أخبار : فوائد شرب العرقسوس المغلي
أخبار : فوائد شرب العرقسوس المغلي

أخبار : فوائد شرب العرقسوس المغلي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فوائد شرب العرقسوس المغلي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فوائد شرب العرقسوس المغلي.

الخميس 5 يوليو 2018 07:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ العرقسوس أحد المشروبات المنتشرة في جميع أنحاء العالم والتي يقبل على شربها الكثير من الناس وخاصة في شهر رمضان كما أنه من المشروبات التي يتم إعدادها في المنزل بشكل سهل وسريع ولها مذاق خاص يفضله الكثير من الناس وهي من المشروبات التي لها العديد من الفوائد المتعددة لذلك سوف نوضح لكم فوائد العرقسوس المغلي.

فوائد العرقسوس المغلي

1-العرقسوس المغلي من المشروبات التي تعمل على حماية الكبد من خلال العناصر الفعالة التي يحتوي عليها العرقسوس وتعمل على تخليص الجسم من السموم وذلك لأنه يحتوي على عنصر الفلافونويد واحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الكبد من الدهون الضارة.

2- يحتوي العرقسوس على أحماض تعمل على حماية الجسم من نمو البكتيريا ويعمل على علاج عسر الهضم.

3- يعمل العرقسوس المغلي على التهاب المفصل الروماتيدي كما أن العرقسوس يعمل على تقليل مستويات السيتوكينات التي تعالج التورم.

4- العرقسوس المغلي يعمل على تخفيف ألم الطمث لأنها تعمل على توازن الاستروجين والبروجستين في الجسم وبذلك تعمل على تقليل ألم الطمث والتقليل من التقلصات الرحم التي تنتج من الحيض.

5- العرقسوس المغلي يحتوي على مواد كيميائية تساعد في الوقاية من مرض السرطان وهذا لما يحتويه على مواد مضادة للأكسدة ومنها مركب الفلافونونيد التي تعمل على مقاومة سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا والأنواع الأخرى من السرطانات.

6- يعمل العرقسوس المغلي على علاج الإجهاد الذي ينتج من خلال الغدة الكظرية التي تعمل على إنتاج الهرمونات التي تسيطر على الاجهاد كما يجب تجنب استهلاك العرقسوس لأنه يحتوي على منشطات طويلة المفعول.

7- تحسين صحة الجهاز المناعي فهو يعمل على رفع مستوى الأنتروفيرون والمواد المضادة للأكسدة ومواد مضادة للفيروسات التي تعمل على إنتاج الخلايا المناعية ومكافحة الفيروسات المعدية مثل البكتيريا وغيرها.

8- عمل هذا المشروب على علاج العديد من الالتهابات الفيروسية وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة كما أنه يعمل على تثبيط نمو فيروس الهيربس وبالتالي تمنع من نمو الخلايا السرطانية وعلاج مرض القوباء.

9- يعمل العرقسوس على علاج تصلب الشرايين لأنه يمتلك مواد مضادة للأكسدة تعمل على استعادة توازن مستوى الكولسترول في الجسم بالإضافة إل المركبات والفلافونيد التي تمنع من تكون تراكم الدهون والبروتين الدهني كما أنها تساعد في تقليل مخاطر الإصابة  بأمراض تصلب الشرايين.

10- يعمل العرقسوس المغلي على علاج اضطرابات الجهاز التنفسي مثل علاج الحلق والسعال ونزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية  كما يلعب العرقسوس على طرد البلغم الموجود في القصبة الهوائية.

11-كما يعمل العرقسوس المغلي على تخلص الجسم من السموم الموجودة في القولون والدم ويعمل على التخلص من السموم والإنزيمات التي تساعد في التخلص من النفايات الضارة في الجسم.

12- يعمل العرقسوس على علاج تكيس المبايض عند النساء وعلاج مشاكل التخصيب مثل تكيس المبايض كما أنه يساعد تنظيم إفرازات هرمون الأستروجين ويعمل على علاج مشاكل الخصوبة عند النساء كما أنه من المشروبات الفعالة في تنظيم الدورة الشهرية لأنه يساعد على تنظيم التبويض وتساعد في الحمل.

13- يعمل العرقسوس المغلي عنصر مفيد في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والقدم الرياضي كما أنه يساعد في تخفيف الورم كما أنه يعمل على تفتيح لون البشرة وحمايتها من أشعة الشمس وتخفيف الالتهابات التي تؤدي احمرار الوجه.

14- يعمل العرقسوس على علاج التهاب الكبد كما أنه يعزز من عمل الكبد.

15- يعمل على علاج قرحة المعدة.

16- العرقسوس المغلي أثبتت الدراسات العلمية أنه يعالج الاكتئاب الذي يعاني منه النساء وخاصة بعد انقطاع فترة الطمث وذلك لأن العرقسوس يحتوي على الكالسيوم والمنجنيز والبيتا كاروتين التي تساعد في علاج الاكتئاب.

أخبار : فوائد شرب العرقسوس المغلي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فوائد شرب العرقسوس المغلي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : فوائد شرب العرقسوس المغلي.

أخبار : فوائد شرب العرقسوس المغلي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : فوائد شرب العرقسوس المغلي .

المصدر : المرسال