أخبار : علاج الناسور الشرجي بالحجامة
أخبار : علاج الناسور الشرجي بالحجامة

أخبار : علاج الناسور الشرجي بالحجامة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، علاج الناسور الشرجي بالحجامة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، علاج الناسور الشرجي بالحجامة.

الخميس 5 يوليو 2018 01:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ ناسور الشرج : هو عبارة عن نفق يمتد من داخل فتحة الشرج  إلى مكان ما في الجلد المحيط به، وعادة ما يتبع عدوى لم يتم الشفاء منها بطريقة صحيحة، وغالبا ما يحتاج لعلاج  ناسور الشرج اجراء عملية جراحية، ويعتبر علاج الناسور نفسه إجراءً انتقائياً يختاره العديد من المرضى بسبب الإزعاج المرتبط بالناسور.

يعتبر الناسور الشرجي اتصال غير طبيعي ومزمن بين السطح الظهر من القناة الشرجية والجلد حول الشرج، ويحدث الناسور الشرجي عادة في الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي من الاصابة بخراجات الشرج، حيث  يمكن أن يتكون الناسور في حالة عدم التئام  خراجات الشرج بشكل صحيح.

ناسور الشرج تنشأ من الغدد الشرجية التي تقع بين العضلة العاصرة الشرجية الداخلية والخارجية وتصب في القناة الشرجية، وفي حالة حظر مخرج هذه الغدد يتكون خراج الشرج ويمتد في النهاية إلى سطح الجلد، وتعتبر القناة التي شكلتها هذه العملية هي ما تسمى بناسور الشرج.

لا يسبب الناسور الشرجي بشكل عام الكثير من الضرر، ولكنه يمكن أن يكون مؤلماً للغاية، ويسبب الكثير من الازعاج، وقد تؤدي الخراجات المتكررة إلى اصابات قصيرة المدى من الألم .

ما هي أسباب الاصابة بناسور الشرج :
يوجد داخل فتحة الشرج العديد من الغدد التي تصنع السوائل، وفي بعض الأحيان  يتم حظرها أو انسدادها مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا وتكوين جيب متورم من الأنسجة والسوائل المصابة التي تسمى خراج.

إذا لم يتم علاج الخراج فسوف ينمو ويشق طريقه إلى الخارج ويخترق فتحة الجلد في مكان ما بالقرب من فتحة الشرج حتى تنزف، ويسبب الخراج الناسور ولكن في بعض الحالات النادرة يمكن أن يحدث بسبب الاصابة بالسل أو الأمراض المنقولة جنسيًا أو مرض مستمر يؤثر على المعدة.

اعراض الاصابة بناسور الشرج : تعتبر الاعراض الاكثر شيوعا هي :
– الشعور بألم شديد في منطقة الشرج.
– احمرار حول منطقة الشرج.
– تورم حول منطقة الشرج .
–  الاصابة بالحكة.
– الاصابة بخراجات الشرج المتكررة.
– ألم مع حركات الامعاء والاصابة بالنزيف.
– ملاحظة وجود إفراز دموي أو رائحة كريهة حول فتحة الشرج.
– تهيج الجلد حول فتحة الشرج بسبب الإفراز المستمر.

طرق علاج الناسور الشرجي :
– يبدأ علاج الناسور الشرجي من خلال الخراج وذلك عن طريق الصرف الجراحي، حيث يتم إجراء شق في الجلد بالقرب من فتحة الشرج لاستنزاف العدوى، ويمكن القيام بالعملية باستخدام مخدر موضعي ويتم الشفاء سريعا إلا في حالة مرضى السكرى أو المرضى الذين يعانون من انخفاض في المناعة.

– يمكن علاج الناسور الشرجي عن طريق العلاج الجراحي من خلال استئصال الناسور والأنسجة المحيطة ، أو عن طريق العلاج بالليزر الضوئي.

– تعتبر المضادات الحيوية وحدها بديل ضعيف لتصريف العدوى، حيث تساعد في تحسن وقت الشفاء وتقليل من احتمال حدوث وتكرار الخراجات، خاصة المرضى الذين يعانون من المناعة الضعيفة أو التهاب النسيج الخلوي، وتوصي جمعية القلب الأمريكية باستخدام المضادات الحيوية للمرضى الذين يعانون من صمامات اصطناعية ، والتهاب الشغاف البكتيري السابق، وأمراض القلب الخلقية، وزرع القلب، والناسور الشرجي.

علاج الناسور الشرجي بالحجامة :
تساعد الحجامة في علاج ناسور الشرج، وذلك عن طريق عمل الحجامة في المواضع الخاصة لعلاج الناسور وهي الكاهل واسفل الظهر وأعلى السرة، ويتم تطبيق الحجامة أيضا على موضع المرض مما يساعد في عملية العلاج، ويمكن تكرار الحجامة بعد مرور أسبوع إلى أسبوعين من الإجراءات الخاصة بالتغذية، ويجب  تكرر الحجامة عدة مرات حتى الشعور بالتحسن، والحرص على اتباع النصائح التالية :
– تناول ملعقة زيت زيتون صباحا ومساءا.
– تناول عدة تمرات صباحا على الريق.
– شرب كميات كبيرة من الماء، والحرص على تناول كوب من الماء قبل الطعام بنصف ساعه.

ولكن الحجامة لا تعالج تماما من الناسور، فهي تساعد على تخفيف حدة الالم  لذلك يفضل اجراء عملية جراحة للناسور.

أخبار : علاج الناسور الشرجي بالحجامة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، علاج الناسور الشرجي بالحجامة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : علاج الناسور الشرجي بالحجامة.

أخبار : علاج الناسور الشرجي بالحجامة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : علاج الناسور الشرجي بالحجامة .

المصدر : المرسال