أخبار : الفرق بين المس الشيطاني والفصام
أخبار : الفرق بين المس الشيطاني والفصام

أخبار : الفرق بين المس الشيطاني والفصام، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الفرق بين المس الشيطاني والفصام، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الفرق بين المس الشيطاني والفصام.

الخميس 5 يوليو 2018 07:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ الفصام هو أحد الأمراض النفسية التي تصيب بعض الناس وهو مرض منتشر في كل أنحاء العالم وهو مرض مشابه للجنون، وقد تتشابه أعراض مرض الفصام مع أعراض المس الشيطاني، لذلك سنوضح في هذا المقال الفرق بينهما .

ما هو المرض النفسي ؟
المرض النفسي هو عبارة عن حالة نفسية يصاب بها الإنسان وتتخذ العديد من الأشكال كالخوف أو القلق أو الاكتئاب أو الوسواس وغيرها، وغالباً ما تحدث الإصابة بالمرض النفسي نتيجة التعرض لظروف حياتية صعبة وضاغطة أو نتيجة لعوامل وراثية .

أعراض الفصام :
الهلاوس : وهي تنقسم إلى هلاوس سمعية وهلاوس بصرية وهلاوس حسية وهلاوس شمية بمعنى أن المريض يمكن أن يسمع ويرى ويشم ويحس بأشياء غير موجودة على الإطلاق .

الضلالات : يُقصد بالضلالة هي فكرة غير قابلة للنقاش تسيطر على المريض، ومهما حاولت اقناعه بعدم صحتها بالدلائل والمنطق فإنه لن يقتنع أبداً .

– يظهر على مريض الفصام حالة من اللامبلاة في المشاعر، كما تظهر عليه اضطرابات في الحركة والتفكير وفي الكلام أيضاً حيث يكون كلامه غير مفهوم .

علاج الفصام :
– إن الأدوية مهمة جداً في علاج مرض الفصام، حيث يتناول المصاب الدواء طوال حياته تقريباً، وتعد الأدوية المضادة للذهان هي الأكثر شيوعاً في علاج الفصام، فهي تستطيع السيطرة على الاعراض بشكل جيد .

– يأتي العلاج النفسي مباشرةً بعد العلاج الدوائي ويكون الهدف منه هو توعية المريض عن مرضه ومساعدته على التعامل معه وتقديم الدعم له .

ما هو المس الشيطاني ؟
كل ما يتعلق بإيذاء الجن للإنسان، والمس أنواع فمنه ما يكون بالجسد وملازم له، أو قد يكون خارج الجسد حيث قد يشعر به الإنسان من حوله، ومنه ما يلازم الإنسان، ومنه ما يتردد في فترات معينه .

أعراض المس الشيطاني :
– يشعر المصاب بتعب وخمول دائم بدون سبب واضح .

– يمر المصاب بحالات من الهيستريا المتشابه مع الجنون .

– يشعر المصاب بالاكتئاب الشديد كما يقل الوازع الديني لديه .

– يقوم المصاب بكتابة رسوم مستوحاة من الجن الذي في داخله فقد يرسم أشكال غريبة وأحيانا يرسم صليب أو رسوم متحركة وهي من أشكال الشياطين .

– تراه شخصية متذبذبة ومشتتة وشخصية موزعة ما بين الذكاء والضياع .

– يرى في منامه أشخاصاً بصفات غريبة وغير طبيعية .

– يضحك ويبكي أو يصرخ في منامه وتصدر منه أصوات غريبة أثناء النوم .

– كثيراً ما يرى في منامه الحيوانات وأنه يسقط من مكان عالٍ .

– الغضب الشديد و التصرفات الغريبة والقيام بأشياء و حركات غير معتادة .

– رؤية أشياء غريبة أثناء يقظته كالأشباح والثعابين وغيرها .

– الإصابة بالتشنج والصرع في بعض الأوقات وعدم القدرة على التركيز .

علاج المس الشيطاني :
– الحفاظ على أذكار الصباح والمساء .
– النوم على طهارة مع قراءة أذكار النوم .
– تطهير البيت من الصور والموسيقى وغيرها من الأشياء التي يحبها الشيطان .
– قراءة الرقية والشرعية والاستعاذة من الشيطان .
– قراءة آية الكرسي لأنها تحصن من الشيطان .
– الدعاء في الصباح والمساء بالدعاء التالي : بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلا فِي السَّمَاءِ، وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ، لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ .

أخبار : الفرق بين المس الشيطاني والفصام، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الفرق بين المس الشيطاني والفصام، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : الفرق بين المس الشيطاني والفصام.

أخبار : الفرق بين المس الشيطاني والفصام - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : الفرق بين المس الشيطاني والفصام .

المصدر : المرسال