أخبار : طرق لامتصاص فيتامين سي
أخبار : طرق لامتصاص فيتامين سي

أخبار : طرق لامتصاص فيتامين سي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، طرق لامتصاص فيتامين سي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، طرق لامتصاص فيتامين سي.

الخميس 5 يوليو 2018 01:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ فيتامين سي عنصر غذائي ضروري لمجموعة متنوعة من الوظائف ، بما في ذلك مكافحة ضرر الجذور الحرة ، و إنتاج الكولاجين و تحفيز نظام المناعة السليم . يوجد فيتامين سي في مجموعة متنوعة من الفواكه و الخضروات ، و أبرزها البرتقال ، و الليمون ، و الكيوي ، و الخضروات الورقية الخضراء و الفلفل الأخضر . كما يتوفر فيتامين سي في شكل مكملات غذائية . يمكنك استشارة طبيبك لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى زيادة امتصاص فيتامين سي لصحتك .

عن طريق الفم
الطريقة الرئيسية لامتصاص فيتامين سي هي تناوله عن طريق الفم . في كتاب “تقويم التغذية” ، ذكر أن فيتامين سي يمتص من خلال الأغشية المخاطية للفم و المعدة و الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة . و يضيف أنه كلما كانت الجرعة أكبر ، تم امتصاص كمية أقل ، حيث يصبح معدل الامتصاص 80 في المئة عندما تأخذ أقل من 250 مجم ، و يصبح معدل الامتصاص 50 في المئة فقط عند تناول 250 ملغ إلى 2 غرام . يتم إفراز فيتامين سي الغير ممتص من خلال البول .

عن طريق الحقن
طريقة أخرى يمكن امتصاص فيتامين سي من خلال الحقن . يعتبر الحقن أفضل من تناول فيتامين سي شفويا عند تناوله لأغراض علاجية . الجسم قادر بشكل أفضل على امتصاص جرعات كبيرة من فيتامين سي من خلال الحقن في مجرى الدم . حقن الجرعات الكبيرة من الفيتامينات مثيرة للجدل ، لذا يجب التحدث مع طبيبك قبل الشروع في هذا الشكل البديل من العلاج .

موضعيا
يمكن استخدام فيتامين سي موضعيا لزيادة امتصاصه في البشرة ، لبعض الأغراض التجميلية و العلاجية . و لزيادة امتصاصه موضعيا يفضل عدم تعرضه للضوء ، لأن فيتامين سي يتأثر عند تعرضه للضوء و تقل فاعليته .

تناوله مع البيوفلافونويد
طريقة أخرى للتأكد من أن جسمك يمتص فيتامين سي هو التأكد من تناوله مع البيوفلافونويد . وفقا لما تم ذكره في كتاب “خطة حمية الرضاعة الطبيعية الجديدة” ، الفلافونويدات ضرورية لامتصاص و استخدام فيتامين سي بشكل السليم . إذا كنت تتناول مكمل فيتامين سي الذي لا يحتوي على مركبات الفلافونويد ، فمن الجيد خذها بشكل منفصل .

بعض الاعتبارات
كما هو الحال مع أي مكمل غذائي ، فإن تناول أقراص أو مسحوق أو أشكال الحقن الوريدي من فيتامين سي قد يزعج امتصاص الفيتامينات و المعادن الأخرى . و هذا قد يسبب آثار جانبية خطيرة . لذا تأكد من استشارة الطبيب قبل تناول مكملات فيتامين سي . فيتامين سي التكميلي قد يتداخل أيضًا مع بعض الأدوية التي تستلزم وصفة طبية . إن الحصول على فيتامين سي من مصادر الغذاء هو النهج الأكثر أمانًا ، و يجب أن يكون التركيز الأساسي على تناول الفيتامين سي اليومي .

أخبار : طرق لامتصاص فيتامين سي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، طرق لامتصاص فيتامين سي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : طرق لامتصاص فيتامين سي.

أخبار : طرق لامتصاص فيتامين سي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : طرق لامتصاص فيتامين سي .

المصدر : المرسال