالكالسيوم الفعال.

4- يحسن الموز من الجهاز العصبي لجسم الطفل ويقوي من أداءه، ويخفف من العصبية والتوتر لدى الأطفال.

5- كما يعطى الطفل الكثير من الحيوية والنشاط ويعزز من قدراته الدماغية، ويزيد من مستوى الذكاء لديه.

أخبار : فوائد الموز في علاج الاسهال، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فوائد الموز في علاج الاسهال، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : فوائد الموز في علاج الاسهال.

أخبار : فوائد الموز في علاج الاسهال - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : فوائد الموز في علاج الاسهال .

المصدر : المرسال