أخبار : أسباب البقع البيضاء على بشرة النساء المسنات
أخبار : أسباب البقع البيضاء على بشرة النساء المسنات

أخبار : أسباب البقع البيضاء على بشرة النساء المسنات، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أسباب البقع البيضاء على بشرة النساء المسنات، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أسباب البقع البيضاء على بشرة النساء المسنات.

الخميس 5 يوليو 2018 10:06 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تحدث البقع ابيضاء على البشرة لعدة أسباب ، ومعظم الحالات تكون ناتجة عن فقدان الصبغة مع التقدم في العمر ، الكثير منها غير ضار ويمكن علاجها منزليا ، ولكن إذا كان لديك شامة تغير الشكل ، اللون ، الملمس أو الجسم يوميا أو من وقت إلى آخر ، فينبغي الفحص الطبي .

ما الذي يعطي اللون للخلايا ؟
تكتسب البشرة لونها من مجموعة أصباغ تحدث بشكل طبيعي تسمى الميلانين ، والتي تقوم بإنتاج الخلايا التي تسمى الخلايا الصباغية ، يتم إنتاج الميلانين بواسطة أكسدة التيروزون ، وهو حمض أميني ، ويتبعها البلمرة ، وهي عملية توليد الميلانين .

الميلانين هو ماص للأشعة فوق البنفسجية ، ويمكنه تبديد ما يصل إلى 99% من الإشعاع ، الأشعة فوق البنفسجية هي ما يولد الخلايا الصباغية في الإنسان ، مما يؤدي إلى الحصول بشرة داكنة اللون ، وبسبب هذه الخاصية ، يقال إن الميلانين يحمي الخلايا في أجسامنا من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان.

على الرغم من أن الدراسة مستمرة ، إلا أنه يقال إنه كلما كان الميلانين أكثر قتامة ، كلما كان لون البشرة أكثر قتامة ، كلما قلت فرصة الحصول على أي شكل من أشكال سرطان الجلد.

الميلانين موجود في الجلد ، خلايا الدماغ ، الأذن الداخلية ، شبكية العين ، الشعر والغدة الكظرية. توجد الخلايا الميلانية في الطبقة القاعدية لجلد  البشرة. على الرغم من أن كمية هذه الخلايا هي نفسها تقريبا في جميع الأفراد ، يختلف توليف الميلانين.

هذا الاختلاف في توليف الميلانين هو ما يحدد لون جلد الفرد. في بعض الأفراد ليس هناك توليفة من الميلانين على الإطلاق. هذه الحالة تسمى المهق. في هذه الحالة ، يكون جلد الفرد أبيض اللون وليس هناك لون في الحاجبين والرموش والعينين والشعر على الرأس.

مجموعة من الخلايا الصباغية قد تثير الشامات وبقع العمر والنمش والبقع الأخرى على الجلد. في بعض الأحيان يمكن أن يكون هناك انخفاض في إنتاج الميلانين يسبب بقع بيضاء. وهذا ما يسمى نقص التصبغ .

بسبب السن والعديد من العوامل الأخرى ، تتلف هذه الخلايا الصباغية أحيانًا أو تتحلل تمامًا. يمكن رؤية هذا في جميع الفئات العمرية. على الرغم من أن البقع البيضاء التي تظهر على جلد المرأة الأكبر سنا ناجمة عن حالة واحدة – تسمى نقص الميلانين مجهول السبب.

ما هو نقص الميلانين مجهول السبب  Idiopathic guttate hypomelanosis ؟
هو الحالة التي تسبب البقع البيضاء المسطحة  حجمها 2-5 ملم حتى 10 ملم ، تسمى البقع لتظهر على الجلد مع تقدمك في السن. مجهول السبب يعني “سبب في غير معروف” ، يعني guttate “مثل الدمعة” ويشير hypomelanosis إلى فقدان التصبغ ، أو اللون الأبيض من البقع التي تظهر .

ومن المعروف أنها تؤثر على أصحاب البشرة الفاتحة أكثر عرضة من هؤلاء الذين لديهم تركيزات أعلى من الميلانين ، وهذه البقع تظهر في جزء من الجسم الذي يتعرض للشمس .

النساء أكثر عرضة لحدوث هذه المشكلة من الرجال ، وخاصة في سن الأربعين ، وفي بعض الأحيان ، يتم خلط هذه الحالة مع البهاق ، حيث تموت الخلايا الصباغية أو لا تنتج الميلانين بعد الآن .

أسباب نقص الميلانين مجهول السبب :
– العمر : تم تسجيل حالات في عدد أكبر مع التقدم في العمر ، فهي كشيب الشعر ، لا مفر لها بالنسبة للكثيرين ، حيث يقل عدد الخلايا الصباغية في البشرة ، مما يؤدي إلى زيادة هذه الحالة ، وتظهر هذه البقع على الساقين قبل الأماكن الأخرى من الجسم .

– التعرض إلى الشمس : قد تحدث هذه الحالة بسبب أضرار التعرض لأشعة الشمس ، فلا يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى إسمرار البشرة فقط ، بل يمكن أن يسبب ظهور بقع بيضاء على بشرتك .

– التقران الزهمي غير المرتبط بالشمس : هو ورم الجلد غير السرطاني الذي ينشأ من الخلايا الكيراتينية الموجودة على الطبقة العليا من الجلد. هذه يمكن أن تسبب بداية نقص الميلانين مجهول السبب .

طرق العلاج :
نتحدث بصراحة شديدة ، لا يوجد علاج لهذا المرض المرتبط بالشيخوخة. كما نعلم ، إنه يشبه شيب شعرك ، لا مفر منه. أيضا ، لا يلزم العلاج لأن هذه البقع البيضاء غير ضارة تماما.

–  ماكياج – إذا كنت شديدة الوعي بهذه البقع ولا ترغبين في الخضوع لأي علاج طبي ، فالماكياج هو الحل. على الرغم من أن هذا يمكن أن يساعد في تغطية البقع على الوجه فقط ، فربما لا يكون لديك الصبر لتغطية جميع البقع على جسمك.

–  العلاج بالليزر – يمكن استخدام العلاج بالليزر لإزالة دائمة لهذا النوع من تغير اللون. على الرغم من أن العلاج بالليزر يحتوي على مجموعة من الآثار الجانبية التي تحتاج إلى أن تكون على علم بها قبل أن تختارها.

–  العلاج بالتبريد – يستخدم النيتروجين السائل هنا لتجميد الأنسجة على المستوى الخلوي.

– Microdermabrasion – يتم استخدام أداة كشط ضئيلة لرمل بشرتك.

– العلاج بالضوء .

التقشير الكيميائي – مثل قشور الفينول .

– الرتينوئيدات – مثل تريتينوين كريم.

هناك أيضا بعض العلاجات المنزلية التي يمكن تجربتها ، على الرغم من أن النتائج ليست محددة :
–  الملفوف – دمج الملفوف في النظام الغذائي الخاص بك. تطبيق أو شرب عصير الملفوف. من المعروف أنه يساعد في هذه  الحالة .

– الجوز والتين – هذان يحتويان على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة ضرر الشمس .

–  عصير الزنجبيل – شرب أو تطبيق عصير الزنجبيل مع بضع قطرات من عصير الليمون على البقع مباشرة.

أخبار : أسباب البقع البيضاء على بشرة النساء المسنات، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أسباب البقع البيضاء على بشرة النساء المسنات، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أسباب البقع البيضاء على بشرة النساء المسنات.

أخبار : أسباب البقع البيضاء على بشرة النساء المسنات - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أسباب البقع البيضاء على بشرة النساء المسنات .

المصدر : المرسال